ابرشية زاخو الكلدانية تصلي من اجل السلام - قرية قرولا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بطريركية السريان الارثوذكس: حفل استقبال على شرف البعثات الدبلوماسية بمناسبة العام الجديد      غبطة البطريرك ساكو يترأس ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بالصور .. صلاة مشتركة من أجل وحدة المسيحيين يترأسها قداسة البطريرك مار آوا الثالث بمشاركة أصحاب النيافة والسيادة في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان/ عنكاوا      بالصور .. قداس احد نيقوديموس في كنيسة ماركوركيس / قرقوش      البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      البابا يصلّي من أجل السلام في أوكرانيا ويذكر باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست      زيارة رئيس وزراء إقليم كوردستان والجهود الإماراتية الكبيرة لدعم الإقليم      تقرير امريكي يحذر من ازدهار ظاهرة الاتجار بالبشر في العراق      للمرة الأولى منذ 2014... النفط يخترق 90 دولارا      مصر ضد كوت ديفوار.. التاريخ مع الفراعنة والحاضر يدعم الأفيال      صاروخ "هائم" في الفضاء يتجه إلى الاصطدام بالقمر      سد دوكان يتجاوز خطر الجفاف بعد موجة الأمطار والثلوج الأخيرة      استهداف منزل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بـ 3 صواريخ كاتيوشا      "الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب؟      الصدر يؤكد على "ابعاد بعض القوى السياسية": لو وقعوا على حل الفصائل ومحاربة الفساد لتشاركنا الحكم
| مشاهدات : 1286 | مشاركات: 0 | 2022-01-07 07:50:55 |

احتفالات الأرمن بعيد ميلاد المسيح في كوردستان

 

عشتار تيفي كوم – شفق نيوز/

احتفل المسيحيون الأرمن في محافظة دهوك ضمن إقليم كوردستان، يوم الخميس، بعيد ميلاد السيد المسيح، الذي يصادف 6 كانون الثاني حسب التقويم الشرقي.

وقال رئيس اللجنة الإدارية لكنيسة الأرمن في دهوك، يروانت أمينيان، لوكالة شفق نيوز، إن "الأرمن احتفلوا اليوم وسط أجواء من الاستقرار بإقامة طقوس دينية في الكنائس الأربع للأرمن في مدينتي دهوك وزاخو".

وأضاف أمينيان، أن "الإجراءات الوقائية من فايروس كورونا حالت دون الاحتفال بالأعياد السابقة، واقتصارها على تبادل التهاني في المنازل والتهاني في الكنائس فقط".

وأوضح رئيس اللجنة الإدارية لكنيسة الأرمن، أن "الارمن عانوا كالمسيحيين عامة في العراق، من الاضطهاد والعنف مما أدا بهم إلى اللجوء إلى إقليم كوردستان، من المحافظات الأخرى قبل سنوات".

ولفت إلى أن "عدد العائلات الأرمنية في مدينة دهوك، كان يبلغ عشرين عائلة، وبعد عودة الأرمن من المحافظات الأخرى إلى دهوك، أصبح عدد العائلات الأرمنية بحدود 100 عائلة، وفي زاخو أكثر من 160 عائلة أرمنية".

وحول عدد الأرمن في إقليم كوردستان ككل، أشار مسؤول اللجنة الادارية لكنيسة الأرمن، إلى أن "العدد يصل إلى أربعة آلاف نسمة، وفي العراق لا يزيد عددهم عن 10 آلاف، بعد أن كان العدد يصل إلى أكثر من عشرين ألف أرمني".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3378 ثانية