بالصور.. نشاط ‏تعليمي وترفيهي لطلاب التعليم المسيحي قدمه فريق ملح الارض لمسرح الدم في كنيسة ماركوركيس الشهيد – بيرسفي      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يوشّح الأب مرقس والأب شيبو بالإسكيم الرهباني في دير مار أفرام السرياني      غبطة البطريرك ساكو يزور قداسة البطريرك مار آوا الثالث      إتحاد الأدباء والكتاب يقيم محاضرة لغوية تحت عنوان (أخطاء ‏شائعة باللغتين السريانية والعربية) ‏- عنكاوا      المجلس الشعبي يهنيء ‏بمناسبة مرور الذكرى السادسة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ‏      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال السيّدة العذراء مريم وبركتها للكروم، دير سيّدة النجاة – الشرفة      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد الانتقال وافتتاح نصب الصليب الجديد - بغداد      الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      ثانوية عشتار للبنات في كركوك تحرز نسبة نجاح 100% ، والطالبة ميري شموئيل من الأوائل على العراق      القداس الالهي بمناسبة عيد انتقال القديسة مريم العذراء ومباركة العنب في كنيسة الصليب المقدس في اربيل      بسبب فيديو تيك توك.. ارتفاع سرقات السيارات في أميركا      حكومة كوردستان تخصص أكثر من 736 مليار دينار لتنفيذ مشاريع خدمية      اجتماع قصر الحكومة: غياب الصدر.. وتلميح إلى الانتخابات المبكرة      الدفاع التركية: 25 سفينة حبوب غادرت مواني أوكرانيا      جدري القرود .. حالة انتقال جديدة وغريبة      الشرطة تستدعي كريستيانو رونالدو بسبب حادثة تحطيم هاتف مشجع بعد الخسارة أمام إيفرتون      اجتماع 15 ألف حاج في لورد في عيد الانتقال      مصر: المسيحيّون يُعانون لبناء الكنائس وترميمها      الصدر يعلن تأجيل تظاهرات السبت "حتى إشعار آخر"      موراتا يكشف عن مستقبله مع أتلتيكو مدريد
| مشاهدات : 476 | مشاركات: 0 | 2022-08-04 11:58:03 |

تايوان: سفن وطائرات صينية تتوغل داخل الخط الفاصل

مروحيات عسكرية صينية مشاركة في المناورات

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

قالت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الخميس، إن القوات الصينية أطلقت عددا من الصواريخ في محيط جزيرة تايوان، مضيفة أنه تم تفعيل أنظمة دفاع ذات صلة كرد فعل على إطلاق صاروخي صيني.

واليوم الخميس أيضا، أفاد صحفيون من وكالة فرانس برس أن الجيش الصيني أطلق مقذوفات باتجاه مضيق تايوان مع بدء مناورات عسكرية واسعة حول الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءا لا يتجزأ من أراضيها.

وفي وقت سابق الخميس، قال مصدر مطلع لرويترز إن الجيش الصيني توغل عدة مرات بشكل سريع داخل الخط الفاصل، الذي يقسم مضيق تايوان، اعتبارا من مساء أمس الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس.

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته بسب حساسية الأمر، إن نحو 10 سفن من البحرية الصينية عبرت لفترة وجيزة الوقت الخط الفاصل قبل أن "تبعدها" زوارق البحرية التايوانية.

وبحلول ظهر اليوم الخميس، بقيت سفن عسكرية من الجانبين في المنطقة وبالقرب من بعضها البعض.

وذكرت المصدر "تسللت (سفن صينية داخل الخط الفاصل) وأجبرناها على الابتعاد".

وأضاف أن العديد من الطائرات التابعة للقوات الجوية الصينية عبرت الخط الفاصل عدة مرات صباح اليوم الخميس، الأمر الذي دفع تايوان إلى نشر طائرات مقاتلة وأنظمة دفاع جوي لتتبع حركة الطائرات الصينية.

وقال المصدر "حلقت الطائرات الصينية إلى داخل الخط الفاصل ثم إلى الخارج مرارا وتكرارا. يواصلون مضايقتنا والضغط على دفاعنا الجوي".

وكان الصين أعلنت في وقت سابق أن المناورات العسكرية التي تقوم بها البحرية والقوات الجوية والإدارات الأخرى جارية في 6 مناطق محيطة بتايوان.

وكانت المناورات مدفوعة بزيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى الجزيرة الثلاثاء.

وقالت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" إن المناورات كانت عمليات مشتركة تركز على "الحصار والهجوم على أهداف بحرية وضرب أهداف أرضية والسيطرة على المجال الجوي"، وفقا للأسوشيتد برس.

من المقرر أن تستمر المناورات من الخميس إلى الأحد، وتشمل ضربات صاروخية على أهداف في البحار شمال وجنوب الجزيرة في تكرار لآخر المناورات العسكرية الصينية الكبرى التي تهدف إلى ترهيب قادة تايوان والناخبين التي أجريت في عامي 1995 و1996.

وتضمنت المناورات قوات من البحرية والقوات الجوية والقوات الصاروخية وقوة الدعم الاستراتيجي وقوة الدعم اللوجستي تحت إشراف قيادة المسرح الشرقي.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: [email protected]
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5690 ثانية