رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1036 | مشاركات: 0 | 2022-01-24 10:17:40 |

العراق يعلن توقيعه الربط الكهربائي مع السعودية غداً الثلاثاء

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، توقيع الربط الكهربائي مع السعودية يوم غد الثلاثاء.

جاء ذلك في كلمة له خلال ملتقى الأعمال العراقي – السعودي، الذي انطلق اليوم الاثنين (24 كانون الثاني 2022).

وقال في كلمته ان "تأسيس المجلس التنسيقي العراقي السعودي كان بداية لصفحة جديدة بين علاقات البلدين"، مضيفا ان "المجلس التنسيقي أنتج عنه بعض الإنجازات الملموسة في تطوير العلاقات منها فتح منفذ عرعر الذي كان مغلقاً منذ سنوات".

الغزي، أوضح انه "سيتم معالجة المشاكل في منفذ عرعر خلال الأسبوع المقبل"، مشيرا الى "توقيع الربط الكهربائي بين البلدين يوم غد لاستبدال الطاقة".

الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، لفت الى ان "التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 15 بالمائة"، عاداً ذلك "تطوراً وتقدماً".

وانطلقت اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات "ملتقى الأعمال السعودي - العراقي" الذي ينظمه اتحاد الغرف التجارية السعودية بمقر الاتحاد، بمشاركة واسعة وكبيرة من الوزراء والمسؤولين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة، وأصحاب الأعمال السعوديين والعراقيين، في خطوة تهدف للدفع قدماً بمسار العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والتي تشهد في الاونة الأخيرة تقدماً كبيراً في جميع الأصعدة.

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة والعراق بلغ (3412) مليون ريال في عام 2020، مقابل (2971) مليون ريال في عام 2019، بزيادة قدرها (441) مليون ريال بما نسبته 14.8 %.

فيما بلغت قيمة صادرات المملكة العربية السعودية إلى العراق قيمة (3371) مليون ريال في عام 2020، بينما كانت واردات المملكة من العراق (41.8) مليون ريال لنفس العام.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6873 ثانية