الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 1221 | مشاركات: 0 | 2022-11-29 10:11:18 |

في عصر "الاحتباس الحراري".. أربيل تدخل مضمار الطاقة المتجددة بدعم أوروبي

الكهرباء التي تولدها الطاقة المتجددة في إقليم كوردستان تبلغ حالياً 75 ميغاواط - إرشيف

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلنت أربيل يوم الأحد الانتهاء من أعمال نصب نظام ثوري للطاقة المتجددة بدعم من الاتحاد الأوروبي، في خطوة رحب بها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وقال إنها ستسهم في خفض غازات الاحتباس الحراري بما يصل إلى 1800 طن من ثاني أكسيد الكربون.

وأُعلن اليوم عن الانتهاء من نصب نظام الطاقة المتجددة في مراسم حضرها محافظ أربيل أوميد خوشناو وعدد من المسؤولين المحليين وممثلي البرنامج الأممي الإنمائي.

وللمشروع الجديد القدرة على توليد الطاقة الكهربائية إلى 40 بئراً، منها آبار مخصصة لمياه الشرب، ولا سيّما في المناطق الواقعة في محيط محافظة أربيل.

وقال رئيس مكتب أربيل لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ستيفان شميت لكوردستان 24، إن مشروع الطاقة المتجددة له "أهمية كبيرة جداً".

وأضاف أن المشروع، الذي يعمل على الطاقة الشمسية، سيسهم في خفض الانبعاثات الكربونية في إقليم كوردستان بما يصل إلى 1800 طن سنوياً.

وقال إن المشروع يعادل نحو 60 ألف شجرة والتي تقوم بدورها بامتصاص ثاني أكسيد الكربون المنبعث من استخدام المولدات وغيرها.

وأشار شميت إلى أن المشروع "مهم جداً" بالنسبة للبيئة، وخصوصاً في المناطق الريفية، خاصة أن المزارعين هم المستفيدون الرئيسيون منه.

ولفت المسؤول الأممي الى أن مشاريع الطاقة الشمسية ستعوض عن الأموال المهدورة بالنسبة للمولدات الخاصة بواقع سبع سنوات في إقليم كوردستان.

هذا وقال محافظ أربيل أوميد خوشناو في كلمة له خلال المراسم إن المشروع يندرج في إطار جهود إقليم كوردستان في مواجهة التغير المناخي.

وتبلغ قيمة المشروع مليوني دولار أمريكي بتمويل من الاتحاد الأوروبي، فيما تولى تنفيذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق.

والطاقة المتجددة هي الطاقة التي تتولد من المصادرة الطبيعية مثل ضوء الشمس والرياح والمياه والأمطار وحرارة جوف الأرض وغيرها.

ويحتاج إقليم كوردستان إلى 4500 ميغاواط من الكهرباء خلال أشهر الصيف، لكنه ينتج حالياً 3400 ميغاواط، بحسب بيانات وزارة الكهرباء.

وباستثناء إقليم كوردستان، لا يزال العراق من البلدان غير الرائدة في مجال الطاقة المتجددة رغم توفر الظروف المناسبة له، إلا أنه بدأ مؤخراً رحلة البحث عن مستثمرين دوليين لبناء سبع محطات للطاقة الشمسية في عدد من المحافظات بطاقة إجمالية تصل إلى 750 ميغاواط.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6417 ثانية