ابرشية زاخو الكلدانية تصلي من اجل السلام - قرية قرولا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بطريركية السريان الارثوذكس: حفل استقبال على شرف البعثات الدبلوماسية بمناسبة العام الجديد      غبطة البطريرك ساكو يترأس ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بالصور .. صلاة مشتركة من أجل وحدة المسيحيين يترأسها قداسة البطريرك مار آوا الثالث بمشاركة أصحاب النيافة والسيادة في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان/ عنكاوا      بالصور .. قداس احد نيقوديموس في كنيسة ماركوركيس / قرقوش      البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      البابا يصلّي من أجل السلام في أوكرانيا ويذكر باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست      زيارة رئيس وزراء إقليم كوردستان والجهود الإماراتية الكبيرة لدعم الإقليم      تقرير امريكي يحذر من ازدهار ظاهرة الاتجار بالبشر في العراق      للمرة الأولى منذ 2014... النفط يخترق 90 دولارا      مصر ضد كوت ديفوار.. التاريخ مع الفراعنة والحاضر يدعم الأفيال      صاروخ "هائم" في الفضاء يتجه إلى الاصطدام بالقمر      سد دوكان يتجاوز خطر الجفاف بعد موجة الأمطار والثلوج الأخيرة      استهداف منزل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بـ 3 صواريخ كاتيوشا      "الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب؟      الصدر يؤكد على "ابعاد بعض القوى السياسية": لو وقعوا على حل الفصائل ومحاربة الفساد لتشاركنا الحكم
| مشاهدات : 1058 | مشاركات: 0 | 2022-01-14 08:04:04 |

الدراسة السريانية تعزي بوفاة الشاعر الكبير شاكر سيفو

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

 وجهت المديرية العامة للدراسة السريانية وعلى رأسها السيد عماد سالم ججو المدير العام، برقية تعزية بوفاة الشاعر السرياني الكبير (شاكر مجيد سيفو) عضو الاتحاد العام للادباء والكتاب السريان، الذي وافاه الاجل اليوم الاربعاء 12 كانون الثاني 2022 في قضاء الحمدانية "بخديدا" في سهل نينوى، بعد معاناة مع المرض.

 اليكم نص البرقية:

 تعزية..

 ببالغ الحزن والاسى تلقينا نبأ وفاة الشاعر الكبير  (شاكر مجيد سيفو) عضو الاتحاد العام للادباء والكتاب السريان، الذي رحل الى مثواه الأبدي، اليوم الاربعاء 12 كانون الثاني 2022 ، في قضاء الحمدانية "بخديدا" في سهل نينوى، بعد معاناة مع المرض.

 وبهذه المناسبة الاليمة تتقدم الدراسة السريانية بخالص التعازي واصدق المواساة لعائلة واهل الفقيد وللاوساط الثقافية، داعين الرب ان يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويسكنه الفردوس الى جانب الابرار والصديقين في ملكوته السماوي، ونوره الدائم ليشرق عليه، ويلهم اهله وعائلته وزملاؤه ومحبيه الصبر والسلوان.

 المديرية العامة للدراسة السريانية

بغداد / 12 كانون الثاني 2022

 *السيرة الذاتية للشاعر شاكر سيفو:

  - شاعر وكاتب وصحفي عراقي، من مواليد سهل نينوى، أصدر خلال مسيرته التي تجاوزت أربعة عقود العديد من الاعمال الشعرية، مثل: سأقف في هوائه النظيف، قلائد افروديت، حمى آنو، إصحاحات الإله نرام سين، جنون الجغرافيا السعيدة، نصوص عيني الثالثة، مثلي تشهق النايات، أطراس البنفسج، اليوم الثامن من أيام آدم، اسمي السعيد بنقاطه، أطلس سرياني. 

 -  كما اصدر كتب نقدية ترصد الظاهرة الشعرية في العراق، منها: «جمر الكتابة الأخرى»، «أطياف سريانية».

 -  كتب العديد من المسرحيات للكبار والصغار عرضت على مسارح مدينة (بخديدا).

  - كتبت ونشرت عن مؤلفاته الادبية العربية والسريانية العديد من المقالات والدراسات بأقلام نقاد وكتاب عرب وعراقيين ، كما كان له حضور واسع في المحافل الثقافية العربية والدولية.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6807 ثانية