البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية ترانيم روحية في مركز لوغوس، وادي النطرون – مصر      الأمين العام للمشروع الوطني العراقي: ضرورة إعادة النازحين المسيحيين الى مناطقهم‏      اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      المانيا: مستمرون في عملية إعادة هيكلة البيشمركة وتوحيدها      خبراء صندوق النقد الدولي يختتمون زيارة إلى العراق      انتشار جدري القردة في مختلف الدول حول العالم.. ما هو وما أعراضه؟      تحذيرات دولية من مجاعة.. ثلاث أزمات تهدد العالم      زوجان يفوزان بأكبر جائزة "يانصيب" في بريطانيا      مبابي يتراجع عن حسم ملف انتقاله لريال مدريد      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في المؤتمر الدولي لمجموعة سانتا مارتا      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة
| مشاهدات : 621 | مشاركات: 0 | 2022-01-24 10:17:40 |

العراق يعلن توقيعه الربط الكهربائي مع السعودية غداً الثلاثاء

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، توقيع الربط الكهربائي مع السعودية يوم غد الثلاثاء.

جاء ذلك في كلمة له خلال ملتقى الأعمال العراقي – السعودي، الذي انطلق اليوم الاثنين (24 كانون الثاني 2022).

وقال في كلمته ان "تأسيس المجلس التنسيقي العراقي السعودي كان بداية لصفحة جديدة بين علاقات البلدين"، مضيفا ان "المجلس التنسيقي أنتج عنه بعض الإنجازات الملموسة في تطوير العلاقات منها فتح منفذ عرعر الذي كان مغلقاً منذ سنوات".

الغزي، أوضح انه "سيتم معالجة المشاكل في منفذ عرعر خلال الأسبوع المقبل"، مشيرا الى "توقيع الربط الكهربائي بين البلدين يوم غد لاستبدال الطاقة".

الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، لفت الى ان "التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 15 بالمائة"، عاداً ذلك "تطوراً وتقدماً".

وانطلقت اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات "ملتقى الأعمال السعودي - العراقي" الذي ينظمه اتحاد الغرف التجارية السعودية بمقر الاتحاد، بمشاركة واسعة وكبيرة من الوزراء والمسؤولين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة، وأصحاب الأعمال السعوديين والعراقيين، في خطوة تهدف للدفع قدماً بمسار العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والتي تشهد في الاونة الأخيرة تقدماً كبيراً في جميع الأصعدة.

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة والعراق بلغ (3412) مليون ريال في عام 2020، مقابل (2971) مليون ريال في عام 2019، بزيادة قدرها (441) مليون ريال بما نسبته 14.8 %.

فيما بلغت قيمة صادرات المملكة العربية السعودية إلى العراق قيمة (3371) مليون ريال في عام 2020، بينما كانت واردات المملكة من العراق (41.8) مليون ريال لنفس العام.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3002 ثانية