غبطة البطريرك يونان يشارك في القداس الذي ترأّسه قداسة البابا فرنسيس بمناسبة عيد هامتَي الرسل القديسين مار بطرس ومار بولس، الفاتيكان      البطريرك ساكو يصل العاصمة الأردنية لوضع حجر اساس اول كنيسة كلدانية في الاردن      الاحتفال بعيد هامتي الرسل مار بطرس ومار بولس ‏في كنيسة ام النور بعنكاوا      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بعيد هامتي الرسل القديسين مار بطرس ومار بولس      من هم الأقباط في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي في قرية تلا – دهوك      "ماذا اصاب الزواج في القرن الـ21"، محاضرة للدكتور ماهر صاموئيل – عنكاوا      أبرشية كركوك والسليمانية للكلدان تمضي خمسة أيام مع مهرجان العائلة      اجتماع حول الاستعداد لاقامة المؤتمر التربوي التاسع لمناهج الدراسة السريانية      حفلة اختتام الدورة التنقيبية لجامعة اثينا اليونانية في اربيل - موقع تل نادر وتل باقرتا      بعد اختفاء 8 أيام تفاصيل العثور على طفل حي بالمجاري في ألمانيا      والد نيمار يكشف مستقبله مع سان جرمان..وناد برازيلي مهتم بضمه      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من البطريركية المسكونيّة      متنزه يعتمد طريقة غريبة للقضاء على الأعشاب الضارة والسامة      فضيحة تسريب صوتي تطال راموس.. وطلب "واسطة" لحسم جائزة كروية      نيجيرفان بارزاني بشأن المشاكل بين بغداد وأربيل: تعقيدها لا يصب بصالح أي طرف      كندا تدعم مشروع العمل المناخي التحفيزي في العراق بأكثر من 3 مليار دولار      محملة بأطنان من الحبوب.. عودة إبحار السفن من مرفأ بأوكرانيا      البابا فرنسيس: مستقبل الأرض هو بين أيدينا ويعتمد على قراراتنا!      التصاعد مستمر بإصابات الجائحة.. الصحة تعلن الموقف الوبائي
| مشاهدات : 638 | مشاركات: 0 | 2022-06-23 10:49:05 |

الدراسة السريانية تقيم المهرجان السنوي العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية في ناحية برطلة

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

تقرير : ابراهيم اسحق

 

تحت شعار (في الخطابة والشعر ويتالق المبدعون) اقامت المديرية العامة للدراسة السريانية المهرجان السنوي العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 21 حزيران 2022 على قاعة المركز الثقافي في ناحية برطلة في سهل نينوى. بحضور السادة المطارنة الاجلاء والاباء الكهنة الافاضل اضافة لحضور مسؤولين تربويين من مديرية تربية نينوى وتربيات تلكيف والحمدانية ومدراء المدارس والكوادر التعليمية والتدريسية وابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في ناحية برطلة.

 

وتميز المهرجان بحضور كبير ومشاركة واسعة بلغت اكثر من 40 مشاركة لتلاميذ وطلبة المدارس السريانية ولطلاب القسم السرياني لجامعة صلاح الدين ومن شعراء الاتحاد العام للادباء والكتاب السريان وكذلك من الكوادر التعليمية والتدريسية ومشرفي اللغة السريانية والتربية المسيحية ومن مدراء المدارس السريانية. اضافة الى فعاليات متنوعة لتلاميذ وطلاب المدارس المشمولة بمناهج الدراسة السريانية.

 

وخلال المهرجان القى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية كلمة اكد فيها اهمية الجهود المبذولة لكوادر الدراسة السريانية خلال المسيرة التعليمية والتي ساعدت على اخراج طاقات الطلبة والتلاميذ وصقل مواهبهم ، قائلا: "ان ما سنراه اليوم هو ثمرة جهود المدراء والمعلمين والمدرسين من اختصاص اللغة السريانية والتربية المسيحية والاختصاصات الاخرى لما قدموه لابنائنا التلاميذ والطلبة في المدارس السريانية والمشمولة بتعليم اللغة السريانية" مضيفا " هذا المهرجان يساعد على ابراز مواهب وقدرات ابنائنا التلاميذ والطلبة في اللغة السريانية ليكونوا مدعاة للفخر لنا ولمعلميهم واهاليهم".

 

وحول صدى المهرجان السنوي العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية قال السيد عماد ججو في حديث خاص لاعلام المديرية : " بعد اكثر من شهر من التحضيرات والاستعدادت والاجتماعات في بغداد وسهل نينوى، جاء هذا المهرجان ليتميز عاليا ضمن نشاطات المديرية بالابداع والتالق من قبل المشاركين وبحضور كبير جداً ومشاركات كثيرة وفعاليات متنوعة ، ويعد من اروع المهرجانات التي اقامتها المديرية العامة للدراسة السريانية وهذا ما لمسناه في اراء الكثيرين من حضورنا الكريم في المهرجان".

 

وتابع السيد ججو في حديثه: " في هذا المهرجان اكتشفنا مواهب التلاميذ والطلاب من خلال ما قدموه والذي ابرز ما في داخلهم من طاقات وابداع في الشعر والكتابة"، مضيفا: "ان هذا المهرجان يقام للمرة الاولى في مدينة برطلة وتميز ايضا بحضور ابناء المدينة، وهو ما سيترك صور جميلة في الاذهان عن هذه البلدة وعن عودة طلابها وتلاميذها الى مقاعدهم في المدارس السريانية، بعد تحرير مناطقهم بجهود القوات الامنية والتخلص من سيطرة العصابات التكفيرية الاجرامية".

 

وقدم السيد ججو في حديثه الشكر لجميع الجهود المبذولة في اقامة وانجاح المهرجان قائلا: " رغم قلة التخصيصات ،جاء المهرجان على درجة عالية من الابداع، بدعم معالي وزير التربية شخصيا، وكذلك لاصرارنا وتفانينا وحبنا للغة السريانية وبفضل جميع الجهود الكبيرة لفريق العمل المميز من اللجان التحضيرية، اقدم شكري الجزيل وتقديري لجميع من ساهم في اقامة واعداد وانجاح هذا المهرجان".

 

وفي ختام المهرجان وزعت المديرية العامة للدراسة السريانية دروع الابداع والشهادات التقديرية للمشاركين والحاضرين في المهرجان.









































































أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6229 ثانية