إيبارشية القاهرة تتحضر للأعياد ببازار وريسيتال وإنارة شجرة الميلاد      الدراسة السريانية تقدم درسا تدريبيا في التربية الدينية المسيحية في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث، يستقبل وفدا من القوش وديترويت وشيكاغو‏- أربيل      حفل توقيع مميز لكتاب تاريخ الآشوريين المترجم للغة الكوردية - سوران      بالصور.. برنامج مخيتا دماثا في قرية مركجية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يعقوب السروجي في كابيلا دير الراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانيّة – روما      غبطة المطران مار ميلس زيا، يرسم شماساً رسائلياً جديداً للكنيسة في سيدني      رسامة شمامسة وشماسات لكنيسة مار كبرئيل في نورشوبينغ السويدية      السيد ججو يجتمع مع اعضاء لجنة تأليف المناهج السريانية للدراسة المتوسطة في اربيل      رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      "أكبر عملية اختراق في التاريخ".. "ميتا" في مأزق      مونديال قطر.. مباريات الخميس والمغرب في مهمة سهلة نسبيا      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط 2022      هولندا تُعلن استعدادها التعاون مع كوردستان في تطوير القطاع الزراعي      طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة بدءاً من الغد      هذا ما ناقشه رئيس المخابرات الروسية مع نظيره الأميركي في تركيا      تعيد للأعمى بصره.. ماسك يكشف موعد تجربة شريحة المخ على البشر      أول طاقم تحكيم نسائي "خالص" في مونديال قطر      إقليم كوردستان يدرس الاستفادة من خبرات بلجيكية في تدوير النفايات      العراق.. تفاصيل إحباط محاولة سرقة 4 ملايين دولار من مصرفي الرافدين والرشيد في لبنان
| مشاهدات : 1126 | مشاركات: 0 | 2022-01-29 08:06:49 |

لمصابي أوميكرون.. عالم روسي يكشف الفيتامينات الضرورية لعلاج الفيروس

 

عشتار تيفي كوم – روسيا اليوم/

أكد العالم الروسي أندريه لومونوسوف أن هناك مجموعة من الفيتامينات الضرورية لعلاج حالات الإصابة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد أوميكرون.

متحور أوميكرون

وقال لومونوسوف، في حديث لصحيفة "إزفيستيا " هناك مجموعة من الفيتامينات والعناصر المعدنية الضرورية للشفاء في حالة الإصابة بمتحور "أوميكرون".

ويشير الخبير، إلى أنه عند الإصابة بمتحور "أوميكرون" من الضروري دعم منظومة المناعة؛ ومن أجل ذلك، يجب إضافة فيتامين D الذي يقل إنتاجه في الجسم في فصل الشتاء، وإضافة عناصر معدنية - الزنك (ما لا يقل عن 30 ملجم في اليوم) والسيلينيوم (100 مكروجرام في اليوم)، إلى النظام الغذائي.

ويقول: "هذا الفيتامين والعناصر المعدنية، تساعد منظومة المناعة على العمل بصورة طبيعية؛ وقد كشفت المتابعة المستمرة للمرضى المصابين بالشكل الحاد من "كوفيد-19" انخفاض مستوى هذه المواد في أجسامهم".

فيتامين D

وينصح الخبير بتناول هذه المواد بموجب الجرعات الموصى بها، وبالنسبة لفيتامين D، هناك دراسة سريرية واحدة، تفيد بأن التأثير الإيجابي لهذا الفيتامين في سرعة الشفاء من المرض هي 5000 وحدة دولية، وهذا التأثير لم يلاحظ عند تناول 1000 وحدة دولية منه.

ويشير لومونوسوف، إلى أنه من أجل صحة منظومة المناعة، يجب اتباع نظام غذائي صحي وتناول الفواكه والخضراوات والامتناع عن تناول الأطعمة التي خضعت للمعالجة، والأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة.

وفي سياق متصل كشفت البروفيسورة في الوكالة البيولوجية الطبية الفدرالية في روسيا، أخصائية الغذاء، مارجاريتا كوروليوفا، أن الدهون الحيوانية مثل شحم الخنزير والسمن، تساعد في دعم جهاز المناعة.

وأوصت الخبيرة في حديثها لوكالة "موسكو" الإخبارية بإضافة الدهون الحيوانية في وجبة الصباح لدعم الجسم فى بيئة قلوية تقلل من نشاط الفيروسات والبكتيريا.

وقالت: "يعد التنفس من الوظائف الرئيسية للدهون الحيوانية في الجسم. والجهاز السنخي لأنسجة الرئة مبطن بالمادة الخافضة للتوتر السطحي، والتي تعتمد على أكثر من 90% من الدهون المشبعة؛ تحدد جودة المادة الخافضة للتوتر السطحي تهوية الرئتين وعدم دقة تبادل الغازات والأكسجين في الجسم. غطاء الدهون في كل خلية، أي غشاء الخلية، الذي يحتوي أيضا على الدهون المشبعة، سيدعم المناعة الخلوية، مما يمنع الفيروس من التكاثر والانتشار بسرعة".

فيتامين A وE

وأشارت أيضا إلى أن الدهون الحيوانية مصدر لفيتامين "A" الذي يحفز إنتاج الخلايا التي تقتل البكتيريا والفيروسات الضارة، وفيتامين "E" الذي له خصائص مضادة للأكسدة.

وتم اكتشاف متحور "أوميكرون" لفيروس كورونا، أو ما يسمى علميا B.1.1.529، في بوتسوانا وجنوب أفريقيا في نوفمبر الماضي؛ ويرى الخبراء أن هذا المتحور يمكن أن يصيب المتعافين والملقحين.

وجرى العثور على المتحور الجديد في 110 دولة حول العالم، كما تنتشر هذه السلالة بشكل أسرع من سلالة "دلتا" السابقة، وتصبح مهيمنة في العالم.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5880 ثانية