يوناثان بت كوليا السكرتير العام للاتحاد الاشوري العالمي يهنيء أحزابنا القومية في العراق بناسبة "أكيتو"      اتحاد النساء الاشوري يزور عددا من الامهات في مجمع " عنكاوا 2 ئاشتي" الكرفاني بمناسبة عيد الأم      مجلس الوزراء العراقي يقرر اعادة تفعيل عمل اللجان الفرعية لتعويض المتضررين في المناطق المحررة      زيارة مدير تربية الحمدانية لموظف الخدمات من ابناء شعبنا العائد من قبضة داعش      مارتن منا رئيس مؤسسة الجالية الكلدانية في ميشغان يشارك في استقبال العبادي في واشنطن      تاسيس رابطة تجمع السريان في استراليا      (كابني ) ترعى لقاءا شبابيا مع ممثلي البعثة البابوية ومجلس كنائس الشرق الاوسط في دهوك      الرابطة السريانية: في احتفال بعيد الأم      تكرار هزائم "داعش" يقوده للانتقام من المسيحيين في الشرق والغرب      المجلس الشعبي يشارك في ورشة أقامها المعهد الأمريكي للدين والسياسة      نجم الدين كريم: دستور العراق لم يمنع رفع علم كوردستان في كركوك      إصابة 12 شخصاً على الأقل في إطلاق نار أمام البرلمان البريطاني      السويد تستعد "جديا" لهجوم نووي روسي      علم الفلك والارقام الفلكية في محاضرة بالنادي الاثوري في نورشوبينغ السويدية      قائد سلاح البر الأمريكي الجنرال مارك ميلي: معركة الموصل نموذج عن حروب المدن في المستقبل      حظر أمريكي وبريطاني على حمل أجهزة إلكترونية في الطائرات القادمة من دول شرق أوسطية وأفريقية      باولو ديبالا نجم يوفنتوس إلى ريال مدريد أو برشلونة      الصالون الثقافي – منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يحتفي بالمبدعة العراقية بلقيس الربيعي      كيفية نشوء فكرة الاحتفال بيوم الأم      أنطوان جريزمان مهاجم أتليتكو مدريد يتوقع إقصاء برشلونة
| مشاهدات : 7833 | مشاركات: 0 | 2011-10-18 16:52:31 |

دائرة التاريخ والتراث

- تمت الموافقة على إنشائها في 1/ 9/ 2008 بتوجيه ودعم من الاستاذ سركيس آغاجان

- عقدت أول لقاء لها مع عدد من الأعضاء المؤازرين لها في شهر تشرين الأول عام 2008، بإشراف الأب لويس قصاب حيث جُعل د. يوسف جرجيس أول سكرتيراً لها.

- على الرغم من أن هذه الدائرة أخذت اسم دائرة التاريخ والتراث إلا أنها تعتمد على جهد ذاتي يستعين ببعض الكتاب والباحثين لان غايتها محصورة في إبراز النتاج الثقافي والعلمي وبجهود استثنائية فردية.

- خصص للدائرة مبلغ مالي شهري قدره 500.000 خمسمائة ألف دينار شهري.

- في السنين الأولى كان للدائرة مسكن مستقل بدوام مسائي معتمدة على جهود ونشاط الأب لويس قصاب و. يوسف ألطوني مع الاستعانة ببعض الوجوه المهتمة بالأنشطة الثقافية وكانت معظم التخصيصات المالية تذهب لإيجار المنزل والنفقات الشهرية للدائرة.

- في عام 2010 تم ربط الدائرة مباشرة بدائرة شؤون المسيحيين وذلك بغية توجيه بعض من تخصيصاتها البسيطة لدعم النتاجات الثقافية التي اطلعت للقيام بها.

- ينحصر عمل دائرة التاريخ والتراث بالنتاجات الفكرية والثقافية المتمثلة بالتراث السرياني والمسيحي وكانت لها في هذا المجال نتاجات باهرة يمكن حصره بما يأتي:

1. تأليف ونشر كتاب فن التصوير عند السريان في التاريخ الوسيط للأب لويس قصاب ود. يوسف ألطوني (2008).

2. ترجمة ونشر كتاب منمنمات المخطوطة السريانية في المكتبة الفاتيكانية برقم 559 للأب لويس قصاب ود. يوسف ألطوني (2009).

3. ترجمة كتاب آشور المسيحية للأب جان موريس فييه من قبل الأب لويس قصاب ود. يوسف ألطوني والأخت فداء ككي. الجزء الأول منضد على الحاسوب ومهيأ للطبع (2011)، الجزء الثاني، مترجم ومطبوع على الحاسوب.

4. كتاب طورعبدين تراث ثقافي حي، تأليف ألماني – انكليزي، ترجمة عن الانكليزية د. يوسف ألطوني والسيد فادي بطرس حبش، مهيأ للطبع.

5. الانافور السريانية لمار يعقوب الرسول (اخو الرب) ترجمة عن الانكليزية الأب لويس قصاب مطبوع على الحاسوب ومهيأ للطبع.

6. انجاز مشروع موسوعة عشتار لأعلام المسيحيين في القرن العشرين يقع المشروع في ثلاث مجلدات مطبوع على الحاسوب ومهيأ للنشر.

7. سفر الخالدين، تأليف باسم ايشوع. كتاب ضخم لشهداء بغديدا خلال القرن العشرين. دعم هذا المشروع ومراجعته.

8. جمع وثائق والبدء بتأليف مشروع: المعجم التاريخي لبلدة بغديدا. تأليف الأب لويس قصاب ود. يوسف ألطوني.

 













شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5720 ثانية