لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      حقوقي: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش      وفد من مجلس أعيان كرمليس يهنيء حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بإنعقاد مؤتمره التأسيسي      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق      واشنطن تجدد معارضتها لاستفتاء استقلال كردستان      العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية      صحيفة تفجر مفاجأة.. تفاصيل اللقاء السري بين نيمار وميسي      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال العذراء مريم في بغداد      تقرير أميركي يرصد وضع الحريات الدينية في الشرق الأوسط      السياسي العراقي عزت الشابندر: بقاء اقليم كوردستان مع العراق ليس من مصلحة الطرفين
| مشاهدات : 11164 | مشاركات: 0 | 2012-02-23 16:07:38 |

نادي شباب عنكاوا



نادي شباب عنكاوا الاجتماعي (نبذة مختصرة)..........هو احد منظمات المجتمع المدني لها باع و سيط في كوردستان العراق و في العراق كله، تجمع شبابي يضم اكثر من 3000 ثلاثة الف من الشباب الكلداني السرياني الاشوري و الارمني من مختلف مناطق تواجد شعبنا المسيحي في العراق.


مركزه هو مدينة عنكاوا في اربيل كما ان هيكلية النادي تنقسم الى ثلاثة اقسام رئيسية:
1- الهيئة العامة: اعلى سلطة في النادي و تتالف من جميع اعضاء النادي (العاملين و المؤازرين)

2- ممثلية الهيئة العامة: هو برلمان مصغر في النادي يتألف من 45 عضو ينتخبون دوريا كل سنتين و هم يمثلون السلطة التشريعية و الرقابية في النادي.

3-الهيئة الادارية: السلطة التنفيذية في النادي تدير جميع المتعلقات الادارية في النادي و تتألف من 11 عضواً فعالا و 4 اعضاء احتياط، و من واجباتها إقامة نشاطات علمية ثقافية اجتماعية ترفيهية لاعضاء النادي.  تقوم الهيئة الادارية بتشكيل لجان من مختلف اعضاء الهيئة العامة و حسب اهتماماتهم لغرض اقامة نشاطات و تقريب افكار الهيئة العامة الى الهية الادارية في سبيل خلق اجواء محبة و الفة بالاضافة الى تأليهم للهيئات الادارية اللاحقة.

الاسم الكامل: نادي شباب عنكاوا الاجتماعي

تأسس النادي في 19/9/2002

أهداف النادي:

1-      صقل و تطوير مواهب و قدرات الشباب في مختلف المجالات.

2-      العمل على بث روح العمل كجماعة واحدة بعيدة عن الانفراد و التفرد في اخذ القرارات و العمل عليها.

3-      تأهيل الشباب مهنيا و حرفيا ايضا من خلال عمل دورات تقوية و دورات تعليمية و ورشات عمل مختلفة تأهيلية  خاصةفي النادي ومنها اخرى بالتعاون مع منظمات حكومية و اهلية مختصة في سبيل بناء قدرات الشباب لخلق فرص عمل لهم.

4-      العمل على حث الشباب في سبيل الانخراط في المجتمع و تقوية اواصر الاخوة بين مكونات شعبنا و مجتمعنا اجمع.

5-      التعاون مع مختلف منضمات المجتمع المدني و الدوائر الحكومية في المنطقة خدمة للصالح العام.

 

عدد اعضاء الهيئة الادارية : 15 (11 عضو فعال و 4 احتياط)

لجان فرعية أخرى: العلمية، الطلابية ، الفنية، الاعلامية ، الدينية، الامنية ، الرياضية و الخيرية و تتشكل لجان اخرى قد تكون تنسيقية مع مختلف الدوائر و منظمات المجتمع الدني خارج هيكلية النادي.

نشاطات النادي: لللنادي نشاطات متنوعة و على غرار تنوع عدد اللجان في النادي:

1-      نشاطات علمية متنوعة من خلال اقامة مسابقات علمية متطورة او اقامة سمينارات و ندوات من خلال استضافة مختصين في ذلك المجال.

2-      اقامة نشاطات خاصة بطلاب الكليات من مختلف الجامعات.

3-      عمل معارض كتب و معارض فنية من رسم و نحت لمختلف مبدعي ابناء شعبنا.

4-      عمل ندوات شعرية من خلال استضافة شعراء و مبدعي الشعر من مختلف مكونات ابناء شعبنا.

5-      عمل مسرحيات مختلفة و عرض افلام سينمائية مختلفة.

6-      استضافة مؤتمرات و اجتماعات محلية و دولية .

7-      إقامة امسيات ترفيهية اسبوعية و شهرية.

8-      نشر الوعي في مجال المطالعة و القراءة من خلال مكتبة النادي الغنية بالمجلات الحديثة و الكتب القيمة و الجرائد اليومية المحلية و الدولية.

9-      اصدار مجلة خاصة بالنادي ( عليموثا) صدرت لاكثر من سنتين ثم توقف اصدارها لاسباب مالية.

10-        راديو عنكاوا يبثه نادينا و هو صوت شباب عنكاوا الحر ، مؤسسة إعلامية خاصة بالنادي تهدف الى ايصال صوت الشارع العنكاوي الى مختلف الاماكن و في مختلف المجتمعات.

11-        مهرجانات رياضية متنوعة، دوري كرة القدم المصغر، دوري كرة السلة، الطائرة، الطاولة، الشطرنج ورياضات اخرى.

12-        عمل كرنفال سنوي يمتد لفترة 20 -30 يوم و في يتم عمل سوق خيري و معارض و يوم خاص بالتراث و نشاطات مختلفة متنوعة.

13-        عمل حفلات فنية ساهرة لمنتسبي النادي و عوائلهم في مختلف المناسبات.

14-        عمل دورات رشاقة للاناث و الذكور في قاعة اللياقة البدنية للنادي.

15-        دورات تعليم الكومبيوتر و البرامجيات و اللغات و غيرها.

16-        إقامة دورات دولية بالتعاون مع منشئات متطورة اجنبية و محلية و خلق فرص عمل للشباب.

17-        إقامة ندوات دينية من خلال استضافة كهنة مختصين.

18-        سلسلة حوارات شبابية لمناقشة امور اجتماعية بحتة.

19-        نشاطات خيرية متنوعة من خلال جمع التبراعات المالية و المواد الغذائية و الملابس و توزيعها على الفقراء و الوافدين الى عنكاوا و المحتاجين من خلال اللجنة الخيرية للنادي.

20-        للنادي نشاط خاص بالتبرع بالدم لجميع المحتاجين و في جميع الاوقات و ذلك من خلال كروب خاص مؤلف من اعضاء و شباب النادي.

21-        دعم دار الايتام و الاطفال من خلال جمع الطبرعات و عمل امسيات خاصة بالطفل.

22-        للنادي نشاطات متفرقة و هي حملة تزين عنكاوا في فترة اعياد الميلاد في سنة 2007 و حملات تنظيف مزار المريمانه في عنكاوا و إقامة صلاة مسيرة شموع الى كنيسة مار ايليا عنوانها السلام الشامل للعراق.

الجهة الممولة: الواردات المالية للنادي تشمل التخصيصات الحكومية والتمويل الذاتي (تأجير المرافق المختلفة في النادي) و ايضا من خلال التبرعات لمختلف الجهات و الاشخاص ولا ننسى فضل الاستاذ سركيس اغاجان بتلبية احتياجات النادي ودعمه المتواصل .


















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5709 ثانية