بالصور.. نشاط ‏تعليمي وترفيهي لطلاب التعليم المسيحي قدمه فريق ملح الارض لمسرح الدم في كنيسة ماركوركيس الشهيد – بيرسفي      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يوشّح الأب مرقس والأب شيبو بالإسكيم الرهباني في دير مار أفرام السرياني      غبطة البطريرك ساكو يزور قداسة البطريرك مار آوا الثالث      إتحاد الأدباء والكتاب يقيم محاضرة لغوية تحت عنوان (أخطاء ‏شائعة باللغتين السريانية والعربية) ‏- عنكاوا      المجلس الشعبي يهنيء ‏بمناسبة مرور الذكرى السادسة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ‏      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال السيّدة العذراء مريم وبركتها للكروم، دير سيّدة النجاة – الشرفة      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد الانتقال وافتتاح نصب الصليب الجديد - بغداد      الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      ثانوية عشتار للبنات في كركوك تحرز نسبة نجاح 100% ، والطالبة ميري شموئيل من الأوائل على العراق      القداس الالهي بمناسبة عيد انتقال القديسة مريم العذراء ومباركة العنب في كنيسة الصليب المقدس في اربيل      بسبب فيديو تيك توك.. ارتفاع سرقات السيارات في أميركا      حكومة كوردستان تخصص أكثر من 736 مليار دينار لتنفيذ مشاريع خدمية      اجتماع قصر الحكومة: غياب الصدر.. وتلميح إلى الانتخابات المبكرة      الدفاع التركية: 25 سفينة حبوب غادرت مواني أوكرانيا      جدري القرود .. حالة انتقال جديدة وغريبة      الشرطة تستدعي كريستيانو رونالدو بسبب حادثة تحطيم هاتف مشجع بعد الخسارة أمام إيفرتون      اجتماع 15 ألف حاج في لورد في عيد الانتقال      مصر: المسيحيّون يُعانون لبناء الكنائس وترميمها      الصدر يعلن تأجيل تظاهرات السبت "حتى إشعار آخر"      موراتا يكشف عن مستقبله مع أتلتيكو مدريد
| مشاهدات : 552 | مشاركات: 0 | 2022-08-03 11:47:05 |

الرئيس بارزاني يوجه رسالة بمناسبة الذكرى الثامنة لفاجعة الابادة الجماعية في شنكال

 

عشتارتيفي كوم- الموقع الرسمي للرئيس مسعود بارزاني/

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

تمرُ اليوم ثماني سنوات علی الهجوم الإرهابي الذي نفذته منظمة داعش على شنكال، واقترفت فيه جريمة الإبادة الجماعية التي اصبحت جرحا غائرا في جسد شعب كوردستان.

في هذه الابادة الجماعية التي تعرض اليها إخواننا وأخواتنا الإيزيديون للهجوم من قبل الإرهابيين بسبب كوردیتهم ودينهم ومعتقداتهم وما فعله المجرمين الدواعش ضد إخواننا وأخواتنا الإيزيديين كان استمرارا لسلسلة الكوارث والجرائم التي ارتكبت ضد الشعب الكوردستاني عبر التاريخ.

وانه من المؤسف في هذه الذكرى الاليمة وعلى الرغم من الاتفاق بين حكومة الإقليم والحكومة العراقية على مستقبل وإدارة سنكال، إلا أنه لم يتم تنفيذ ذلك الاتفاق لحد الان، وما تزال شنكال تحت سيطرة مجموعات من المسلحین الذین یمنعون الناس من العودة لاعادة بناء مدينتهم وقراهم .

ان الخطوة الأولى في تضميد جراح شنكال واهلها هي عودتها الى أصحابها الأصليين و مغادرة المسلحين والميليشيات التي استولت عليها وتنفيذ اتفاقیة شنكال.

واتخاذ تدابير لمنع تكرار الكوارث والظلم والجرائم ضد الإيزيديين وبقية المكونات مرة أخرى.

في هذه الذكرى المأساوية، نحيي ارواح الشهداء والضحايا من اهالي شنكال، ومن شهداء البيشمركة الشجعان الذين حموا جبل شنكال بدمائهم، وكسروا حصار الإرهابيين على الجبل، وحرروا شنكال من الإرهابيين، ودمروا أسطورة داعش واضعين رؤوس الارهبيين تحت أقدام الكورد الإيزيديين.

السلام علی الأرواح الطاهرة لشهداء شنكال وجميع شهداء حرية كوردستان.

 

مسعود بارزاني

۳ اب ۲۰۲۲











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: [email protected]
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6364 ثانية