بالصور.. نشاط ‏تعليمي وترفيهي لطلاب التعليم المسيحي قدمه فريق ملح الارض لمسرح الدم في كنيسة ماركوركيس الشهيد – بيرسفي      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يوشّح الأب مرقس والأب شيبو بالإسكيم الرهباني في دير مار أفرام السرياني      غبطة البطريرك ساكو يزور قداسة البطريرك مار آوا الثالث      إتحاد الأدباء والكتاب يقيم محاضرة لغوية تحت عنوان (أخطاء ‏شائعة باللغتين السريانية والعربية) ‏- عنكاوا      المجلس الشعبي يهنيء ‏بمناسبة مرور الذكرى السادسة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ‏      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال السيّدة العذراء مريم وبركتها للكروم، دير سيّدة النجاة – الشرفة      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد الانتقال وافتتاح نصب الصليب الجديد - بغداد      الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      ثانوية عشتار للبنات في كركوك تحرز نسبة نجاح 100% ، والطالبة ميري شموئيل من الأوائل على العراق      القداس الالهي بمناسبة عيد انتقال القديسة مريم العذراء ومباركة العنب في كنيسة الصليب المقدس في اربيل      بسبب فيديو تيك توك.. ارتفاع سرقات السيارات في أميركا      حكومة كوردستان تخصص أكثر من 736 مليار دينار لتنفيذ مشاريع خدمية      اجتماع قصر الحكومة: غياب الصدر.. وتلميح إلى الانتخابات المبكرة      الدفاع التركية: 25 سفينة حبوب غادرت مواني أوكرانيا      جدري القرود .. حالة انتقال جديدة وغريبة      الشرطة تستدعي كريستيانو رونالدو بسبب حادثة تحطيم هاتف مشجع بعد الخسارة أمام إيفرتون      اجتماع 15 ألف حاج في لورد في عيد الانتقال      مصر: المسيحيّون يُعانون لبناء الكنائس وترميمها      الصدر يعلن تأجيل تظاهرات السبت "حتى إشعار آخر"      موراتا يكشف عن مستقبله مع أتلتيكو مدريد
| مشاهدات : 588 | مشاركات: 0 | 2022-06-29 11:02:14 |

مُحافظ البنك المركزي: أنقذنا الاقتصاد العراقي من الانهيار

 

عشتارتيفي كوم- التغيير/

 

قال البنك المركزي العراقي، يوم الأربعاء، إنه أنقذ الإقتصاد العراقي من الانهيار في العام 2014، فيما ذكرت أمريكا أنها ساهمت بـ 40 مليار دولار كمساعدات للعراق لتطوير الاقتصاد العراقي.

وقال محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف خلال مؤتمر “الوصول إلى التمويل” : إن “البنك تمكن من إيقاف انهيار الاقتصاد العراقي خلال العام 2014 مع انهيار الأوضاع الأمنية وانخفاض اسعار النفط عالميا من خلال حزمة من عمليات التمويل”، مبينا ان “مهام البنك المركزي هو التصدي للتحديات في أوقات حرجة على الاقتصاد”.

واضاف ان “البنك استطاع من خلال إطلاق مبادرات تمويل منها دعم السيولة للمصارف الحكومية ومبادرات لتمويل مستحقات الفلاحين”، لافتا الى ان “تمويل هذه المبادرات وصلت حاليا إلى 18 ترليون دينار”.

واشار مخيف الى ان “البنك كثف جهوده في مجال الطاقة النظيفة من خلال مبادرة تمويل ترليون دينار لشراء وحدات توليد الكهرباء تعمل على الطاقة الشمسية”، موضحا ان هذا التمويل تم “إطلاقه بالتعاون مع رابطة المصارف مبادرة اجتماعية تسهم في ربط القطاع المصرفي بالمجتمع لتطوير بعض المراقد الدينية والمرافق السياحية وتوفير فرص العمل وغيرها”.

من جانبها أكدت السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي ان “حكومة الولايات المتحدة فخورة بإطلاق فاعليات المؤتمر لبناء قطاع خاص مزدهر على أساس الشفافية”، لافتة الى أن بلادها “مستمرة بالدعم لتطوير الاقتصاد الخاص العراقي وتم المساهمة خلال الفترة الماضية بـ 40 مليار دولار لتعزيز الاقتصاد العراقي”.

وتابعت اني “أعلن اليوم عن مشروع شراكة مهمة لبناء اول معمل لفصل الغاز بين القطاع الخاص وبين وزارة الصناعة والمعادن ويخلق المشروع اكثر من 30 الف فرصة عمل”.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: [email protected]
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6206 ثانية