وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      البطريرك العبسي: الشرق الاوسط يحتاج اليوم وقبل كل شيء للسلام      أعتقد أن أرمينيا ستكون واحدة من أقوى الديموقراطيات في العالم -رئيس الوزراء نيكول باشينيان لمجلة تايم الأمريكية-      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020      صدمة لمشجعي كرواتيا.. الفريق قد يفقد أهم نجومه بالنهائي      وقف شرطيتين عن العمل لارتكابهما "مخالفة غريبة"      بدء العد والفرز اليدوي في دهوك      "تطور كبير" بتدفق المهاجرين من أميركا إلى كندا      بعد ملايين المشاهدات.. مفاجأة في فيديو فريق الإطفاء الكرواتي      بأمر فيفا.. "كارت أحمر" لفاتنات المونديال
| مشاهدات : 16177 | مشاركات: 0 | 2011-10-18 16:52:31 |

دائرة التاريخ والتراث

- تمت الموافقة على إنشائها في 1/ 9/ 2008 بتوجيه ودعم من الاستاذ سركيس آغاجان

- عقدت أول لقاء لها مع عدد من الأعضاء المؤازرين لها في شهر تشرين الأول عام 2008، بإشراف الأب لويس قصاب حيث جُعل د. يوسف جرجيس أول سكرتيراً لها.

- على الرغم من أن هذه الدائرة أخذت اسم دائرة التاريخ والتراث إلا أنها تعتمد على جهد ذاتي يستعين ببعض الكتاب والباحثين لان غايتها محصورة في إبراز النتاج الثقافي والعلمي وبجهود استثنائية فردية.

- خصص للدائرة مبلغ مالي شهري قدره 500.000 خمسمائة ألف دينار شهري.

- في السنين الأولى كان للدائرة مسكن مستقل بدوام مسائي معتمدة على جهود ونشاط الأب لويس قصاب و. يوسف ألطوني مع الاستعانة ببعض الوجوه المهتمة بالأنشطة الثقافية وكانت معظم التخصيصات المالية تذهب لإيجار المنزل والنفقات الشهرية للدائرة.

- في عام 2010 تم ربط الدائرة مباشرة بدائرة شؤون المسيحيين وذلك بغية توجيه بعض من تخصيصاتها البسيطة لدعم النتاجات الثقافية التي اطلعت للقيام بها.

- ينحصر عمل دائرة التاريخ والتراث بالنتاجات الفكرية والثقافية المتمثلة بالتراث السرياني والمسيحي وكانت لها في هذا المجال نتاجات باهرة يمكن حصره بما يأتي:

1. تأليف ونشر كتاب فن التصوير عند السريان في التاريخ الوسيط للأب لويس قصاب ود. يوسف ألطوني (2008).

2. ترجمة ونشر كتاب منمنمات المخطوطة السريانية في المكتبة الفاتيكانية برقم 559 للأب لويس قصاب ود. يوسف ألطوني (2009).

3. ترجمة كتاب آشور المسيحية للأب جان موريس فييه من قبل الأب لويس قصاب ود. يوسف ألطوني والأخت فداء ككي. الجزء الأول منضد على الحاسوب ومهيأ للطبع (2011)، الجزء الثاني، مترجم ومطبوع على الحاسوب.

4. كتاب طورعبدين تراث ثقافي حي، تأليف ألماني – انكليزي، ترجمة عن الانكليزية د. يوسف ألطوني والسيد فادي بطرس حبش، مهيأ للطبع.

5. الانافور السريانية لمار يعقوب الرسول (اخو الرب) ترجمة عن الانكليزية الأب لويس قصاب مطبوع على الحاسوب ومهيأ للطبع.

6. انجاز مشروع موسوعة عشتار لأعلام المسيحيين في القرن العشرين يقع المشروع في ثلاث مجلدات مطبوع على الحاسوب ومهيأ للنشر.

7. سفر الخالدين، تأليف باسم ايشوع. كتاب ضخم لشهداء بغديدا خلال القرن العشرين. دعم هذا المشروع ومراجعته.

8. جمع وثائق والبدء بتأليف مشروع: المعجم التاريخي لبلدة بغديدا. تأليف الأب لويس قصاب ود. يوسف ألطوني.

 













شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8271 ثانية