رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس على نيّة لبنان في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما      ‏‎ ‏قداسة مار آوا الثالث يرقي نيافة الأسقف مار أفرام نثنائيل ‏‎إلى درجة المطرافوليط - عنكاوا      دراسة أوروبية تنصح بالاهتمام بالتعايش السلمي والحريات الدينية في الموصل      جمعية الرحمة الكلدانية تقوم بحملة جمع وتوزيع الملابس الشتوية للعوائل الفقيرة في عنكاوا‏      الادباء السريان يحتفلون بذهبية اتحادهم      مناقشة كتاب ( صحة العلاقات) للكاتب أوسم وصفي في مقهى دقشاشي الثقافي/ بغديدي - قره قوش      ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس تحتفل برسامة كوكبة من الشمامسة للخدمة في مذبح كنيسة مار زاكاي – قرية ميركي ومذبح كنيسة مار يعقوب - قرية مغارة      رئيس الأساقفة غالاغر يشدد على التزام الكنيسة في الشهادة لصالح السلام      البطريرك ساكو يستقبل المطرانين يوحنا جهاد بطاح ومتياس شارل مراد      "واقعة الحديقة" تحول حياة امرأة أسترالية إلى مأساة      بعد لقطة "مسح القميص".. ملاكم مكسيكي يهدد ميسي بالضرب      مسرور بارزاني يبحث التطورات في المنطقة مع نائب قائد قوات التحالف في العراق وسوريا      البابا يوجه نداءً من أجل السلام في الأرض المقدسة: العنف يقتل المستقبل      اللجنة المالية: مبلغ الموازنة سيصل إلى 150 تريليون دينار بعجز 100 %      البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية      وفد حكومة إقليم كوردستان يزور بغداد اليوم بالتزامن مع زيارة نيجيرفان بارزاني      الأنواء الجوية: استمرار تساقط الأمطار لنهاية الأسبوع الحالي مع عواصف رعدية      إيران وأذربيجان.. توتر حدودي وتصعيد يستدعي شبح الحرب      الفاتيكان يعبّر عن أسفه بعد مخالفة الصين الاتفاقية بشأن تعيين الأساقفة
| مشاهدات : 558 | مشاركات: 0 | 2022-11-22 10:11:02 |

إقليم كوردستان يحظر استخدام منظومات الغاز بعد الانفجارين في دهوك والسليمانية

مبنى القسم الداخلي المتفجر في دهوك

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

قررت حكومة إقليم كوردستان، حظر استخدام منظومات الغاز، بعد تكرار حادث انفجار السليمانية، في مدينة دهوك، مسفراً عن خسائر بشرية ومادية. 

فجر اليوم الثلاثاء (22 تشرين الثاني 2022)، نشب حريق في قسم داخلي للطلبة يضمّ فرناً بمركز محافظة دهوك، سرعان ما تحول إلى انفجار بسبب ضغط الغاز.  

وزير الصحة في إقليم كوردستان سامان برزنجي، أفاد بوفاة أربعة أشخاص وإصابة 33 آخرين حالة بعضهم حرجة، إثر حريق نشب في مبنى يضم فرناً ومساكن لطلاب المعاهد في دهوك.  

بهذا الصدد، وجّه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، بإيقاف العمل بجميع بنظام الغاز السائل وعدم استخدامه بأي شكل من الأشكال.  

وكلّف مسرور بارزاني بإجراء تحقيق شامل في حادث الحريق الذي نشب في مبنى يضم فرناً ومساكن لطلاب المعاهد في دهوك. 

وذكر محافظ أربيل، أوميد خوشناو، في بيان، أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني وجّه بحظر "أي شكل من أشكال استعمال تلك المنظومات الغازية".  

وقال خوشناو "بعد الحوادث والكوارث الأخيرة التي تسببت بها أنظمة الغاز، وحفاظاً على سلامة المواطنين، ومن أجل إفساح المجال للبحث في أسباب الحوادث الأخيرة التي وقعت في الأنظمة الغازية، وجه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في وقت متأخر الليلة خلال اتصال هاتفي مع محافظ أربيل أوميد خوشناو، وجه بحظر أي شكل من أشكال استعمال تلك المنظومات الغازية". 

وأشار إلى أن "رئيس الحكومة كلف كافة الجهات المعنية بالتحقيق في الموضوع"، داعياً  المواطنين إلى إيقاف تشغيل المنظومات الغازية في أربيل، بدءاً من اليوم، والتعاون مع فرق الدفاع المدني والشرطة وفرق القائممقاميات ومراكز الطوارئ.

وكانت مديرية الدفاع المدني في محافظة السليمانية بإقليم كوردستان قد اعلنت أن انفجاراً قوياً وقع في منزل في حي كازيوة في السليمانية مساء الخميس الماضي.

وأسفر حادث الانفجار عن مقتل 15 شخصاً فضلا عن إصابة 12 آخرين.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6001 ثانية