ابرشية زاخو الكلدانية تصلي من اجل السلام - قرية قرولا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بطريركية السريان الارثوذكس: حفل استقبال على شرف البعثات الدبلوماسية بمناسبة العام الجديد      غبطة البطريرك ساكو يترأس ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بالصور .. صلاة مشتركة من أجل وحدة المسيحيين يترأسها قداسة البطريرك مار آوا الثالث بمشاركة أصحاب النيافة والسيادة في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان/ عنكاوا      بالصور .. قداس احد نيقوديموس في كنيسة ماركوركيس / قرقوش      البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      البابا يصلّي من أجل السلام في أوكرانيا ويذكر باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست      زيارة رئيس وزراء إقليم كوردستان والجهود الإماراتية الكبيرة لدعم الإقليم      تقرير امريكي يحذر من ازدهار ظاهرة الاتجار بالبشر في العراق      للمرة الأولى منذ 2014... النفط يخترق 90 دولارا      مصر ضد كوت ديفوار.. التاريخ مع الفراعنة والحاضر يدعم الأفيال      صاروخ "هائم" في الفضاء يتجه إلى الاصطدام بالقمر      سد دوكان يتجاوز خطر الجفاف بعد موجة الأمطار والثلوج الأخيرة      استهداف منزل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بـ 3 صواريخ كاتيوشا      "الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب؟      الصدر يؤكد على "ابعاد بعض القوى السياسية": لو وقعوا على حل الفصائل ومحاربة الفساد لتشاركنا الحكم
| مشاهدات : 1126 | مشاركات: 0 | 2022-01-08 07:41:00 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار يوحنّا المعمدان والذكرى السادسة والعشرين للرسامة الأسقفية لغبطته

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

صباح يوم الجمعة 7 كانون الثاني 2022، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بالقداس الإلهي في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي، المتحف - بيروت، بمناسبة عيد مار يوحنّا المعمدان والذكرى السنوية السادسة والعشرين للرسامة الأسقفية لغبطته، والتي تمّت بوضع يد المثلّث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس أنطون الثاني حايك، في كنيسة مار بطرس وبولس في القامشلي – سوريا، في 7 كانون الثاني 1996. 

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، نوّه غبطة أبينا البطريرك إلى أنّنا "نلتقي معاً في القداس الإلهي لنشكر الرب بمناسبة الذكرى السادسة والعشرين لرسامتي الأسقفية، نلتقي كعائلة كي نشكر الله على نِعَمِه، ونطلب منه أن يقوّينا في هذه الفترة الصعبة التي نمرّ بها، أيّام المحنة الوبائية، وأن يشفي مرضانا، ولا سيّما سيادة أخينا المطران مار ربولا أنطوان بيلوني، وينجّينا من كلّ مرض وخطر ووباء، ويؤهّلنا كي نعيش التكرّس للرب بحسب الدعوة التي إليها دعانا، كلٌّ من موقع خدمته ومسؤوليته، وأن نقوم برعاية شعب الله الذي أوكلَتْه إلينا الكنيسة المقدسة رعايةً صالحةً دون أيّ تردّد، وبأمانة كاملة وتجرّد تامّ". 

    ولفت غبطته إلى أنّنا "اليوم في كنيستنا نحتفل بعيد مار يوحنّا المعمدان، والذي قال عنه يسوع إنّه أعظم مواليد النساء، وهو الشخص الذي كان يربط بين العهدين القديم والجديد، والذي سبق يسوع كي يهيّئ له الطريق، وقد تشبّه بيسوع بأمور كثيرة، أكان بولادته الأعجوبية، أو بتكرّسه لله، أو باستشهاده إذ قدّم ذاته فداءً عن الحقّ والإيمان بالله، وقُطِعَ رأسه في زمن هيرودس". 

    وتضرّع غبطته إلى الرب كي "نتمثّل بهذا القديس الذي كرّس ذاته كلّياً للرب، ونطلب منه أن يقوّينا بمتاعبنا وأوجاعنا وظروف حياتنا والتحدّيات الكبيرة التي نجابهها، ويجعلنا جميعاً ثابتين في دعوتنا وأمناء في خدمتنا، ومثالاً للمؤمنين في المحبّة والإلتزام الكنسي، على مثال مار يوحنّا المعمدان، فنستحقّ أن نتّحد بالرب يسوع في ملكوته السماوي". 

    وبعد القداس، هنّأ الحاضرون غبطتَه، داعين له بالصحّة والعافية، ومتمنّين له سنين مديدة في خدمة كنيسة الرب ورعاية أبنائها وبناتها.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6202 ثانية