القداس الإلهي وصلاة السنة الأولى لنياحة الأب ديران سركيسيان في كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك الأرمنية      تذكار الرسولين بطرس وبولس والانجيليين الاربعة - الكنيسة الشرقية القديمة      تقليد الصليب المقدس للكاهنين أنطون دلي آبو و متى كوركيس التابعين لكنيسة السريان الارثوذكس      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في قرية (بخلوجه)‏      كلمة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا ليوم الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية      المهندس آشور يوخنا ‏‏عضوا في مجلس محافظة دهوك      بالصور.. بعض المواقع الاثرية البابلية الاشورية في العراق      الخوراسقف يونان حنو يزور سيادة المطران مار نيقوديموس داؤد شرف - عنكاوا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      المتحف القبطي بالقاهرة أيقونة الآثار المسيحية فى مصر      أمطار وثلوج حتى نهاية الاسبوع الحالي في كوردستان      ضبط أكثر من 50 طناً من الأدوية المهربة وإغلاق صيدليات وهميّة في ثلاث محافظات      بعد الدبابات.. أوكرانيا تجري محادثات للحصول على صواريخ بعيدة المدى      نائب: الديمقراطي سيتخذ موقفاً قوياً داخل البرلمان رداً على قرار المحكمة      جنرال أميركي يتنبأ بالعام الذي ستشتعل فيه الحرب مع الصين      "حرب الدبابات" تقترب.. 3 عوائق أمام هجوم كييف المضاد      لتخفيض عمره البيولوجي.. أمريكي ينفق 2 مليون دولار سنويا      " كونكاكاف": كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة      البابا يلتقي قضاة وموظفي محكمة الروتا الرومانية لمناسبة افتتاح السنة القضائية
| مشاهدات : 536 | مشاركات: 0 | 2023-01-23 10:20:20 |

حكومة كوردستان تفتتح مراكز استلام الأسلحة غير المرخصة وتعوض أصحابها

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

افتتحت حكومة إقليم كوردستان أكثر من 50 مركزاً لجمع الأسلحة غير المرخصة في مدن الإقليم المختلفة، في مقابل تعويض مادي، بهدف احتواء ظاهرة السلاح العشوائي.

وأكد النائب في برلمان الإقليم، محسن دوسكي، يوم الأحد (22 كانون الثاني 2023)، افتتاح أكثر من 50 مركزاً في مختلف مدن ومناطق إقليم كوردستان لتسلّم الأسلحة من المواطنين.

وقال دوسكي إنه بعد قرار وزارة الداخلية في حكومة الإقليم تسجيل الأسلحة، افتتح حتى الآن 40 مركزاً لتسجيل الأسلحة الصغيرة، و12 مركزاً لتسجيل وتسلّم الأسلحة الكبيرة والأسلحة الثقيلة.

الخطوة هذه جاءت عقب توجيه من رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، لوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية باتخاذ جميع "الإجراءات اللازمة لإنهاء الأسلحة غير المرخصة والتصدي للمجرمين والمخربين مهما كان شأنهم ومستوياتهم".

كما كشف عضو لجنة الأمن الداخلي في برلمان كوردستان، سعيد مصطفى، لـ"العربي الجديد"، إن "هناك استجابة كبيرة من المواطنين بهدف تسليم الأسلحة للمراكز المفتوحة، وهي خطوة مهمة لإنهاء ظاهرة السلاح المتفلت". وأكد أن "فكرة تعويض الأشخاص الذين يملكون الأسلحة الصغيرة والمتوسطة والثقيلة بالمال خطوة مهمة ستُسهم بتقليل انتشار الأسلحة غير المرخصة، بالإضافة إلى المشاكل العشائرية والاجتماعية".

أضاف: "خلال الأشهر الماضية، زادت حوادث القتل والخلافات العشائرية في مدن أربيل ودهوك والسليمانية، وبالتالي ستقلل هذه الخطوة من تلك الحوادث، وتساهم في تحقيق الاستقرار الأمني والاجتماعي الذي يتمتع به الإقليم". وأوضح أن "المراكز التي افتتحت تديرها وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، وقد سلّمت آلاف الأسلحة بمختلف أنواعها. ويُعطى الشخص الذي يسلم سلاحه شيكاً مصرفياً تعويضاً عن سلاحه الذي سلّمه".

هذا وكانت اللجنة الأمنية في محافظة أربيل أصدرت قرارات عدة، منها إغلاق محلات بيع الأسلحة في المدينة، وتكليف قوات الأمن والشرطة وقوات البيشمركة تشكيل قوات مشتركة وإقامة نقاط تفتيش وتحرٍّ في المناطق التي يشتبه في أنها تحتوي على أسلحة غير مرخصة، واعتقال الذين يذهبون إلى الدوائر الحكومية وهم يحملون الأسلحة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5843 ثانية