بالصور.. نشاط ‏تعليمي وترفيهي لطلاب التعليم المسيحي قدمه فريق ملح الارض لمسرح الدم في كنيسة ماركوركيس الشهيد – بيرسفي      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يوشّح الأب مرقس والأب شيبو بالإسكيم الرهباني في دير مار أفرام السرياني      غبطة البطريرك ساكو يزور قداسة البطريرك مار آوا الثالث      إتحاد الأدباء والكتاب يقيم محاضرة لغوية تحت عنوان (أخطاء ‏شائعة باللغتين السريانية والعربية) ‏- عنكاوا      المجلس الشعبي يهنيء ‏بمناسبة مرور الذكرى السادسة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ‏      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال السيّدة العذراء مريم وبركتها للكروم، دير سيّدة النجاة – الشرفة      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد الانتقال وافتتاح نصب الصليب الجديد - بغداد      الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      ثانوية عشتار للبنات في كركوك تحرز نسبة نجاح 100% ، والطالبة ميري شموئيل من الأوائل على العراق      القداس الالهي بمناسبة عيد انتقال القديسة مريم العذراء ومباركة العنب في كنيسة الصليب المقدس في اربيل      بسبب فيديو تيك توك.. ارتفاع سرقات السيارات في أميركا      حكومة كوردستان تخصص أكثر من 736 مليار دينار لتنفيذ مشاريع خدمية      اجتماع قصر الحكومة: غياب الصدر.. وتلميح إلى الانتخابات المبكرة      الدفاع التركية: 25 سفينة حبوب غادرت مواني أوكرانيا      جدري القرود .. حالة انتقال جديدة وغريبة      الشرطة تستدعي كريستيانو رونالدو بسبب حادثة تحطيم هاتف مشجع بعد الخسارة أمام إيفرتون      اجتماع 15 ألف حاج في لورد في عيد الانتقال      مصر: المسيحيّون يُعانون لبناء الكنائس وترميمها      الصدر يعلن تأجيل تظاهرات السبت "حتى إشعار آخر"      موراتا يكشف عن مستقبله مع أتلتيكو مدريد
| مشاهدات : 1067 | مشاركات: 0 | 2022-07-02 08:57:47 |

‎ قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في تقديس الميرون في كاثوليكوسية بيت كيليكيا الكبير للأرمن الأرثوذكس

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الارثوذكس/

مساء يوم الجمعة الأول من تموز ٢٠٢٢، وتلبية لدعوة صاحب القداسة الكاثوليكوس آرام الأوّل، كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير للأرمن الأرثوذكس، شارك قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني في تقديس الميرون، وذلك في كاثوليكوسية بيت كيليكيا الكبيرفي أنطلياس، لبنان.

‎رافق قداسته صاحبا النيافة: مار إقليميس دانيال كورية، مطران بيروت، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.

‎وبهذه المناسبة، ألقى قداسة سيّدنا البطريرك كلمة عبّر فيها عن البهجة الروحية التي تملأ القلوب خلال العمل الإلهي العظيم الذي فيه يحلّ الروح القدس على زيت بسيط ويجعله ميروناً مقدّساً به تتقدّس الكنائس ويتكرّس المؤمنون لله. كما تحدث عن الشعور بالفخر والاعتزاز بالآباء الذين اجتمعوا معاً، أساقفةً ومعلّمين وملافنة من الكنيستين، ليحدّدوا معاً الإيمان وللدفاع عنه مشدّدًا على أنّهم كانوا يمجّدون الله ويخدمون شعبه. كما يلهموننا التمسك بالإيمان بالرب يسوع المسيح، بالرغم من الشدائد والضيقات والاضطهادات، خاصة الإبادة التي عانى منها الشعب الأرمني والشعب السرياني. وأضاف أنّ هذه المناسبة المميزة والفريدة لتقديس الميرون هي فرصة للتأكيد على وحدة الإيمان والمصير بين الكنيستين. وفي ختام كلمته، أمل قداسته أن يكون تقديس الميرون سبب بركة ورجاء جديد لعالمنا المنكسر بأن يحلّ فيه السلام.

‎كما حضر طقس تقديس الميرون ممثلون عن رؤساء الكنائس في الشرق الأوسط.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: [email protected]
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6320 ثانية