بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب
| مشاهدات : 2779 | مشاركات: 0 | 2013-08-09 16:36:28 |

اول كنيسة بأسم القديسين مار عوديشو ومار قرداغ تابعة لكنيسة المشرق الآشورية الآشورية – أبرشية اوربا في الغرب

عشتارتيفي كوم- خاص/

بتاريخ الثاني من آب الجاري وصل نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام أسقف كنيسة المشرق الآشورية – أبرشية اوربا والوكيل البطريركي فيها إلى مطار ديسلدورف الدولي في المانيا، قادما من مقر أقامته في القلاية الأسقفية في العاصمة السويدية ستوكهولم حيث كان في استقبال نيافته في المطار كل من الأب بطرس بطرس كاهن رعيات شمال غرب المانيا وأعضاء اللجنة العاملة لرعية مار عوديشو ومار قرداغ.

في يوم السبت المصادف 03 آب قام نيافته يرافقه الأباء الخور أسقف أسطفانوس يلدا كاهن رعية مار بنيامين الشهيد في هولندا والأب بطرس بطرس كاهن رعية مار عوديشو ومار قرداغ الشهيد، بزيارات لعدد من عوائل الرعية للاطمئنان عليهم وتقديم واجب العزاء لهم.

وفي يوم الاحد المصادف 04 آب وفي تمام الساعة التاسعة والنصف ترأس نيافة الأسقف مار عوديشو اوراهام يعاونه عدد من كهنة أبرشية أوربا في رسامة وتدشين مذبح كنيسة القديسين مار عوديشو ومار قرداغ لتكون اول كنيسة بأسم القديسين مار عوديشو ومار قرداغ تابعة لكنيسة المشرق الآشورية الآشورية – أبرشية اوربا في الغرب.

فقد أبتدءت مراسيم الرسامة المقدسة بدخول نيافته يرافقه الأباء الخورأسقف أسطفانوس يلدا كاهن رعية مار بنيامين الشهيد في هولندا والأب بطرس بطرس كاهن رعيات شمال غرب المانيا والأب دانيال شمشون كاهن رعية مار شمعون برصباعي في فيزبادن والأب شمايل تمرس كاهن رعية مريم العذراء في اليونان ورعية مار سركيس ومار باكوس في بلجيكا، وشارك في الرسامة الأب تياري جونسن كاهن كنيسة المشرق الآشورية واحد طلبة الدراسات العليا في روما. حيث أبتدءت المراسيم باستقبال نيافته من قبل جوقات الرعيات بصلاة استقبال الرعاة الأجلاء (صلوثخ أوون) ليقص نيافته الشريط إيذان ببدء المراسيم المقدسة لتكريس الكنيسة الجديدة، ثم قام نيافته ويرافقه الإباء الكهنة بالطواف حول الكنيسة من الداخل مرنمين التراتيل الطقسية الخاصة بطقس رسامة المذبح ، ثم قام نيافته بمسح المذبح والجدران والاواني وكل ما سيتم وضعه في المذبح بالزيت المقدس، هذا وقد احتشدت جموع المؤمنين من كل أنحاء المانيا للمشاركة في هذا العرس الكنسي الذي تجلت فيه قداسة طقوس الرسامة المقدسة ، كما وحضر المراسيم والقداس الإلهي عدد من الالمان ممن يجاورون الكنيسة وممن كانوا أصحاب الكنيسة قديما الذين أبهرهم هذا الطقس المقدس وفرحوا بفرحة أبناء الرعية والكنيسة ، كما وحضرت وسائل الاعلام الألمانية المحلية لتغطية هذا الحدث المقدس الذي شهدته المانيا لأول مرة .

وبعد انتهاء المراسيم المقدسة لتكريس الكنيسة، وفي تمام الساعة الحادية عشر ترأس نيافته القداس الإلهي للمرة الأولى في الكنيسة الجديدة ليتشارك كل المؤمنين من أبناء كنيسة المشرق الآشورية وضيوفهم من الالمان تناول جسد المسيح ودمه.

في عظته تحدث نيافته عن المعاني والدلالات من هذا التقديس والرسامة للكنيسة الجديدة وعن تمسك وايمان أبناء كنيسة المشرق الآشورية بأيمانهم وطقوسهم وإرثهم الكنسي المقدس الذي ورثوه عن رسل وتلاميذ المسيح له المجد، وبعد القداس أستقبل نيافته الضيوف الالمان المهنئين بهذه المناسبة السعيدة حيث أبدوا شكرهم على استضافتهم ومشاركتهم أبناء كنيسة المشرق فرحتهم مباركين لنيافته وللرعية هذه الخطوة المباركة.

بعدها أجتمع الحاضرون مع نيافته والاباء الكهنة تحت خيمة كانت قد اعدت لاستقبال الضيوف لتقدم فيها كلمات الترحيب والتهاني من قبل الاب بطرس بطرس كاهن الرعية  الذي قدم الشكر لنيافته والاباء الكهنة والحاضرين واكد على ان يد الرب ستكون دوما مع كنيسته كما هي اليوم لتحفظ وترعى المؤمنين ،كما تحدث السيد اشور كيفاركيس عضو اللجنة العاملة والانسة ديانا رويل تحدثت باللغة الألمانية ترحيبا بضيوف الرعية الالمان، بعدها تحدث نيافته مرحبا بالضيوف من كل مكان مباركا لأبناء الرعية كنيستهم الجديدة ومشددا عليهم بالتمسك بأيمانهم وكنيستهم والعمل بتفان وإخلاص خدمة لكنيسة المسيح له المجد ، كما وتحدث نيافته عن الوحدة الكنيسة وما لها من أهمية في حياة المسيحيين وتحديدا في ظل الظروف التي تمر بها المسيحية في الشرق الاوسط،

واستطرد قائلا " أن بناء الكنيسة يحتاج الى تواجد المؤمنين فيه على الدوام ليسبحوا للرب ويمجدوا اسمه القدوس ولرفع الصلوات والعمل على تعليم اللغة الام وبث الروح والوعي الايماني في نفوس أبناء الرعية صغارا وكبارا "

لمشاهدة المزيد من الصور أنقر هنا :

 

http://www.assyrianchurch-europe.org/page3/photos-23/index.html

 

 

اللجنة الأعلامية لكنيسة المشرق الآشورية – أبرشية أوربا

للمزيد من المعلومات زوروا موقعنا

www.assyrianchurch-europe.org

 
























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6725 ثانية