‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد      ارتفاع منسوب المياه في سدود إقليم كوردستان مقارنة بالأعوام السابقة      وزارة التجارة الأميركية: نعمل مع العراق لخلق بيئة مواتية لشركاتنا      مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدافيا للاتحاد الأوروبي تنطلق الثلاثاء      صور ترسخ في ذاكرتنا وأخرى تُمسَح تماما.. دراسة تكشف السبب      "عيد الموسيقى".. أصوله فرنسية وصلت لكل أنحاء العالم      ميسي يسجل رقما قياسيا جديدا في "كوبا أميركا"      البطريرك ساكو في قداس يوبيل دار بيبليا: ينبغي اعلان كلمة الله بطريقة جديدة، ونبرة نبوية      البابا فرنسيس: أشجعكم على الذهاب إلى ضواحي المعرفة البشرية      المنتخب العراقي يتقدم 3 مراكز في تصنيف الفيفا      117 ألف سائح زاروا أربيل خلال العيد
| مشاهدات : 1156 | مشاركات: 0 | 2022-10-30 09:40:51 |

وردي حشّانى: أزهاري حزينة....... ܘܲܪܕܝܼ ܚܫܵܢܹܐ وَردي خشًاني

سالم كجوجا

 

      قصيدة : "وردي حشانى"  تُعبر بشكل رمزي عن جانب من واقع شعبنا السورايا، الذي تعرض عبر عقود طويلة إلى ظروف قاهرة. فقُضمت أراضيه منذ عقود طويلة، ويتم تغيير واقع بلداته، وتهجيره من أماكن تواجده شمالاً أو جنوباً، وفقدان الأمان الداخلي بسبب الحروب الخارجية والداخلية،...... كلها ضغوط سببت في البحث عن الأمان خارج حدود بلده الأصلي، فتشتت جموعنا في أصقاع الدنيا .. هذه الهجرة التي قد تكون دربٌ نحو التشتت والضياع والإنصهار. ومما أضعف وجودنا أيضاً إنقسامنا الداخلي والتأثير الطائفي وتعمّد الغير القوي في إدامة هذه الإنقسامات، ومن ثم الأداء السياسي الناقص في أغلب جوانبه.

هذه القصيدة هي واحدة من قصائد ديواني " سورث بـﮕـو لبي " .. فقد فضّلتُ أن أطرح بعض هذه القصائد على شكل فيديو  ضمن قناتي في اليوتوب. ويتسنى لمن يرغب المتابعة أن يكتب في خانة البحث في اليوتوب أسمي: سالم كجوجا بالعربية أو الأنكليزية salim kachucha .

رابط القصيدة : www.youtube.com/watch?v=M7NMlXt-v60&t=2s

 

 شكراً.

                                                                      سالم كجوجا/ مشيـﮕـن










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6730 ثانية