قناة عشتار الفضائية تتضرع للرب من اجل شفاء الفنان الكبير إيوان أغاسي      صور.. جانب من القداس الإلهي بمناسبة تذكار مار يوسف في كنيسة مار كوركيس ديانا      لجنة التعليم المسيحي المركزية في ايبارشية أربيل الكلدانية تستأنف النشاط الصيفي للمراحل ‏الاعدادية لهذا العام ‏      جلسة افتتاح السينودس الكلداني 2024 في بغداد      تذكار مار قرياقوس في كوماني تجمع بين الإيمان والتضامن      نيافة الاسقف مار نيقوديموس يستقبل سعادة سفير المملكة المتحدة البريطانية في العراق والقنصل العام في اربيل      الدراسة السريانية تستقبل المدير العام للدراسة التركمانية في بغداد      بالصور.. تحضيرات ونشاطات لتذكار القديس مار يوسف خنانيشوع - كاتدرائية مار يوخنا المعمدان البطريركية في عنكاوا 13 تموز 2024      سيادة المطران مار بشار متي وردة يحتفل بالقداس الالهي الاحتفالي في ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة المتوسطة/ عنكاوا      بحضور غبطة البطريرك ساكو، الاحتفال بتخرج الدفعة الاولى من طلاب معهد اور لدراسات الكتاب المقدس واللغات القديمة      دراسة علمية: نصف وفيات السرطان و40% من الإصابات قابلة للوقاية      بغداد تصرف رواتب شهرين للقوات الأمنية والبيشمركة بإقليم كوردستان      أصبح "ممراً جاذباً" .. اتصالات دول خليجية ترغب بتمرير كابلاتها عبر العراق      مؤتمر الحزب الجمهوري.. ترمب يظهر لأول مرة بعد محاولة اغتياله ويختار "فانس" نائباً      هل قدرة النساء على تحمل الألم أكبر من الرجال؟      ريال مدريد يريده حدثا أسطوريا.. كل ما تريد معرفته عن حفل تقديم كيليان مبابي      بريطانيا تعزز قواتها المسلحة في أجواء تهديد "رباعية قاتلة"      رئيس مجلس الأساقفة الكاثوليك في الولايات المتحدة يدين العنف السياسي      انفجار سيارة مسؤول فرع الديمقراطي الكوردستاني في كلار      البياتي: داعش لا يزال يشكل تهديداً على القوات الأمنية رغم تقليل المسؤولين من خطورته
| مشاهدات : 2625 | مشاركات: 0 | 2022-03-01 09:23:20 |

الجري الصحيح للحصول على قوام رشيق في لمح البصر

التبديل ما بين المشي والهرولة وزيادة المدة بالتدريج للحصول على نتائج فعالة

 

عشتارتيفي كوم- DW/

 

من خلال رياضة الجري تتحرك كل عضلات الجسم. لكن بعد الجري لمدة نصف ساعة نحرق حوالي 300 سعرة حرارية فقط وذلك حسب وزن الجسم وظروف الجري وتكراره. ولكي يكون الجري فعالا وأكثر فائدة للجسم ويحرق أكبر كمية ممكنة من السعرات الحرارية بحسب موقع بيلد دير فراو الألماني، هناك أمور يجب معرفتها وأخذها بعين الاعتبار، وأولها ممارسة رياضة الجري بشكل منتظم. وإذا كنت تمارس رياضة الجري للنحافة والرشاقة والتخلص من الوزن الزائد لابد من ممارستها ثلاث مرات أسبوعيا ولمدة 45 دقيقة كل مرة.

وإذا كنت حتى لم تمارس رياضة الجري وتريد الآن ممارستها للتخلص من الوزن الزائد، يجب البدء ببطء والمشي السريع أولا ثم التبديل ما بين المشي والهرولة وزيادة المدة بالتدريج حتى الوصول لمدة 30 دقيقة وأكثر. ولتجنب مشاكل في الركبة لدى الجري، لابد من ارتداء حذاء رياضي مناسب.

 

الجري البطيء والسريع

الجري بشكل عام مفيد ويساعد على النحافة، ولحرق كمية أكبر من السعرات الحرارية، ينصح بتغيير سرعة و ايقاع الجري بين البطيء والسريع. وينصح بالجري في الدقائق العشرة الأولى ببطء، ثم تبدأ مرحلة تغيير السرعة والايقاع؛ مثلا إذا لم تكن لياقتك البدنية عالية يمكن الجري لمدة دقيقتين بسرعة ثم ثلاثة ببطء أو توزيع الوقت بين السرعتين بالتساوي حسب الحاجة واللياقة، علما أن العدو السريع يحرق كمية أكبر من السعرات الحرارية، حسب موقع بيلد دير فراو.

 

الوجبة الصحيحة

لا ينصح بتناول وجبة دسمة قبل الجري، وإنما يمكن أكل قطعة خبر مع الجبن قبل الجري بساعتين، أو قطعة موز قبل نصف ساعة. بعد انتهاء التمرين والتوقف عن الجري تستمر عملية حرق السعرات الحرارية بعض الوقت، لذا ينصح بتناول الطعام بعد ساعتين وبالدرجة الأولى الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللبن واللبنة أو المكسرات ولا بأس بقطعة من الخبز الأسمر. لكن يجب تجنب الحلويات والكحول ورقائق البطاطا المقلية.

وغالبا ما يشعر المرء بالجوع وتكون شهيته مفتوحة بعد الجري، لذا يحذر من الأكل أكثر مما يجب. فخلال الجري نحرق حوالي 300 سعرة حرارية، لذا لا ينصح بأكل البيتزا أو كمية كبيرة من المعكرونة أو الخبز، فمن يحرق كميات كبيرة من السعرات يتخلص من الوزن الزائد ويحصل على قوام رشيق يحلم به.

 

الجري صباحا أم مساء؟

من حيث النتيجة والفعالية ليس هناك فرق بين الجري صباحا أو مساء. هناك من يعتقد أن الجري صباحا بمعدة فارغة يحرق كمية أكبر من الدهون، لكن هذا غير صحيح، خاصة وأنه ينصح بتناول شيء خفيف أو قطعة فاكهة موز مثلا قبل الجري لكيلا تحدث مشاكل في الدورة الدموية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6486 ثانية