كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      الكاردينال بارولين يبدأ زيارته إلى أوكرانيا كموفد خاص لقداسة البابا      مالية إقليم كوردستان تعلن إرسال قوائم رواتب شهر تموز إلى نظيرتها الاتحادية      افتتاح مشروع خط الربط الكهربائي العراقي – التركي      العطل التقني.. رحلة تعافي قد تمتد إلى أسابيع وتحذير استخباراتي من هجمات قرصنة      هل يحمل "أوزمبيك" سر شفاء الاكتئاب والخرف؟      هكذا توقع الذكاء الاصطناعي نجاح ويليامز في برشلونة      ترامب: سنبدأ أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في التاريخ الأمريكي      العراق في عمق الموجة الحرارية والدرجات العظمى ترتفع      بعد محاولة اغتياله.. رجل يتوعد ترامب ونائبه بالقتل      مفاجأة لذيذة من خبراء تغذية: الآيس كريم مذهل صحياً
| مشاهدات : 2600 | مشاركات: 0 | 2022-01-13 10:48:17 |

أخصائية تغذية توضح كيفية تناول الفيتامينات بصورة صحيحة

Globallookpress Gregor Macak Martin/CTK

 

عشتارتيفي كوم- روسيا اليوم/

 

أعلنت الدكتورة يكاتيرينا ماتيسكينا، خبيرة التغذية الروسية، أن الكثيرين يتناولون الفيتامينات الأحادية دون استشارة الطبيب، ما يشكل خطورة على صحتهم.

وتشير الخبيرة في حديث لراديو "سبوتنيك" إلى أن مستحضرات الفيتامينات المتعددة مصممة وفق الأخذ بالاعتبار خصائص جميع مكوناتها ويمكن لكل شخص تناولها.

وتقول، "إذا أراد الشخص تحسين حالته الصحية في الشتاء مثلا يمكنه تناول كبسولات الفيتامينات المتعددة، التي صممت مكوناتها بنسب خاصة، وليس لهذه الفيتامينات جرعات علاجية، لذلك يمكن تناولها من دون توصية الطبيب، لأنها لا تشكل خطورة على الصحة".

وتضيف محذرة، ولكن تناول مستحضرات لفيتامين واحد يشكل خطورة على الصحة. لأن لها موانع محددة وتناولها بجرعات خاطئة تكون له عواقب وخيمة. لذلك يجب تناولها فقط استنادا إلى وصفة الطبيب.

وتقول، "يطلب الطبيب إجراء تحليل للدم من أجل التأكد من حاجة الشخص إلى هذا الفيتامين أو غيره. لأن تناول الفيتامينات الأحادية بجرعات خاطئة له عواقب وخيمة، مثل الحساسية أو الغثيان أو حتى اضطرابات في عمل الجهاز الهضمي".

وتضيف، أن بعض الفيتامينات لا يمكن تناولها مع بعضها بعضا، ومن الصعب على الشخص غير المختص أن يفهم جدول توافق الفيتامينات مع بعضها. لذلك لا أنصح أبدا بتناول نوعين مختلفين من الفيتامينات الأحادية معا في نفس الوقت.

وتقول موضحة، "من دون العودة إلى جدول توافق الفيتامينات، يجب تناول الفيتامينات الأحادية على وجبات، فالأولى صباحا والثانية ظهرا والثالثة مساء، لمنع تعارض تناولها معا".

وتضيف، يمكن تناول الفيتامينات في أي وقت من اليوم، ولكن يجب تناولها بالماء، ولا ينصح بتناولها مع أي مشروب آخر.

وتقول، "لا عصائر ولا شاي ولا قهوة ولا سيما الكحول. وإذا لم يكن الماء في متناول اليد، فيمكن تناول الفيتامينات من دون ماء.وأما بالنسبة لوقت تناول الفيتامينات فيمكن مثلا تناول فيتامين D و C في أي وقت من اليوم قبل الأكل أو بعده، ولكن لا ينصح بتناول القهوة إلا بعد مضي 30-60 دقيقة على تناول الفيتامينات".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7873 ثانية