‏‎ ‏قداسة مار آوا الثالث يرقي نيافة الأسقف مار أفرام نثنائيل ‏‎إلى درجة المطرافوليط - عنكاوا      دراسة أوروبية تنصح بالاهتمام بالتعايش السلمي والحريات الدينية في الموصل      جمعية الرحمة الكلدانية تقوم بحملة جمع وتوزيع الملابس الشتوية للعوائل الفقيرة في عنكاوا‏      الادباء السريان يحتفلون بذهبية اتحادهم      مناقشة كتاب ( صحة العلاقات) للكاتب أوسم وصفي في مقهى دقشاشي الثقافي/ بغديدي - قره قوش      ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس تحتفل برسامة كوكبة من الشمامسة للخدمة في مذبح كنيسة مار زاكاي – قرية ميركي ومذبح كنيسة مار يعقوب - قرية مغارة      رئيس الأساقفة غالاغر يشدد على التزام الكنيسة في الشهادة لصالح السلام      البطريرك ساكو يستقبل المطرانين يوحنا جهاد بطاح ومتياس شارل مراد      مجلس كنائس الشرق الأوسط يشارك مع آكت اللّاينس في حملة الأمم المتّحدة العالميّة لأنهاء العنف ضد المرأة      بطريركية الأرمن الكاثوليك تتضامن مع سكان الجزيرة السورية بعد الغارات التركية      وفد حكومة إقليم كوردستان يزور بغداد اليوم بالتزامن مع زيارة نيجيرفان بارزاني      الأنواء الجوية: استمرار تساقط الأمطار لنهاية الأسبوع الحالي مع عواصف رعدية      إيران وأذربيجان.. توتر حدودي وتصعيد يستدعي شبح الحرب      الفاتيكان يعبّر عن أسفه بعد مخالفة الصين الاتفاقية بشأن تعيين الأساقفة      كوجر: منح بغداد اقليم كوردستان مبلغاً شهرياً أقرب الخيارات لحين اقرار قانون النفط والغاز      أكثر من 35 ألف إصابة خلال يوم.. كورونا تضرب بقوة في الصين      أزمة جديدة للرئيس الروسي.. الغارديان: قبضة بوتين على الحلفاء باتت ضعيفة      بينها بريطانيا.. ثلاث دول متقدمة على أعتاب أزمة "عملات" حادة      عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم"      كأس العالم 2022.. مباريات يوم السبت
| مشاهدات : 657 | مشاركات: 0 | 2022-08-05 10:25:45 |

الولايات المتحدة تُعلن "جدري القرود" حالة طوارئ صحية عامة

الكادر الطبي في أحد المراكز الصحية بولاية نيويورك خلال تطعيم أحد الأشخاص ضد "جدري القرود"- 28 يوليو 2022 - REUTERS

 

عشتارتيفي كوم- الشرق/

 

أعلنت الولايات المتحدة، الخميس، مرض "جدري القرود" حالة طوارئ صحية عامة، في خطوة من شأنها أن تفرج عن أموال وتساعد في جمع البيانات ونشر موظفين إضافيين لمكافحة المرض.

وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية، خافيير بيسيرا في اتصال هاتفي: "نحن على استعداد لنقل استجابتنا إلى المستوى التالي في التصدي لهذا الفيروس، ونحث كل أميركي على التعاطي مع جدري القرود بجدية وتحمل المسؤولية لمساعدتنا في مواجهة هذا الفيروس".

وكانت نيويورك أعلنت حالة الطوارئ الناجمة عن الكوارث، بسبب تفشي "جدري القرود"، حيث تصدرت الولاية حالات الإصابة بالفيروس في البلاد بعد تسجيل 1345 إصابة من أصل 5 آلاف و189، وفقاً لبيانات "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها" حتى 30 يوليو.

وقالت حاكمة نيويورك كاثي هوكول آنذاك إن "أكثر من حالة واحدة من بين كل 4 حالات إصابة بالمرض في الولايات المتحدة موجودة في نيويورك"، مشيرة إلى أن إعلان حالة الطوارئ يتيح الاستجابة بسرعة أكبر، ويسمح باتخاذ خطوات إضافية للمساعدة في تلقيح المزيد من سكان الولاية.

وقبل أيام، حذر المكتب الأوروبي لـ"منظمة الصحة العالمية" بأنه يمكن توقع المزيد من الوفيات المرتبطة بجدري القرود، بعد تقارير عن تسجيل أولى الوفيات خارج إفريقيا، مع التشديد على أن المضاعفات الخطيرة للمرض ما زالت نادرة.

وقالت كاثرين سمولوود كبيرة مسؤولي الطوارئ في منظمة الصحة العالمية في أوروبا إن "مع استمرار انتشار مرض جدري القرود في أوروبا، نتوقع رؤية المزيد من الوفيات".

وأكدت سمولوود، في بيان، أن الهدف يجب أن يكون "وقف انتقال العدوى بسرعة في أوروبا ووقف تفشي المرض". ولكنها شددت مع ذلك على أنه في معظم الحالات يشفى المرضى من دون الحاجة إلى العلاج.

ويعتبر "جدري القرود" الذي دفع "منظمة الصحة العالمية" في يوليو الفائت إلى إطلاق أعلى مستوى من التأهب بسبب انتشاره الآخذ في الازدياد في أنحاء العالم، مرضاً فيروسياً سريع الانتشار ظهر في سبعينات القرن الماضي في إفريقيا.

وخلال تصريحات سابقة، قال المدير العام لـ"منظمة الصحة العالمية" تيدروس أدهانوم جيبريسوس إن المنظمة تعتبر أن تفشي مرض "جدري القرود" يُمثل "حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقاً دولياً".

ويمكن أن تحدث الإصابة بالمرض عبر ملامسة البثور الجلدية التي يسببها الفيروس، وكذلك من خلال سوائل الجسم ورذاذ الجهاز التنفسي والأسرَّة الملوثة.

ومنذ أوائل مايو الماضي، بدأ الإبلاغ عن زيادة في الإصابات بالمرض خارج دول غرب ووسط إفريقيا حيث كان متفشياً منذ فترة طويلة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6563 ثانية