بالصور.. نشاط ‏تعليمي وترفيهي لطلاب التعليم المسيحي قدمه فريق ملح الارض لمسرح الدم في كنيسة ماركوركيس الشهيد – بيرسفي      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يوشّح الأب مرقس والأب شيبو بالإسكيم الرهباني في دير مار أفرام السرياني      غبطة البطريرك ساكو يزور قداسة البطريرك مار آوا الثالث      إتحاد الأدباء والكتاب يقيم محاضرة لغوية تحت عنوان (أخطاء ‏شائعة باللغتين السريانية والعربية) ‏- عنكاوا      المجلس الشعبي يهنيء ‏بمناسبة مرور الذكرى السادسة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ‏      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال السيّدة العذراء مريم وبركتها للكروم، دير سيّدة النجاة – الشرفة      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد الانتقال وافتتاح نصب الصليب الجديد - بغداد      الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      ثانوية عشتار للبنات في كركوك تحرز نسبة نجاح 100% ، والطالبة ميري شموئيل من الأوائل على العراق      القداس الالهي بمناسبة عيد انتقال القديسة مريم العذراء ومباركة العنب في كنيسة الصليب المقدس في اربيل      بسبب فيديو تيك توك.. ارتفاع سرقات السيارات في أميركا      حكومة كوردستان تخصص أكثر من 736 مليار دينار لتنفيذ مشاريع خدمية      اجتماع قصر الحكومة: غياب الصدر.. وتلميح إلى الانتخابات المبكرة      الدفاع التركية: 25 سفينة حبوب غادرت مواني أوكرانيا      جدري القرود .. حالة انتقال جديدة وغريبة      الشرطة تستدعي كريستيانو رونالدو بسبب حادثة تحطيم هاتف مشجع بعد الخسارة أمام إيفرتون      اجتماع 15 ألف حاج في لورد في عيد الانتقال      مصر: المسيحيّون يُعانون لبناء الكنائس وترميمها      الصدر يعلن تأجيل تظاهرات السبت "حتى إشعار آخر"      موراتا يكشف عن مستقبله مع أتلتيكو مدريد
| مشاهدات : 971 | مشاركات: 0 | 2022-07-02 08:57:17 |

البطريرك ساكو يحتفل بقداس التناول الاول في الرعية الكلدانية في الأردن

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

احتفل غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، صباح يوم الجمعة 1 تموز 2022، بقداس التناول الاول لـ 25 من اطفال الرعية الكلدانية في الاردن، اشترك في القداس كل من الاساقفة : مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي، مار شليمون وردوني، مار بولس (ثابت) حبيب الاسقف المعاون لابرشية القوش، وحضرة الابوين زيد عادل حبابة خوري الرعية الكلدانية في الاردن، وبسمان جورج فتوحي.

رحَّبَ في بداية القداس خوري الرعية بغبطة ابينا البطريرك، وشكره على حضوره وسط الرعية الكلدانية في الاردن، ففي ذلك دعم للمؤمنين وفرح لهم. بدا صاحب الغبطة موعظته بالتعبير عن فرحته الكبيرة لاقتبال كوكبة من اطفالنا سر القربان المقدس للمرة الاولى، واعتبرها نعمة كبيرة، للرعية وللكنيسة الكلدانية بشكل عام، كما وشكر الاب زيد حبابة على رعايته للخورنة بكل تواضع وتفانٍ ومحبة، وكذلك شكرَ الاباء الاخوة (Frères) على احتضانهم الرعية الكلدانية في الاردن والسماح لهم بالاحتفال بالاسرار المقدسة في كنيستهم العامرة. وجَّه صاحب الغبطة والنيافة كلمة الى المتناولين، يحثهم فيها على ضرورة عيش الايمان المسيحي، فمنذ اليوم تبدا رحلة ايمانهم الشخصي، ان يكونوا متعلقين بالمسيح عاملين بتعاليمه اينما كانوا في العالم، فالقربان المقدس هو زاد حياتهم الروحية وحضور القداس في الاحاد والاعياد ضروري.

كما شدد على دور الوالدين في متابعة التنشئة الانسانية والمسيحية التي هي الاساس في العيش بمحبة وتناغم وفرح والارتقاء وهي تعطي حياتنا القوة … وكما وشدَّد على اهمية احترام الوالدين، وعدم اهمالهم فالوفاء لهم هو وفاء للرب، وهو عيش للوصية القائلة اكرم اباك وامك. بعد القداس توجَّه صاحب الغبطة والوفد المرافق له الى مقر اقامة المونسينيور ماورو لاللي القائم باعمال السفارة الفاتيكانية في المملكة الاردنية الهاشمية، تلبية لدعوته على الغداء، حضر مادبة الغداء المُقامة على شرف غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو السيد حيدر العذاري سفير جمهورية العراق لدى الاردن، المطران جمال خضر النائب البطريركي للاتين في الاردن، المطران جوزيف جباره مطران الروم الملكيين في الاردن، واصحاب السيادة من الاساقفة الكلدان، مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي، مار شليمون وردوني، مار ميشيل قصارجي مطران الكلدان في لبنان، مار بولس (ثابت) حبيب الاسقف المعاون لابرشية القوش، وعدد من الاباء الكهنة من مختلف الكنائس.

رحَّبَ المونسينيور ماورو لاللي بصاحب الغبطة والوفد المرافق له، واشاد في كلمته على دور البطريرك في حياة الكنيسة تنظيمياً، ليتورجياً، روحياً وثقافياً، وعلى دوره في المجتمع العراقي في دعمه للعيش المشترك ونبذ العنف وكل اشكال الطائفية، وارساء اسس الاخوّة والتضامن والانفتاح بين مكونات الشعب العراقي. من جهته، شكر صاحب الغبطة القائم باعمال السفارة الفاتيكانية على دعوته وكلمته، طالباً صلاته من اجله ومن اجل الشعب العراقي، متمنياً السلام في العراق وسائر البلدان التي تعاني من ويلات الحروب والارهاب، كما وتمنى ديمومة نعمة الامان والتقدم في الاردن.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: [email protected]
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5831 ثانية