بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      ابو توني اول مسيحي نازح يعود لمحافظة الموصل ماذا قال ؟      داعش يهدد بعمليات جديدة في مصر.. ويدعو ذئابه لاستهداف المسيحيين والسياح      جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل والاساتذة المتقاعدين      حزب الاتحاد المسيحي في هولندا يطرح مشروعين للاعتراف بالابادة الأرمنية      مداخلة الكاردينال كوخ في مؤتمر حول مسيحيي الشرق الأوسط في الذكرى الثانية للقاء البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      لمدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى... المنظمة الأيزيدية للتوثيق تقيم ورشة و جلسة حوارية في برطلة      "تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!      ملك الاردن: سنؤمن عودة المسيحيين إلى ديارهم في سوريا والعراق      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول      مستشار الأمن القومي الأميركي: حان وقت التصرف ضد إيران      من يخلف ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم العالمية؟      الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة درب الصليب يوم الجمعة الأولى من زمن الصوم الكبير      اللكاش: بغداد مستعدة لتقديم كل الحقوق لإقليم كوردستان وفقاً للدستور
| مشاهدات : 12445 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 16:03:15 |

جمعية إنطاكية الانسانية

جمعية إنطاكية :- منظمة مدنية إنسانية تعنى بالجانب الإنساني في جميع نواحي الحياة ومنها الحالة الصحية للفرد وتقدم الاستشارات والإعانات الطبية لمختلف شرائح المجتمع من المرضى والمعاقين والمصابين بالإمراض المستعصية بشكل خاص تاسست بدعم وتوجيه الاستاذ سركيس آغا جان.

تأسست الجمعية بتاريخ 28/7/2006 وعقدت مؤتمرها الأول في بغديدا بتاريخ 15/8/2006 بحضور المئات من أبناء شعبنا ومن مختلف الشرائح وتم انتخاب الهيئة الإدارية المكونة من (7) أعضاء أصليين و ( 2)  احتياط.

أهداف الجمعية :-

تقديم المعونات لمختلف الحالات المرضية وتشمل جميع شرائح المجتمع ومنها على وجه الخصوص:-

ذوي الاحتياجات الخاصة ( ومنها توزيع الكراسي المتحركة للمعاقين جسديا للكبار والصغار )

الإمراض المستعصية والإمراض السرطانية والعمليات الكبرى.

كذلك تقوم الجمعية بتقديم الدعم المعنوي والمادي للعوائل المتعففة وتقدم الدعم في حالة وقوع الكوارث الطبيعية والحالات الطارئة كالأوبئة والفيضانات والحروب ... الخ .

اهم نشاطات الجمعية :-

بدأت نشاطات الجمعية في 4/9/2006 حيث قامت الهيئة الادارية باستقبال مختلف الحالات المرضية وتم تشكيل لجنة طبية متخصصة مكونة من ثلاثة اطباء متخصصين لمساعدة الهيئة الادارية في فرز وتصنيف الحالات التي تحتاج الى رعاية الجمعية في مختلف المناطق واستقبلت الجمعية الالاف الحالات المرضية وقامت اللحنة الطبية المكلفة بدراستها والموافقة على قبول الحالات المرضية التي كانت ضمن الضوابط

التي وضعتها الهيئة الادارية وبلغ عدد المستفيدين من نشاط الجمعية خلال الاعوام الخمسة الماضية .

(102) حالة صنفت ضمن العمليات الكبرى وقد تم تقديم المساعدة المادية لها0

(400) حالة امراض مستعصية0

(100) حالة اعاقة جسدية(تم توزيع90 كرسي متحرك).

(700) حالة مرضية استقبلتها الجمعية منذ تاسيسها في مختلف المناطق وتقوم الجمعية حالياً بتقديم اعانة شهرية لجميع من شملتهم الضوابط والشروط ومنها (125) حالة مستعصية تقدم لهم الجمعية حالياً اعانة طبية شهرية.

وفي برنامج التوعية الصحية تم القاء محاضرتين حول مرض السرطان بحضور جمع غفير من المواطنين القاها الدكتور الاختصاصي (لؤي عصام الساعور) وذلك في عامي 2008 وعام 2010

فروع الجمعية:-

تضم الجمعية ثلاثة فروع منتشرة في (برطلة,كرمليس, وبعشيقة , القوش) اضافة الى مقر الرئيسي في بغديدا .وتقدم هذه الفروع خدماتها لجميع ابناء شعبنا في مدن وقرى سهل نينوى.












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4075 ثانية