البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية ترانيم روحية في مركز لوغوس، وادي النطرون – مصر      الأمين العام للمشروع الوطني العراقي: ضرورة إعادة النازحين المسيحيين الى مناطقهم‏      اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      المانيا: مستمرون في عملية إعادة هيكلة البيشمركة وتوحيدها      خبراء صندوق النقد الدولي يختتمون زيارة إلى العراق      انتشار جدري القردة في مختلف الدول حول العالم.. ما هو وما أعراضه؟      تحذيرات دولية من مجاعة.. ثلاث أزمات تهدد العالم      زوجان يفوزان بأكبر جائزة "يانصيب" في بريطانيا      مبابي يتراجع عن حسم ملف انتقاله لريال مدريد      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في المؤتمر الدولي لمجموعة سانتا مارتا      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة
| مشاهدات : 890 | مشاركات: 0 | 2022-05-14 09:04:57 |

غبطة البطريرك ساكو يرسم الاب بولس ساتي خوراسقفاً مع كوكبة من الشمامسة والشماسات في القاهرة

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

احتفل مساء الجمعة 13 أيار 2022  غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو بالقداس في بازيليك سيدة فاتيما بمصر الجديدة وفي بدايته رسم الاب بولس ساتي خوراسقفا ومعه عشرة شمامسة وشماسات. حضر الاحتفال غبطة البطريرك الانبا إبراهيم اسحق، بطريرك الاقباط الكاثوليك والسفير البابوي في القاهرة رئيس الأساقفة Nicolas Thevenin وعدد من اساقفة الكنائس الشقيقة والكهنة والرهبان والراهبات وبعض السفراء واعضاء السلك الدبلوماسي وجمهور غفير من المؤمنين.

عاونه سيادة المطران باسيليوس يلدو والأب سامي الريس وثلاثة اباء من الرهبنة المخلصية قدموا من هولندا وألمانيا وبلجيكا.

وبعد القداس انتقل الجميع الى قاعة ماسة لتناول عشاء المحبة.

 

وادناه مختصر  كلمة غبطة البطريرك ساكو:

شكراً لكم لحضوركم هذا الاحتفال الكنسي الاخوي ونسأل الرب ان يبارككم جميعا.

Thank you so much for being with us in this fraternal celebration, may God bless you all.

1-     لنصل من  اجل شفاء البابا فرنسيس وعودته الى خدمته معافى تماما.

2-    نصلي من اجل مصر لكي يدوم فيها  الأمان والاستقرار والتقدم الذي لمسناه في مجالات عدة … من المؤسف القول ان هذا ما تفتقر اليه عدة بلدان في المنطقة.

3-    نصلي من اجل بلدنا العراق لكي تتتشكل بأسرع وقت حكومة مقتدرة على بناء دولة قوية، حكومة تقوم بإصلاحات  وتوفر الخدمات.

4-    نصلي من اجل روسيا وأوكرانيا لكي تجدا الطريق الى السلام. هذه الحرب البشعة بين الاخوة تضع البشرية على المحك.

5-    نصلي من اجل كنائسنا وسوف نبدأ اجتماعات الجمعية العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يوم الاثنين لايجاد رؤية جديدة وخطة فاعلة لتوحيد المواقف والخطابات امام التحديات التي نواجهها، خصوصا ان الايمان يجمعنا ويوحدنا.

6-    اعود الى الخوراسقف الجديد بولس ساتي. هذه الترقية. تشجيع ودعم لك لتستمر بنفس الحب والحماسة والخدمة التي لمسناها عندك. الى الامام في رسالتك تجاه الجميع بقلب محب واياد مفتوحة وثقة وحكمة. ومن جهتنا نرافق بالصلاة والرجاء.

7-    كما أهنيء الشمامسة والشماسات الجدد وعائلاتهم وادعوهم الى عيش مضمون الشماسية وليس الشكل بامانة وغيرة. شكرا مرة أخرى للجميع.

 

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6263 ثانية