لقاء غبطة المطران مار ميلس زيا مع قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام وسيادة المطران جورج صليبا      ارمن دهوك يستقبلون الرئيس الروحاني المنتخب لطائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      ريستال مريمي طقسي بمناسبة مهرجان كنيسة سلطانة الوردية في بغداد      الرئيس الروحاني لطائفة الأرمن الأرثوذكس يزور الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية في اربيل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      غضب عارم من "المتعجرف".. رونالدو 90 دقيقة على الدكة      حكاية العود في بلاد ما بين النهرين.. العزف على أوتار الماضي      كوردستان تحظر على موظفيها استخدام المنصات الاجتماعية في الدوائر الرسمية      الرئيس مسعود بارزاني يبحث مع الكاظمي التنسيق المشترك لمعالجة الملفات العالقة      فاينانشيال تايمز: توقعات بشتاء بارد في أوروبا وسط أزمة طاقة      دهوك: إنشاء أكبر حديقة أثرية على مستوى كوردستان والعراق      العراق.. الأمن يفتح الطرقات بعد انسحاب المتظاهرين      الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا      القوى الاحتجاجية تستذكر "ثورة تشرين" وتحذر من استخدام العنف ضدها      غوارديولا: هالاند تخلص من الإصابة بفضل العلاج الطبيعي
| مشاهدات : 552 | مشاركات: 0 | 2022-09-16 12:28:08 |

إقليم كوردستان .. العمل بالنظام الالكتروني في استلام رواتب التقاعد وتمشية معاملات المتقاعدين

 

عشتارتيفي كوم- باس نيوز/

 

كشف مدير عام التقاعد في إقليم كوردستان ، عن ربط كل مديريات التقاعد في الإقليم مع البنوك الكترونياً ، مشيراً الى انه من الآن فصاعداً سيتم العمل بالنظام الالكتروني في استلام رواتب التقاعد وتمشية معاملات المتقاعدين.

حازم إسماعيل ، قال ان عملية ربط البنوك في إقليم كوردستان ببعضها الكترونياً على وشك الاكتمال ماسيسهل كثيراً استلام المتقاعدين لرواتبهم. مضيفاً ، هناك 15 مديرية للتقاعد تم ربطها الكترونياً مايعني انهاء المعاملات الورقية بالكامل وتمشيتها الكترونياً.

 وتابع إسماعيل ، بالقول سيتم ربط ملفات المتقاعدين ومديريات التقاعد بالبنوك وسيكون استلام الرواتب وفق البطاقة الذكية التي بدأت الخطوات لصنعها والعمل مستمر في المشروع.

مردفاً ، بالتأكيد سيكون توزيع رواتب المتقاعدين العام المقبل سيكون وفق البطاقات الذكية.

هذا وكانت العاصمة أربيل شهدت ، الاثنين الماضي ، اطلاق مشروع النظام الإلكتروني لإدارة معاملات التقاعد في إقليم كوردستان.

وقال وزير التخطيط بحكومة الإقليم ، دارا رشيد، في مؤتمر صحفي حضره مراسل (باسنيوز): "شهدت وزارة التخطيط اليوم انطلاق مشروع النظام الإلكتروني لإدارة معاملات التقاعد الحكومي في إقليم كوردستان بالشراكة مع وزارة المالية والاقتصاد والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، وهو من ضمن الخطط الرئيسية التي وضعتها الكابينة الحكومية التاسعة للقضاء على الروتين، وربط المديرية العامة للتقاعد مع باقي الدوائر والمؤسسات الحكومية".

واضاف "ان الكابينة الحكومية التاسعة تعمل على تنظيم جميع الامور الادارية، وان رئيس الوزراء يراقب الوضع بنفسه عن كثب".

من جهته، قال القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان ايرفن هيكس في كلمة له خلال مراسم انطلاق المشروع "إن هذا المشروع عبارة عن نظام متقدم، ويهدف الى استرداد نفقات اضافية، وسيساهم في القضاء على الروتين"، مشيرا الى أن "حكومة إقليم كوردستان مسؤولة عن تزويد المتقاعدين برواتب مناسبة لأنهم خدموا وقدموا ما لديهم للمجتمع".

وأضاف أن "حكومة الولايات المتحدة ستواصل دعم الاصلاحات التي بدأتها حكومة إقليم كوردستان، التي تمكنت من إعادة ملايين الدولارات للخزينة العامة، وإيقاف الرواتب غير القانونية، وتعمل كذلك على القضاء على الروتين".

يذكر أن هذا المشروع سيسرع من انجاز معاملات المتقاعدين في إقليم كوردستان.

وكان مجلس وزراء الإقليم قد انشأ مركزاً الكترونياً بهدف ربط جميع مراكز الادارات.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7787 ثانية