بالصور.. نشاط ‏تعليمي وترفيهي لطلاب التعليم المسيحي قدمه فريق ملح الارض لمسرح الدم في كنيسة ماركوركيس الشهيد – بيرسفي      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يوشّح الأب مرقس والأب شيبو بالإسكيم الرهباني في دير مار أفرام السرياني      غبطة البطريرك ساكو يزور قداسة البطريرك مار آوا الثالث      إتحاد الأدباء والكتاب يقيم محاضرة لغوية تحت عنوان (أخطاء ‏شائعة باللغتين السريانية والعربية) ‏- عنكاوا      المجلس الشعبي يهنيء ‏بمناسبة مرور الذكرى السادسة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ‏      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال السيّدة العذراء مريم وبركتها للكروم، دير سيّدة النجاة – الشرفة      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد الانتقال وافتتاح نصب الصليب الجديد - بغداد      الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      ثانوية عشتار للبنات في كركوك تحرز نسبة نجاح 100% ، والطالبة ميري شموئيل من الأوائل على العراق      القداس الالهي بمناسبة عيد انتقال القديسة مريم العذراء ومباركة العنب في كنيسة الصليب المقدس في اربيل      بسبب فيديو تيك توك.. ارتفاع سرقات السيارات في أميركا      حكومة كوردستان تخصص أكثر من 736 مليار دينار لتنفيذ مشاريع خدمية      اجتماع قصر الحكومة: غياب الصدر.. وتلميح إلى الانتخابات المبكرة      الدفاع التركية: 25 سفينة حبوب غادرت مواني أوكرانيا      جدري القرود .. حالة انتقال جديدة وغريبة      الشرطة تستدعي كريستيانو رونالدو بسبب حادثة تحطيم هاتف مشجع بعد الخسارة أمام إيفرتون      اجتماع 15 ألف حاج في لورد في عيد الانتقال      مصر: المسيحيّون يُعانون لبناء الكنائس وترميمها      الصدر يعلن تأجيل تظاهرات السبت "حتى إشعار آخر"      موراتا يكشف عن مستقبله مع أتلتيكو مدريد
| مشاهدات : 486 | مشاركات: 0 | 2022-08-03 10:58:21 |

فرنسا تتعرض لموجة حر خانقة للمرة الثالثة منذ بداية الصيف وتعلن "التأهب" لمواجهة الجفاف

رجل يمشي في بحيرة كاستيلون الجافة في ألب دو هوت بروفانس، 28 يونيو 2022. © أ ف ب

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

تعاني فرنسا من موجة حر قاسية هي الثالثة منذ بداية الصيف، ووضعت العاصمة باريس وضواحيها القريبة "في حالة تأهب" للجفاف. ويؤكد تواتر موجات الحر تبعات ظاهرة الاحتباس الحراري الذي بدأ يؤرق الفرنسيين. وتشكو فرنسا من جفاف استئنائي أثر سلبا على قطاعات الزراعة والملاحة النهرية والأنشطة الترفيهية المائية. ووضعت السلطات قيودا على استخدام المياه لأغراض غير ضرورية كما أعلنت أراضي 57 دائرة إدارية "في حالة أزمة". ويتوقع أن تتراوح درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس بين 34 و38 درجة مئوية في كامل البلاد.

باتت فرنسا التي تخنقها في جنوبها موجة حر للمرة الثالثة هذا الصيف، تعاني بالكامل من الجفاف بعد وضع باريس ومحيطها الضيق الذي يعرف بمنطقة إيل-دو-فرانس باريس "في حالة تأهب" للجفاف في ختام شهر كان الأكثر جفافا على الإطلاق في البلد بين كل أشهر تموز/يوليو.

ومن المرتقب أن تسجل فرنسا الأربعاء والخميس "حرارة قصوى بين 34 و38 درجة مئوية"، وفق ما كشفت خدمة الأرصاد الجوية الفرنسية "ميتيو-فرانس".

وتعد موجة الحر هذه أقصر وأقل شدة من تلك التي ضربت البلد في منتصف تموز/يوليو، وفق الأرصاد الجوية، لكن تواتر موجات الحر يجعل من تداعيات الاحترار المناخي واقعا ملموسا للفرنسيين.

ويعود القيظ سريعا ليضرب جزءا كبيرا من بلد يرزح أصلا تحت وطأة جفاف استثنائي له تداعيات مباشرة خصوصا على الزراعة والملاحة النهرية والأنشطة الترفيهية المائية.

والشهر الماضي، لم يتعد إجمالي التساقطات 9,7 ميليمترات في الأراضي الفرنسية الأوروبية، وهو نقص بنسبة 84 % تقريبا مقارنة بالمستويات الاعتيادية.

وحذرت خدمة الأرصاد الجوية الفرنسية من أن "هذا النقص الشديد في التساقطات المسجل بعد ربيع جد جاف والمصحوب بموجات حر شديد يؤدي إلى تفاقم تجفف التربة".

 وباتت راهنا كل الأراضي الفرنسية "في حالة تأهب للجفاف" مع قيود على استخدام المياه بمستويات مختلفة. ووضعت 57 دائرة إدارية أراضي فيها "في حالة أزمة"، ما يعني وقف استخراج المياه لأغراض لا تكتسي أولوية.

ويكون الصيف جافا عادة في الجنوب الفرنسي، لكن من المتوقع أن تزداد موجات الجفاف شدة في ظل الاحترار المناخي.

في تموز/يوليو، شهدت أوروبا الغربية جفافا غير مسبوق وموجتي حر بالكاد يفصل بينهما شهر اندلعت خلالهما حرائق حرجية كبيرة في فرنسا وإسبانيا واليونان.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: [email protected]
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5895 ثانية