أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 840 | مشاركات: 0 | 2023-01-19 09:56:07 |

ميدفيديف يحذّر من "حرب نووية" حال هزيمة روسيا في أوكرانيا

نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديميتري ميدفيديف يتفقد طائرات مسيرة خلال زيارة لمركز التكنولوجيا الخاصة في مدينة سانت بطرسبرج- 14 أكتوبر 2022 - AFP

 

عشتارتيفي كوم- الشرق/

 

حذّر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديميتري ميدفيديف، الخميس، من أن "هزيمة قوة نووية في حرب تقليدية قد تشعل حرباً نووية"، في إشارة إلى الحملة العسكرية التي تشنها بلاده في أوكرانيا.

وفي منشور على تليجرام للتعليق على دعم حلف شمال الأطلسي "الناتو" للجيش الأوكراني، كتب ميدفيديف حليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "القوى النووية لا تخسر أبداً في صراعات كبرى يتوقف عليها مصيرها"، وفق ما أوردت وكالة "رويترز".

من جانبه، قال سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، الأربعاء، إن الجيش الروسي سيدمر أي أسلحة ترسلها دول غربية إلى القوات الأوكرانية.

وعندما طُلب منه التعليق على تصريحات المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس بشأن احتمال قيام قوات كييف بمهاجمة القرم بأسلحة أميركية، أجاب: "ينبغي أن تصبح الأمور واضحة للجميع: أياً كانت الأسلحة التي يوردها الأميركيون أو الناتو لنظام (الرئيس الأوكراني فلاديمير) زيلينسكي، فسوف ندمرها. هذا ما حدث خلال الحرب الوطنية العظمى، وهذا ما سيحدث الآن". 

وأضاف أن "ظهور دبابات تحمل رموزاً نازية على أراضي الاتحاد السوفييتي السابق يوجهنا بشكل قاطع إلى الإطاحة بنظام النازيين الجدد في أوكرانيا، وخلق ظروف طبيعية في المنطقة لعلاقات حسن الجوار بين الشعوب" وفق ما نقلته  وكالة "تاس" الروسية للأنباء عن المكتب الإعلامي للسفارة.

وشدد على أن "تزويد أوكرانيا بالأسلحة، سواء من قبل الولايات المتحدة أو دول الناتو الأخرى، لن يؤدي إلا لزيادة الخسائر البشرية بين السكان المدنيين، وسيخلق صعوبات إضافية في الجمهورية السوفيتية السابقة".

واختتم أنتونوف حديثه قائلاً: "فكروا في رسائل (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين... من المستحيل ببساطة هزيمة الاتحاد الروسي. النصر سيكون لنا".

ولفت إلى تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مؤتمر صحافي عقده، الأربعاء، بشأن نتائج الأنشطة الدبلوماسية الروسية في عام 2022.

 

رؤوس نووية

وعلى صعيد التجهيزات العسكرية الروسية، نقلت وكالة "تاس"، الاثنين، عن مصدر دفاعي لم تحدده، قوله إن روسيا أنتجت أول رؤوس حربية نووية لتزود بها طوربيد "بوسيدون" الخارق، لاستخدامه في غواصة بيلجورود النووية.

وأضاف المصدر: "صُنِعت أولى ذخائر بوسيدون، وستتسلمها غواصة بيلجورود في المستقبل القريب".

وأعلن الرئيس فلاديمير بوتين لأول مرة عما سيُعرف باسم طوربيد "بوسيدون" في عام 2018، قائلاً إنه نوع جديد تماماً من الأسلحة النووية الاستراتيجية مزود بمصدر طاقة نووية خاص بها.

وفي كلمته في عام 2018، قال بوتين إن مدى الصاروخ غير محدود وبوسعه العمل في أقصى الأعماق بأضعاف سرعة أي غواصة أو صواريخ أخرى.

وكتب خبير الغواصات الأميركي إتش آي ساتون، على موقعه الإلكتروني، في مارس الماضي: "هذا الطوربيد النووي الضخم فريد من نوعه في تاريخ العالم. بوسيدون هو فئة جديدة تماماً من الأسلحة. سيعيد تشكيل التخطيط البحري في روسيا والغرب، ما يؤدي إلى متطلّبات جديدة وأسلحة مضادة جديدة".

وأفاد تقرير أعدّته خدمة أبحاث الكونجرس الأميركي، في أبريل الماضي، بأن طوربيدات "بوسيدون" تستهدف أن تكون أسلحة انتقامية، مصمّمة للردّ على عدوّ، بعد هجوم نووي على روسيا.

وأضاف أن غواصة "بيلجورود" ستكون قادرة على حمل 8 طوربيدات، في حين يقلص خبراء حمولتها، إلى 6 طوربيدات.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5919 ثانية