فريق تحقيق أممي: داعش ارتكب جرائم حرب ضد المجتمع المسيحي العراقي      بالصور.. قداس تذكار عيد القديسة بربارة في كنيسة مار ادي الرسول / كرمليس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل السيدة ايفان فايق جابرو وزيرة الهجرة والمهجَّرين العراقية      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل صاحب الغبطة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      رئيس الجمهورية يستقبل بطريرك الكلدان في العراق والعالم الكاردينال لويس روفائيل ساكو      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في حضور مؤتمر للعمل التطوعي في بغداد      إيبارشية القاهرة تتحضر للأعياد ببازار وريسيتال وإنارة شجرة الميلاد      الدراسة السريانية تقدم درسا تدريبيا في التربية الدينية المسيحية في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث، يستقبل وفدا من القوش وديترويت وشيكاغو‏- أربيل      حفل توقيع مميز لكتاب تاريخ الآشوريين المترجم للغة الكوردية - سوران      قائممقام قضاء ماوت: قتلى وجرحى في قصف لجبل آسوس بالسليمانية      خبير بيئي يكشف: هذه اكبر مصادر التلوث في العراق      بوتين يرد على دعوة بايدن بالمثل.. ويضع شرطاً للتفاوض      تقنية تصوير "تعيد الشيخ شابا".. طفرة تكنولوجية في هوليوود      من سيحرز لقب كأس العالم ومن سيحصد لقب هداف المونديال؟      البابا فرنسيس يزور جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان (٣١ كانون الثاني – ٥ شباط ٢٠٢٣)      "أكبر عملية اختراق في التاريخ".. "ميتا" في مأزق      مونديال قطر.. مباريات الخميس والمغرب في مهمة سهلة نسبيا      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط 2022      هولندا تُعلن استعدادها التعاون مع كوردستان في تطوير القطاع الزراعي
| مشاهدات : 571 | مشاركات: 0 | 2022-11-17 10:44:17 |

إقليم كوردستان يبدأ بتطبيق قرار تنظيم وتوحيد أسعار الأدوية ويفرض عقوبات على المخالفين

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

دخل قرار توحيد أسعار الأدوية في إقليم كوردستان حيز التنفيذ في تشرين الثاني 2022، بهدف تنظيم الأدوية واستيراد عالية الجودة منها، والإشراف على شركات استيرادها وشفافية المعلومات الخاصة عن الدواء.

القرار الذي يشمل جميع أنحاء إقليم كوردستان، له تأثير ايجابي كبير على ضبط أسعار الأدوية والقضاء على الفوضی والتخبط في سوق الدواء، بحسب تقرير نشرته دائرة الإعلام والمعلومات التابعة لحكومة إقليم كوردستان.

وقال مدير عام رقابة جودة الأدوية للموقع الرسمي لحكومة اقليم كوردستان، شیروان صادق: "في السابق، بسبب الفوضی الموجودة فی سوق الدواء ولعدم تسجيل المصانع والشركات والمنتجات الصيدلانية، لم یتم توحید أسعار الأدوية في جميع أنحاء إقليم كوردستان، ولكن حكومة إقليم كوردستان من خلال وزارة الصحة فعلت هذا الأمر كخطوة أولى تتمحور حول مراجعة أسعار الأدوية، حيث أصبح بإمكان المواطنين معرفة السعر الذي حددته الحكومة وذلك باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR code)".

ولضمان هذا الأمر سيتم وضع ملصقات جديدة على الأدوية وستقوم حكومة اقليم كوردستان بوضع رقابة شديدة وجادة على سوق الدواء لمنع التزوير والتلاعب بالأسعار، فيما ستكون هناك عقوبات شديدة للمخالفين، لضمان عدم تعرض المواطنين لأي نوع من الغش سواء من حيث نوعية الأدوية وجودتها وأسعارها.

وتابع شیروان صادق: "فيما يتعلق بمشكلة الأدوية المهربة، كانت هناك بعض الأسباب الأساسية التي تعرقل عملية ضبط الجودة، مثل تأخر فحص الأدویة وتهريبها واختلاط الأدوية القانونیة‌ والمهربة في السوق، وكانت هناك العديد من الإجراءات الروتينية للحصول على التصاريح، وحتى عملية الحصول عليها كانت تتم عبر وسائل غير قانونية، ولكننا قمنا باجتثاث أسباب تهريب الأدویة، ونفذنا إجراءات أكثر صرامة ومراقبة، لذلك، تم انهاء عمليات تهريب الأدوية، حيث باتت السيطرة عليها الآن محكمة وعلى مستوى عال".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5592 ثانية