اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      16 أيار 2022 .. اليوم الدوليّ للعيش معًا في سلام      بالصور.. عيد السيدة العذراء مريم لبركة السنابل – كنيسة ام النور في عنكاوا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بقداس الاحد في كنيسة مار انطونيوس الكلدانية بالفجالة      السيدة كلارا عوديشو تهنيء بمناسبة الذكرى الـ15 ‏ لتأسيس المجلس الشعبي      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة      البنتاغون يكشف مفاجأة بشأن "الأجسام الطائرة المجهولة"      ريال مدريد وبرشلونة يلتقيان في الصيف بأمريكا      تسجيل حالة اشتباه بالحمى النزفية في زاخو      الأمم المتحدة تحذر من تفجر غضب شعبي وشيك في العراق      فنلندا والسويد تقدمان طلبين للانضمام لحلف الناتو      مجلس أمن إقليم كوردستان يحبط هجمات صاروخية على البيشمركة وسد دهوك والأماكن العامة      جهاز الأمن الوطني يفكك شبكة لتجارة المخدرات في الفرات الأوسط
| مشاهدات : 1035 | مشاركات: 0 | 2022-01-21 08:11:15 |

الذكرى السنوية الثالثة عشرة لانتخاب مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريركاً

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

في العشرين من كانون الثاني ٢٠٠٩، وخلال جلسة بعد الظهر من المجمع الانتخابي للسينودس السرياني الأنطاكي، الذي عُقِد بدعوة من قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر، وبرئاسة رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكردينال ليوناردو ساندري، في دار الطفلة مريم للضيافة المحاذي لعواميد ساحة مار بطرس الجنوبية - روما، انتُخِب سيادة الحبر الجليل مار أفرام جوزيف يونان، مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية وكندا، بطريركاً، فصار اسمه غبطة "مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان" بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى.

    وللحال انتقل جميع آباء السينودس إلى كنيسة الدير، مقدّمين الشكر للربّ والطاعة للبطريرك المنتخَب، الذي جثا معلناً قبوله الانتخاب، متّكلاً على رعاية الرب وإلهامات روحه القدوس، ومسلّماً إلى الربّ يسوع، راعي الرعاة العظيم، خدمته البطريركية، ومتّخذاً شعاراً لخدمته البطريركية قولَ مار بولس رسول الأمم "صرتُ كلاًّ للكلّ" (1كور 9: 22)، وطالباً شفاعة القديسة مريم العذراء سيّدة النجاة ومار أفرام السرياني وجميع القديسين، كي يبارك الربّ خدمته لما فيه خير الكنيسة وخلاص نفوس المؤمنين.

    شكراً للربّ على عطيّته التي لا يُعبَّر عنها لكنيستنا السريانية الشاهدة والشهيدة، مع الدعاء لغبطته بالأيَد والمؤازرة، كي يتابع رعايته للكنيسة في هذه الظروف العصيبة، خير راعٍ لأخلص رعية. لسنين عديدة.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3176 ثانية