البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية ترانيم روحية في مركز لوغوس، وادي النطرون – مصر      الأمين العام للمشروع الوطني العراقي: ضرورة إعادة النازحين المسيحيين الى مناطقهم‏      اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      المانيا: مستمرون في عملية إعادة هيكلة البيشمركة وتوحيدها      خبراء صندوق النقد الدولي يختتمون زيارة إلى العراق      انتشار جدري القردة في مختلف الدول حول العالم.. ما هو وما أعراضه؟      تحذيرات دولية من مجاعة.. ثلاث أزمات تهدد العالم      زوجان يفوزان بأكبر جائزة "يانصيب" في بريطانيا      مبابي يتراجع عن حسم ملف انتقاله لريال مدريد      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في المؤتمر الدولي لمجموعة سانتا مارتا      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة
| مشاهدات : 977 | مشاركات: 0 | 2022-05-14 09:10:49 |

معرض الكتاب المفتوح يواصل نجاحه في يومه الثاني - عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

تواصلت يوم الخميس 2 أيار 2022، فعاليات اليوم الثاني لمعرض الكتاب المفتوح الذي تنظمه المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية/ المكتبة السريانية في الشارع المحاذي لمتحف التراث السرياني وسط حضور وتفاعل جمهور متميز.

وكانت أولى فعاليات اليوم الثاني مع توقيع المجموعة القصصية (كثقوبٍ في جدارٍ طينيّ) للكاتب أمير بولص، عرض وتقديم الدكتور جاسم خلف ألياس، أعقبتها فقرة غنائية تراثية سريانية مع عزف على العود مع الفنان ( دلاور مرقس).

ثم شرعت أعمال الجلسة الحوارية حول تراجع دور الكتاب الورقي إزاء الكتاب الإلكتروني وتراجع القراءة بشكل عام، أدارتها جورجينا بهنام حبابه بمشاركة الدكتور سمير خوراني، علي البيدر، الدكتور كوثر نجيب ونينب لاماسو، تناولت عدة محاور تنوعت بين تأثير الأوضاع السياسية على القراء كونها أحد أهم أسباب تراجع الاهتمام بالشأن الثقافي عمومًا، والدور الذي تلعبه دور النشر ومدى تأثيرها وتأثُّرها بتراجع القراءة، كما تناولت ايضًا أسباب العزوف عن القراءة ومدى تأثير الكتاب الإلكتروني سلبًا وإيجابًا في موضوعة القراءة.

أعقبتها فقرة غنائية تراثية قدمتها فرقة جذور الموصلية، تلتها فقرة الـ Open Micبمشاركة تفاعلية متميزة من مجموعة من المواهب الشابة.








































































أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5890 ثانية