البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية ترانيم روحية في مركز لوغوس، وادي النطرون – مصر      الأمين العام للمشروع الوطني العراقي: ضرورة إعادة النازحين المسيحيين الى مناطقهم‏      اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      المانيا: مستمرون في عملية إعادة هيكلة البيشمركة وتوحيدها      خبراء صندوق النقد الدولي يختتمون زيارة إلى العراق      انتشار جدري القردة في مختلف الدول حول العالم.. ما هو وما أعراضه؟      تحذيرات دولية من مجاعة.. ثلاث أزمات تهدد العالم      زوجان يفوزان بأكبر جائزة "يانصيب" في بريطانيا      مبابي يتراجع عن حسم ملف انتقاله لريال مدريد      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في المؤتمر الدولي لمجموعة سانتا مارتا      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة
| مشاهدات : 482 | مشاركات: 0 | 2022-05-10 14:37:30 |

تسجيل اول حالة بالحمى النزفية في اربيل

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أعلنت مديرية صحة محافظة اربيل تسجيل اول حالة اصابة بالحمى النزفية بالمحافظة.

واكدت المديرية العامة لصحة محافظة أربيل في بيان يوم الثلاثاء (10 أيار 2022) تسجيل الإصابة الأولى بالحمى النزفية في المحافظة، وقالت إنه تم الكشف عن الحالة في مستشفى رابرين، والمصاب شاب يبلغ من العمر 17 سنة.

وأشار البيان الذي تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، الى أن "الحالة المشتبه في إصابتها قبل أيام، أظهرت نتائج التحاليل التي أجريت له في مستشفى رابرين أنه لم يكن مصاباً".
 
وذكرت المديرية أنه بعد إجراء التحاليل ومتابعة فريق الرقابة الصحية تم اليوم تسجيل أول إصابة بالحمى النزفية، وأن المصاب شاب يبلغ 17 سنة وهو من أهالي أربيل ويخضع الآن للرعاية الطبية.

في (7 أيار 2022) أعلن مدير عام صحة محافظة أربيل، دلوفان محمد، عن وجود حالة يشتبه في إصابتها بالحمى النزفية وأخذت منها عينة دم، موضحاً أن المشتبه فيه "طفل في سنته الثانية جاء من مناطق وسط العراق، وأدخل المستشفى ويخضع للرعاية الطبية وقد أخذت منه عينة دم للتحليل".

الحالة التي أعلن عنها اليوم هي الإصابة الأولى المسجلة في إقليم كوردستان. في حين تم تسجيل إصابات عديدة بالمرض في مناطق أخرى من العراق.
 
في (1 أيار 2022) أعلن عن تسجيل الإصابة الأولى بالحمى النزفية في كركوك، حيث أعلنت صحة كركوك لرووداو أن المصاب يعمل قصاباً وتم الحجر عليه.
 
يشار الى ان محافظة بابل اعلنت الجمعة، (29 نيسان 2022) تسجيل أول حالة وفاة بالحمى النزفية، بعد ان تم الاشتباه بأربع حالات بالمرض، ظهرت ثلاث حالات سالبة، وأخرى موجبة في ناحية جبلة، والتي أدت الى وفاة المريضة في مستشفى مرجان الطبي.

وفي وقت سابق من اليوم، اعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 55 إصابة و12 حالة وفاة بمرض الحمى النزفية في عموم البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر خلال مؤتمر صحفي مشترك بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزراتي الزراعة والصحة بشأن مرض الحمى النزفية عقد في مقر وزارة الزراعة ببغداد ان "اخر احصائية رسمية من وزارة الصحة هي تسجيل 55 إصابة نزفية في عموم العراق غالبيتها في محافظة ذي قار".

وتوزعت الاصابات حسب البدر في "ذي قار 29 إصابة، المثنى 5، بابل 4، في كل من كربلاء، واسط، ميسان، والديوانية 3 إصابات، وفي كل من الرصافة- بغداد، نينوى، البصرة، النجف، وكركوك إصابة واحدة".

وتوفي جراء المرض الفيروسي 12 شخصا في عموم البلاد توزعوا: "6 ذي قار، 4 المثنى، 1 بابل، و1 كركوك"، حسب احصائية وزارة الصحة.

واعتبرت الوزارة ان هذا المرض "يسجل اصابات منذ سبعينيات القرن الماضي، وكورونا فيروس مستجد منذ 2019، ولا توجد مقارنات بين المرضين".

وذكّر المتحدث باسم وزارة الصحة بأن مرض الحمى النزفية "سجل إصابات متزايدة أيضا في العام 2018".

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2387 ثانية