‏‎ ‏قداسة مار آوا الثالث يرقي نيافة الأسقف مار أفرام نثنائيل ‏‎إلى درجة المطرافوليط - عنكاوا      دراسة أوروبية تنصح بالاهتمام بالتعايش السلمي والحريات الدينية في الموصل      جمعية الرحمة الكلدانية تقوم بحملة جمع وتوزيع الملابس الشتوية للعوائل الفقيرة في عنكاوا‏      الادباء السريان يحتفلون بذهبية اتحادهم      مناقشة كتاب ( صحة العلاقات) للكاتب أوسم وصفي في مقهى دقشاشي الثقافي/ بغديدي - قره قوش      ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس تحتفل برسامة كوكبة من الشمامسة للخدمة في مذبح كنيسة مار زاكاي – قرية ميركي ومذبح كنيسة مار يعقوب - قرية مغارة      رئيس الأساقفة غالاغر يشدد على التزام الكنيسة في الشهادة لصالح السلام      البطريرك ساكو يستقبل المطرانين يوحنا جهاد بطاح ومتياس شارل مراد      مجلس كنائس الشرق الأوسط يشارك مع آكت اللّاينس في حملة الأمم المتّحدة العالميّة لأنهاء العنف ضد المرأة      بطريركية الأرمن الكاثوليك تتضامن مع سكان الجزيرة السورية بعد الغارات التركية      وفد حكومة إقليم كوردستان يزور بغداد اليوم بالتزامن مع زيارة نيجيرفان بارزاني      الأنواء الجوية: استمرار تساقط الأمطار لنهاية الأسبوع الحالي مع عواصف رعدية      إيران وأذربيجان.. توتر حدودي وتصعيد يستدعي شبح الحرب      الفاتيكان يعبّر عن أسفه بعد مخالفة الصين الاتفاقية بشأن تعيين الأساقفة      كوجر: منح بغداد اقليم كوردستان مبلغاً شهرياً أقرب الخيارات لحين اقرار قانون النفط والغاز      أكثر من 35 ألف إصابة خلال يوم.. كورونا تضرب بقوة في الصين      أزمة جديدة للرئيس الروسي.. الغارديان: قبضة بوتين على الحلفاء باتت ضعيفة      بينها بريطانيا.. ثلاث دول متقدمة على أعتاب أزمة "عملات" حادة      عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم"      كأس العالم 2022.. مباريات يوم السبت
| مشاهدات : 709 | مشاركات: 0 | 2022-11-18 09:10:54 |

الكنيسة المتألمة تُطلق "الأسبوع الأحمر" تضامناً مع المسيحيين المضطهدين

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أنوار حمراء سُلطت على عدد كبير من الكنائس والمعالم والمباني الهامة حول العالم، من فرنسا وصولا إلى كندا، مرورًا بالبرازيل وإندونيسيا. مبادرة رمزية بلا شكّ غير أنها تترك وقعًا عاطفيًا قويًّا على المشاهد. إنّها المبادرة المعروفة باسم "الأسبوع الأحمر" بنسختها الجديدة والتي ستستمر لغاية يوم الأربعاء المقبل.

اللون الأحمر يرمز إلى الدماء التي ذرفها ويذرفها المسيحيون المضطهدون حول العالم، ويهدف بحسب هيئة "مساعدة الكنيسة المتألمة"، التي تنظم الحدث سنويًّا، إلى تذكير الحكومات والمؤسّسات والمواطنين العاديين أيضًا بأنّ الحريّة الدينيّة ما تزال تُداس اليوم في العديد من البلدان حول العالم.

عن هذا الموضوع، تحدّث السيد أليساندرو مونتيدورو، مدير هيئة "مساعدة الكنيسة المتألمة" في إيطاليا، مشيرًا إلى النية في لفت الأنظار إلى المعاناة التي تعيشها اليوم جماعات مسيحية برمتها في مختلف أنحاء الكرة الأرضية. وأكد أنه لا يمكن القبول بمقتل العديد من الأشخاص الأبرياء، والعديد من الشهداء.

وأوضح أنه بالتزامن مع إحياء "الأسبوع الأحمر" ستقوم الهيئة، المعنية بالدفاع عن المسيحيين المضطهدين حول العالم، بإصدار تقريرها السنوي بشأن حالات الاضطهاد التي تتعرض لها تلك الجماعات، مشيرا إلى أن التقرير هذا العام لا يختلف كثيراً عن السنوات الماضية.

وقال: ثمة بلدان في أفريقيا، لاسيما في منطقة الساحل، شأن تشاد، بوركينا فاسو، مالي، النيجر، كاميرون وشمال نيجيريا ترزح اليوم تحت وطأة الإرهاب بالكامل. وضمن هذا الإطار، تعاني كثيرًا الجماعات المسيحية، تمامًا كباقي الجماعات الدينية، بما في ذلك تلك المسلمة التي ترفض الأيديولوجية السياسية والدينية لتلك الفئات المتطرفة. وأكد أن هذا السيناريو لا يقتصر على القارة الأفريقية وحسب إذ يشمل بلدانًا أخرى في آسيا أيضا شأن أفغانستان، بيرمانيا، باكستان والهند، على سبيل المثال.

وأكد أن كل ذلك يجري وسط لامبالاة العالم، معتبرًا أن هذا الأمر يشكل خطأً إذ يتعين على الغرب أن يواجه هذه القضية عاجلاً أم آجلاً. ورأى أن السبب قد يعود إلى صعوبة التعامل مع مسألة الحرية الدينية، وثمة من يفضل أن يغض الطرف عما يحصل وألا يحلل ما يجري، مشدّدًا على ضرورة أن يتعامل الباحثون والمفكرون والسياسيون مع هذا الملف.

ردًا على سؤال حول الأسباب الكامنة وراء اضطهاد المسيحيين بنوع خاص، قال مونتيدورو إن الجماعات المسيحية تُضطهد في تلك المناطق لأنها تُعتبر غالبًا مقربة من الغرب، مشيرًا على سبيل المثال إلى الهجمات الإرهابية في سريلانكا عام 2019 والتي استهدفت ثلاث كنائس وثلاثة فنادق قضى فيها المسيحيون والأوروبيون على حد سواء، إذ يعتبرهم الإرهابيون كيانًا واحدًا.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6269 ثانية