ريستال مريمي طقسي بمناسبة مهرجان كنيسة سلطانة الوردية في بغداد      الرئيس الروحاني لطائفة الأرمن الأرثوذكس يزور الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية في اربيل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يلتقي بابناء الرعية في زاخو      للمرة الاولى.. كنيسة قلعة كركوك تفتح لوسائل الاعلام‏      دهوك: إنشاء أكبر حديقة أثرية على مستوى كوردستان والعراق      العراق.. الأمن يفتح الطرقات بعد انسحاب المتظاهرين      الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا      القوى الاحتجاجية تستذكر "ثورة تشرين" وتحذر من استخدام العنف ضدها      غوارديولا: هالاند تخلص من الإصابة بفضل العلاج الطبيعي      تكنولوجيا إعادة بناء الوجه تظهر ملامح فتاة ماتت قبل قرون      خطاب البابا إلى أعضاء "مجموعات أخويات القديس توما الأكويني"      توقيع معاهدات انضمام 4 مناطق "محررة" إلى روسيا      المدفعية الإيرانية تجدد قصفها لمناطق بإقليم كوردستان      حاكم فلوريدا: "إيان" فعل ما لم يحدث منذ 500 عام
| مشاهدات : 717 | مشاركات: 0 | 2022-01-11 10:23:13 |

أوميكرون" تربك مستشفيات أستراليا وقطاع الطيران بين الصين والولايات المتحدة

قررت هونغ كونغ تعليق عودة التلامذة الصغار إلى المدارس إلى ما بعد السنة القمرية في فبراير المقبل (ا ف ب)

 

عشتارتيفي كوم- الاندبيندينت/

 

تحوم الإصابات بـ"كوفيد-19" في أستراليا قرب مستويات قياسية اليوم الثلاثاء مع زيادة حالات العدوى بالمرض الناجمة عن المتحورة "أوميكرون" الأمر الذي شكل ضغطاً على المستشفيات التي تعاني بالفعل من خضوع العاملين للعزل بعد إصابتهم بفيروس كورونا.

وبعد النجاح في احتواء الفيروس خلال أغلب فترات الجائحة، تفشت "أوميكرون" بشكل سريع في أستراليا بعدما خففت السلطات إجراءات الحد من انتشار الفيروس مع تحقيق البلاد معدلات تطعيم عالية.

وسجلت أستراليا نحو 1.1 مليون إصابة منذ بدء الجائحة غير أن أكثر من نصف هذا العدد أصيب خلال الأسبوعين الماضيين بينهم 86 ألف حالة اليوم الثلاثاء.

وقال دانييل أندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا في إفادة لوسائل الإعلام "هناك ضغط كبير على نظامنا الصحي". وأضاف أن هناك نحو أربعة آلاف من العاملين في المستشفيات و400 من المسعفين يخضعون للعزل.

 

رحلات الطيران

على صعيد آخر، أمرت الصين بإلغاء أكثر من 24 رحلة جوية كانت قادمة من الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة بعدما أثبتت فحوص العديد من الركاب إصابتهم بـ"كوفيد-19" عقب وصولهم إلى البلاد.

وألغت هيئة تنظيم الطيران في الصين ثماني رحلات جوية في المجمل آتية من الولايات المتحدة إلى شنغهاي بموجب قواعدها للحد من تفشي الجائحة.

كما ألغت إدارة الطيران المدني في الصين ما لا يقل عن 22 رحلة جوية أخرى كانت متجهة إلى الولايات المتحدة عبر شركات طيران صينية منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي بعدما جاءت فحوص عدد من الركاب إيجابية.

وقالت الولايات المتحدة إنها اضطرت لإلغاء رحلات جوية من سان فرانسيسكو إلى شنغهاي في 15 و19 و22 و26 يناير (كانون الثاني) الجاري.

 

رقم قياسي جديد في الولايات المتحدة

وسجلت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 1.13 مليون إصابة بفيروس كورونا يوم الاثنين، في أعلى رقم يومي تسجله أي دولة في العالم بينما تواصل السلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا انتشارها من دون هوادة، وفق ما أظهر إحصاء لوكالة "رويترز".

وكان الرقم القياسي السابق 1.03 مليون حالة في الثالث من يناير (كانون الثاني). ويُسجل عدد كبير من الحالات كل اثنين لأن العديد من الولايات لا تعلن عن الإصابات في عطلة نهاية الأسبوع. وارتفع متوسط سبعة أيام لعدد الإصابات إلى ثلاثة أمثال في أسبوعين ليتجاوز 700 ألف إصابة جديدة يومياً.

ولم تبلغ جميع الولايات عن الإصابات يوم الاثنين، لذلك من المرجح أن يكون الرقم النهائي أعلى حتى من ذلك.

أكد رئيس مختبر "فايزر" الاثنين أن نسخة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا معدة للتصدي للمتحورة "أوميكرون" ستكون جاهزة إذا لزم الأمر في مارس (آذار)، فيما أشار نظيره في "موديرنا" إلى التحضير للقاح سيكون جاهزاً في الخريف.

وقال ألبرت بورلا في تصريح لشبكة "سي أن بي سي" المالية الأميركية "لا أعلم ما إذا سنكون بحاجة للقاح كهذا، لا أعلم ما إذا سيستخدم ولا كيفية استخدامه، لكن سنكون جاهزين. المصنع بدأ الإنتاج بالفعل".

وكان بورلا قد أشار في نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) إلى أن شركته باشرت الإعداد لنسخة جديدة من اللقاح معدة خصيصاً للتصدي للمتحورة "أوميكرون".

وأوضح بورلا "نأمل في التوصل إلى منتج قادر على توفير وقاية أفضل بكثير من الإصابات تحديداً، لأن الوقاية التي توفرها اللقاحات الحالية في حال تلقي الجرعة الثالثة تحول دون دخول (المصابين) المستشفى معقولة جداً".

لكن لا يزال يتعين إجراء دراسات لتبيان ما إذا كان من الضروري تلقي جرعة رابعة.

من جهته، أشار المدير العام لـ "موديرنا" ستيفان بانسيل إلى أن مختبر الشركة يعد لجرعة إضافية خاصة بالمتحورة "أوميكرون" ستكون جاهزة في الخريف، وإلى أن التجارب السريرية ستبدأ "قريباً".

وفي تصريح لشبكة "سي أن بي سي" قال بانسيل "نتباحث حالياً مع مسؤولين صحيين في العالم أجمع من أجل اتخاذ قرار بشأن ما نعتقد أنه الاستراتيجية الأفضل لإعطاء جرعة إضافية في خريف عام 2022".

وشدد على أهمية المحافظة على التقدم الذي تم إحرازه في مواجهة الفيروس وحذر من خطورة خسارة هذا التقدم.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6622 ثانية