منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى      لهذا السبب.. إسبانيا تنبش قبر الديكتاتور فرانكو      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !
| مشاهدات : 15601 | مشاركات: 0 | 2011-10-06 09:16:36 |

فرقة السريان للسينما والمسرح في بغـديدا

 

 

تأسست فرقة السريان بعد استحصال الموافقة الرسمية من وزارة الثقافة / بغداد مسارح المحافظات , ونقابة الفنانين العراقيين المركز العام , ونقابة الفنانين / نينوى بكتابهم  المرقم 36 /

في 2 / 9 / 2007 تضم الفرقة عشرون فناناً من خريجي كلية الفنون ومعهد الفنون الجميلة وبكافة الاختصاصات الفنية إضافة إلى عدد من الأطفال الموهوبين .

قدمت الفرقة عدة أعمال مسرحية وأفلام تلفزيونية قصيرة خلال فترة ما بين 2007 ولغاية 2011 إضافة إلى تلقيها عدة دعوات من كندا والسويد والمغرب وهولندا للمشاركة في مهرجانات مسرحية في هذه الدول ولكن للظرف المادي لم تلبى سوى دعوة مهرجان طنجة الدولي في المغرب .

وأن أهم نشاطات الفرقة هي :-

2007 ( مسرحية صهيل الخيل ) بالتعاون مع خورنة قره قوش .

2008 ( مسرحية حقوقنا الجميلة للأطفال ) بالتعاون مع الهيئة الطبية الدولية .

2009 ( مهرجان السينما الأول لنقابة الفنانين / نينوى بثلاث أفلام قصيرة .

فلم السلام

فلم لماذا

جـ- فلم لا تقتلوا أطفالنا

وهي تتحدث عن شهداء أبناء شعبنا وموضوع التهجير ألقسري من مناطق سكنانا .

    4- 2010 مسرحية ريمونت كونترول لمهرجان طنجة الدولي في المغرب العربي .

    5- 2011 اوبريت الغربة وبالتعاون مع اتحاد الصحفيين العراقيين / بغداد .

    6- في عام 2009 أقامت الفرقة دورة تدريبية عن فن كتابة السيناريو والتصوير التلفزيوني .

    7- حازت الفرقة في مهرجان  طنجة الدولي على جائزة أفضل ممثل وأفضل سينوكرافيا مع  

           شهادة  تقديرية .

   

تتلقى الفرقة دعمها المالي من الأستاذ سركيس آغاجان بواسطة هيئة شؤون المسيحيين في بخديدا .

وكما تلقت الفرقة من الأستاذ سركيس آغاجان مصاريف السفر الى المغرب العربي للمشاركة في مهرجان طنجة الدولي .  






















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1286 ثانية