قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يصل إلى غواتيمالا ‏      القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثه)‏ - كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا ‏      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث الاربعاء 28 /2 من صوم نينوى ( الباعوثا ) من كنيسة مارت شموني في برطلي      المديرية العامة للدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الاداري والمالي      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تلتقي القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      مسيحيو الموصل في ضوء الوثائق العثمانية      مدير المعهد الفرنسي للشرق الأدنى: قمنا بالتنقيب وسط قلعة أربيل وعثرنا على أول رقيم مسماري يعود للألف الثاني قبل الميلاد      مدير قسم الدراسة السريانية لتربية بغداد الرصافة الثانية، يزور مدرسة الزنابق الابتدائية المختلطة      خلال اجتماعات للدراسة السريانية ... تنفيذ اهداف البرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      البابا فرنسيس يغادر المستشفى بعد فحوصات طبية      محافظة أربيل تُعلن حصيلة خسائر سوق "البالة".. وتؤكد تشكيل لجنة خاصة للتحقيق      العراق يفقد 4000 ميغاواط بسبب توقف الغاز الإيراني      رسميا.. معاقبة رونالدو بعد الاحتفال المثير للجدل      نحو 11% من سكان العراق مصابون بـ"السكري".. تعرّف على مرتبته عالميًا      المحكمة العليا ترد على "طلب ترامب".. قد يقلب الموازين      بسبب "حادثة سرقة".. أمن أولمبياد باريس في مهب الريح      البابا فرنسيس يستقبل أعضاء سينودس الكنيسة البطريركية الأرمنية الكاثوليكية      نائب: رواتب إقليم كوردستان ستُعادل مع رواتب العراق      معهد واشنطن للدراسات: مغادرة العراق قد يكون خيار واشنطن الأكثر حكمة
| مشاهدات : 1055 | مشاركات: 0 | 2022-11-18 09:10:54 |

الكنيسة المتألمة تُطلق "الأسبوع الأحمر" تضامناً مع المسيحيين المضطهدين

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أنوار حمراء سُلطت على عدد كبير من الكنائس والمعالم والمباني الهامة حول العالم، من فرنسا وصولا إلى كندا، مرورًا بالبرازيل وإندونيسيا. مبادرة رمزية بلا شكّ غير أنها تترك وقعًا عاطفيًا قويًّا على المشاهد. إنّها المبادرة المعروفة باسم "الأسبوع الأحمر" بنسختها الجديدة والتي ستستمر لغاية يوم الأربعاء المقبل.

اللون الأحمر يرمز إلى الدماء التي ذرفها ويذرفها المسيحيون المضطهدون حول العالم، ويهدف بحسب هيئة "مساعدة الكنيسة المتألمة"، التي تنظم الحدث سنويًّا، إلى تذكير الحكومات والمؤسّسات والمواطنين العاديين أيضًا بأنّ الحريّة الدينيّة ما تزال تُداس اليوم في العديد من البلدان حول العالم.

عن هذا الموضوع، تحدّث السيد أليساندرو مونتيدورو، مدير هيئة "مساعدة الكنيسة المتألمة" في إيطاليا، مشيرًا إلى النية في لفت الأنظار إلى المعاناة التي تعيشها اليوم جماعات مسيحية برمتها في مختلف أنحاء الكرة الأرضية. وأكد أنه لا يمكن القبول بمقتل العديد من الأشخاص الأبرياء، والعديد من الشهداء.

وأوضح أنه بالتزامن مع إحياء "الأسبوع الأحمر" ستقوم الهيئة، المعنية بالدفاع عن المسيحيين المضطهدين حول العالم، بإصدار تقريرها السنوي بشأن حالات الاضطهاد التي تتعرض لها تلك الجماعات، مشيرا إلى أن التقرير هذا العام لا يختلف كثيراً عن السنوات الماضية.

وقال: ثمة بلدان في أفريقيا، لاسيما في منطقة الساحل، شأن تشاد، بوركينا فاسو، مالي، النيجر، كاميرون وشمال نيجيريا ترزح اليوم تحت وطأة الإرهاب بالكامل. وضمن هذا الإطار، تعاني كثيرًا الجماعات المسيحية، تمامًا كباقي الجماعات الدينية، بما في ذلك تلك المسلمة التي ترفض الأيديولوجية السياسية والدينية لتلك الفئات المتطرفة. وأكد أن هذا السيناريو لا يقتصر على القارة الأفريقية وحسب إذ يشمل بلدانًا أخرى في آسيا أيضا شأن أفغانستان، بيرمانيا، باكستان والهند، على سبيل المثال.

وأكد أن كل ذلك يجري وسط لامبالاة العالم، معتبرًا أن هذا الأمر يشكل خطأً إذ يتعين على الغرب أن يواجه هذه القضية عاجلاً أم آجلاً. ورأى أن السبب قد يعود إلى صعوبة التعامل مع مسألة الحرية الدينية، وثمة من يفضل أن يغض الطرف عما يحصل وألا يحلل ما يجري، مشدّدًا على ضرورة أن يتعامل الباحثون والمفكرون والسياسيون مع هذا الملف.

ردًا على سؤال حول الأسباب الكامنة وراء اضطهاد المسيحيين بنوع خاص، قال مونتيدورو إن الجماعات المسيحية تُضطهد في تلك المناطق لأنها تُعتبر غالبًا مقربة من الغرب، مشيرًا على سبيل المثال إلى الهجمات الإرهابية في سريلانكا عام 2019 والتي استهدفت ثلاث كنائس وثلاثة فنادق قضى فيها المسيحيون والأوروبيون على حد سواء، إذ يعتبرهم الإرهابيون كيانًا واحدًا.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5639 ثانية