قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يلتقي بابناء الرعية في زاخو      للمرة الاولى.. كنيسة قلعة كركوك تفتح لوسائل الاعلام‏      الكنيسة السريانية الارثوذكسية تحتفل في القدس بحسب التقويم الشرقي بعيد اكتشاف خشبة الصليب المقدس‏      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفاتيكاني      المدفعية الإيرانية تجدد قصفها لمناطق بإقليم كوردستان      حاكم فلوريدا: "إيان" فعل ما لم يحدث منذ 500 عام      مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار يدين استفتاءات لضم مناطق أوكرانية إلى روسيا      الولايات المتحدة تعيد لليونان إنجيلا عمره ألف عام      الذكاء الاصطناعي يكشف هوية بطل مونديال قطر 2022      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول المهاجرين والتربية      إعصار "إيان" يخرج تمساحا إلى شوارع فلوريدا      قبل رفع الستار.. حظوظ الفرسان العرب الـ4 في المونديال      البابا فرنسيس يزور البحرين في تشرين الثاني نوفمبر      القنصلية الأمريكية بأربيل: لا يمكننا ضمان انتهاء الهجمات الإيرانية على إقليم كوردستان
| مشاهدات : 572 | مشاركات: 0 | 2022-08-11 09:20:59 |

بحضور بلاسخارت.. رئاسة كوردستان تكشف مضامين اجتماعها مع القوى السياسية

رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلنت رئاسة إقليم كوردستان يوم الأربعاء عن تفاصيل اجتماعها مع القوى السياسية الكوردستانية بشأن الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ومن المفترض إجراء الانتخابات البرلمانية في 1 تشرين الأول المقبل.

وإلى جانب الأطراف السياسية، حضر الاجتماع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني والمبعوثة الأممية في العراق جينين بلاسخارت.

وذكرت رئاسة الإقليم في بيان أن نيجيرفان بارزاني عبّر عن أمله في أن تتوصل الأطراف السياسية إلى تفاهم حول تحديد موعد إجراء الانتخابات وحل المشاكل، مؤكداً أهمية الانتخابات لإقليم كوردستان، وقال "إن تأخير الانتخابات يسيء إلى سمعة ومكانة إقليم كوردستان".

إلى ذلك، أكدت بلاسخارت على أهمية توصل الأطراف إلى تفاهم بخصوص مسألة الانتخابات وتحديد موعد إجرائها، وعبرت عن دعم الأمم المتحدة الكامل لإنجاح العملية، كذلك أشارت إلى ضرورة التوصل إلى نتيجة في أقرب وقت، لأنه ليس هناك الكثير من الوقت المتاح.

وأشار البيان إلى أن نائب رئيس إقليم كوردستان مصطفى سيد قادر قدم تقرير لجنة رئاسة إقليم كوردستان المكلفة بمتابعة مسألة الانتخابات.

هذا وطرحت الأطراف السياسية آراءها ووجهات نظرها في هذا السياق، فيما شكرت رئاسة إقليم كوردستان على مساعيها من أجل لمّ شمل الأطراف السياسية، وعدّت استمرار الاجتماعات والمحادثات "أمراً إيجابياً"، بحسب تعبير البيان.

وقالت رئاسة إقليم كوردستان إنه تقرر عقد آخر اجتماع لحسم كل المواضيع المرتبطة بالانتخابات وحل المشاكل التي تعترض سبيل العملية، وذلك في مطلع أيلول المقبل.

وأضافت أنها ستواصل مع الأطراف السياسية وبدعم فريق متخصص من "يونامي" محادثاتها واستعداداتها لحين حلول ذلك الموعد.

وأُقر قانون الانتخابات في إقليم كوردستان عام 2013 وينص على أن الإقليم دائرة واحدة، بيد أن بعض القوى تريد تعديل القانون وتحويل الإقليم إلى أربع دوائر.

وتنتهي الدورة الخامسة لبرلمان كوردستان في أيلول سبتمبر المقبل، فيما أخذت القوى تتبادل الآراء فيما بينها بشأن قانون الانتخابات وطريقة احتسابه للدوائر الانتخابية.

ولم يتبق على إجراء الانتخابات لاختيار برلمان جديد في إقليم كوردستان سوى شهرين، غير أن الجدل حول قانون الانتخابات في الإقليم، المؤلف من أربع محافظات، عاد إلى الواجهة من جديد وسط دعوات من قوى سياسية لتعديله ومطالبات أخرى لإبقائه.












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6225 ثانية