البطريرك ساكو يلتقي السيد هادي العامري      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي سعادة حاكم مقاطعة سانتياغو ديل إستيرو      طالبتان من ابناء شعبنا تحصدان جوائز اختبارعالمي      الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      تقنية الفيديو في موضع اتهام بسبب إضاعة الوقت في مباريات كوبا أمريكا      فرق الدفاع المدني في اربيل ودهوك تتوجه الى مدينة الموصل      الحر في ألمانيا "يذيب الإسفلت".. ويلوي قضبان القطارات      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟
| مشاهدات : 22714 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 16:03:15 |

جمعية إنطاكية الانسانية

جمعية إنطاكية :- منظمة مدنية إنسانية تعنى بالجانب الإنساني في جميع نواحي الحياة ومنها الحالة الصحية للفرد وتقدم الاستشارات والإعانات الطبية لمختلف شرائح المجتمع من المرضى والمعاقين والمصابين بالإمراض المستعصية بشكل خاص تاسست بدعم وتوجيه الاستاذ سركيس آغا جان.

تأسست الجمعية بتاريخ 28/7/2006 وعقدت مؤتمرها الأول في بغديدا بتاريخ 15/8/2006 بحضور المئات من أبناء شعبنا ومن مختلف الشرائح وتم انتخاب الهيئة الإدارية المكونة من (7) أعضاء أصليين و ( 2)  احتياط.

أهداف الجمعية :-

تقديم المعونات لمختلف الحالات المرضية وتشمل جميع شرائح المجتمع ومنها على وجه الخصوص:-

ذوي الاحتياجات الخاصة ( ومنها توزيع الكراسي المتحركة للمعاقين جسديا للكبار والصغار )

الإمراض المستعصية والإمراض السرطانية والعمليات الكبرى.

كذلك تقوم الجمعية بتقديم الدعم المعنوي والمادي للعوائل المتعففة وتقدم الدعم في حالة وقوع الكوارث الطبيعية والحالات الطارئة كالأوبئة والفيضانات والحروب ... الخ .

اهم نشاطات الجمعية :-

بدأت نشاطات الجمعية في 4/9/2006 حيث قامت الهيئة الادارية باستقبال مختلف الحالات المرضية وتم تشكيل لجنة طبية متخصصة مكونة من ثلاثة اطباء متخصصين لمساعدة الهيئة الادارية في فرز وتصنيف الحالات التي تحتاج الى رعاية الجمعية في مختلف المناطق واستقبلت الجمعية الالاف الحالات المرضية وقامت اللحنة الطبية المكلفة بدراستها والموافقة على قبول الحالات المرضية التي كانت ضمن الضوابط

التي وضعتها الهيئة الادارية وبلغ عدد المستفيدين من نشاط الجمعية خلال الاعوام الخمسة الماضية .

(102) حالة صنفت ضمن العمليات الكبرى وقد تم تقديم المساعدة المادية لها0

(400) حالة امراض مستعصية0

(100) حالة اعاقة جسدية(تم توزيع90 كرسي متحرك).

(700) حالة مرضية استقبلتها الجمعية منذ تاسيسها في مختلف المناطق وتقوم الجمعية حالياً بتقديم اعانة شهرية لجميع من شملتهم الضوابط والشروط ومنها (125) حالة مستعصية تقدم لهم الجمعية حالياً اعانة طبية شهرية.

وفي برنامج التوعية الصحية تم القاء محاضرتين حول مرض السرطان بحضور جمع غفير من المواطنين القاها الدكتور الاختصاصي (لؤي عصام الساعور) وذلك في عامي 2008 وعام 2010

فروع الجمعية:-

تضم الجمعية ثلاثة فروع منتشرة في (برطلة,كرمليس, وبعشيقة , القوش) اضافة الى مقر الرئيسي في بغديدا .وتقدم هذه الفروع خدماتها لجميع ابناء شعبنا في مدن وقرى سهل نينوى.














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0301 ثانية