من بين المكرمين السابقين بها بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر، فتح باب الترشيحات لـ"جائزة زايد للأخوة الإنسانية 2023"      غبطة البطريرك يونان يشارك في القداس الذي ترأّسه قداسة البابا فرنسيس بمناسبة عيد هامتَي الرسل القديسين مار بطرس ومار بولس، الفاتيكان      البطريرك ساكو يصل العاصمة الأردنية لوضع حجر اساس اول كنيسة كلدانية في الاردن      الاحتفال بعيد هامتي الرسل مار بطرس ومار بولس ‏في كنيسة ام النور بعنكاوا      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بعيد هامتي الرسل القديسين مار بطرس ومار بولس      من هم الأقباط في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي في قرية تلا – دهوك      "ماذا اصاب الزواج في القرن الـ21"، محاضرة للدكتور ماهر صاموئيل – عنكاوا      أبرشية كركوك والسليمانية للكلدان تمضي خمسة أيام مع مهرجان العائلة      اجتماع حول الاستعداد لاقامة المؤتمر التربوي التاسع لمناهج الدراسة السريانية      السلطات الأمنية في إقليم كوردستان تواصل حملة ضبط الأسلحة غير المرخصة      ارتفاع عدد المصابين بالكوليرا الى 139 شخصاً في العراق      روسيا تعلن انضمام 70 بنكا لنظام مالي جديد بعيدا عن "سويفت"      بعد اختفاء 8 أيام تفاصيل العثور على طفل حي بالمجاري في ألمانيا      والد نيمار يكشف مستقبله مع سان جرمان..وناد برازيلي مهتم بضمه      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من البطريركية المسكونيّة      متنزه يعتمد طريقة غريبة للقضاء على الأعشاب الضارة والسامة      فضيحة تسريب صوتي تطال راموس.. وطلب "واسطة" لحسم جائزة كروية      نيجيرفان بارزاني بشأن المشاكل بين بغداد وأربيل: تعقيدها لا يصب بصالح أي طرف      كندا تدعم مشروع العمل المناخي التحفيزي في العراق بأكثر من 3 مليار دولار
| مشاهدات : 992 | مشاركات: 0 | 2022-06-13 12:28:07 |

‎قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد العنصرة

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الارثوذكس/

صباح يوم الأحد ١٢ حزيران ٢٠٢٢، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي بمناسبة عيد العنصرة وذلك في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.

‎وقد عاون قداسته أصحاب النيافة المطارنة: مار كيرلس بابي، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشباب والتنشئة المسيحية، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.

‎وفي موعظته، تحدّث قداسته عن عيد العنصرة أي حلول الروح القدس على التلاميذ يوم الخمسين وذلك بحسب وعد السيد المسيح بأنّه سيرسل الروح المعزّي. ومان التلاميذ بانتظار هذا الحدث العظيم الذي يعلن بداية البشارة وانطلاقها بعدما طلب الرب يسوع منهم ألا يبرحوا أورشليم لأنّه ستأتيكم قوة من الأعالي. وبذلك تحقق الوعد الإلهي وحلّ الروح القدس على التلاميذ المجتمعين في العلية، وكانوا بسطاء غير متعلمين ويعملون أعمالاً متواضعة فباتوا ينطقون بألسنة عديدة ولغات لم يسمعوها من قبل، فدُهِش الذين سمعوهم واعتقدوا أنهم يهزون أو أنّهم سكارى. وأضاف قداسته أنّ الروح القدس في الكنيسة هو استمرارية وجود المسيح فيها وعمل الروح القدس يجب أن يظهر في حياة كلّ واحد منا فيرى الناس ثمار الروح ومنها السلام والفرح والأعمال الصالحة. وأشار قداسته أنّ استخدام الماء في الطقس الخاص بالعنصرة يذّكرنا بالمعمودية التي نلنا فيها مواهب الروح القدس لنشهد للمسيح في حياتنا ويؤمن الناس الذين نصادفهم في حياتنا، شرط أن نسمح للروح القدس أن يعمل فينا.

‎وخلال القدّاس الإلهي، أقام قداسته الخدمات الثلاث الخاصة بعيد العنصرة حيث يرشّ الإكليروس الماء على المؤمنين كرمز لحلول الروح القدس على التلاميذ في اليوم الخمسين.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4294 ثانية