البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية ترانيم روحية في مركز لوغوس، وادي النطرون – مصر      الأمين العام للمشروع الوطني العراقي: ضرورة إعادة النازحين المسيحيين الى مناطقهم‏      اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      المانيا: مستمرون في عملية إعادة هيكلة البيشمركة وتوحيدها      خبراء صندوق النقد الدولي يختتمون زيارة إلى العراق      انتشار جدري القردة في مختلف الدول حول العالم.. ما هو وما أعراضه؟      تحذيرات دولية من مجاعة.. ثلاث أزمات تهدد العالم      زوجان يفوزان بأكبر جائزة "يانصيب" في بريطانيا      مبابي يتراجع عن حسم ملف انتقاله لريال مدريد      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في المؤتمر الدولي لمجموعة سانتا مارتا      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة
| مشاهدات : 1401 | مشاركات: 0 | 2022-05-10 10:20:35 |

تصريح إعلامي للجنة المشتركة لكنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الشرقية القديمة للحوار ‏حول الوحدة الكنسية

 

عشتارتيفي كوم- كنيسة المشرق الاشورية/

 

“هوذا ما أحسن وما أجمل أن يسكن الإخوة معا” (مز 133: 1)

 

بهداية الروح القدس، انعقد في اليوم الأول الاجتماع المشترك في مدينة شيكاغو بولاية إيلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية في مقر كنيسة مار عبديشوع الطوباوي للكنيسة الشرقية القديمة في يوم الاثنين 9 أيار 2022 م بحضور كلِ من:

 

ممثلي الكنيسة الشرقية القديمة:

غبطة المطران مار يعقوب دانيال مطران أستراليا ونيوزيلندا والقائم بأعمال الكرسي البطريركي للكنيسة الشرقية القديمة

نيافة مار كيوركيس يونان، أسقف شرق اميركا وأوروبا.

نيافة مار شمعون دانيال، أسقف العراق والشرق الأوسط.

والأب الخورأسقف أتناسيس توما سكرتيراً للاجتماع

ممثلي كنيسة المشرق الآشورية:

نيافة مار عمانوئيل يوسف، أسقف كندا.

نيافة مار أفرام أثنييل، أسقف سوريا.

نيافة مار بولص بنيامين أسقف شرق أميركا

والأب الاركذياقون، وليم توما، سكرتيراً للاجتماع.

 

في جو من المحبة والأخوة المسيحية اشترك الحضور بصلاة خاصة لطلب الهداية من الرب لإتمام هذه المهمة الملحة لتحقيق الوحدة الكاملة لكنيسة المشرق.

وتحدث كافة الأحبار في بداية الاجتماع وباتفاق في الآراء عن ضرورة حلّ الإشكالات وأهمية تحقيق الوحدة، وقد تم بحث كثير من النقاط بمحبة مسيحية على أن تتم مناقشة بقية النقاط الأخرى في الأيام المقبلة.

ختاماً، انتهى الاجتماع الأول بتأكيد الجانبين على ضرورة وحدة الكنيسة من أجل خير كنيستنا المقدسة وإتمام إرادة الرب في “ليكون الجميع واحدا، كما أنك أنت أيها الآب في وأنا فيك، ليكونوا هم أيضا واحدا فينا” (يو 17: 21).

 

9 أيار 2022 م

في مدينة شيكاغو بولاية إيلينوي في الولايات المتحدة الأميركية












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3517 ثانية