كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      اتحاد بيث نهرين الوطني يهني الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الحادية والسبعين لتأسيسه      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك سأكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان      صحيفة: العراق والكويت يتجهان نحو اغلاق ملف التعويضات بينهما      «داعش» يتبنى حادث الطعن الإرهابي في روسيا      هل يستقيل ترامب قريبا من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟      إنفوغرافيك.. كسوف الشمس الكلي في الولايات المتحدة 2017      بالتفصيل.. ماذا يتقاضى خاميس رودريغيز من البايرن      البطريرك ساكو يختتم مهرجان كنيسة الانتقال بصلاة الرمش      الوفد الكوردستاني يزور النجف لبحث موضوع الإستفتاء
| مشاهدات : 8896 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 16:03:15 |

جمعية إنطاكية الانسانية

جمعية إنطاكية :- منظمة مدنية إنسانية تعنى بالجانب الإنساني في جميع نواحي الحياة ومنها الحالة الصحية للفرد وتقدم الاستشارات والإعانات الطبية لمختلف شرائح المجتمع من المرضى والمعاقين والمصابين بالإمراض المستعصية بشكل خاص تاسست بدعم وتوجيه الاستاذ سركيس آغا جان.

تأسست الجمعية بتاريخ 28/7/2006 وعقدت مؤتمرها الأول في بغديدا بتاريخ 15/8/2006 بحضور المئات من أبناء شعبنا ومن مختلف الشرائح وتم انتخاب الهيئة الإدارية المكونة من (7) أعضاء أصليين و ( 2)  احتياط.

أهداف الجمعية :-

تقديم المعونات لمختلف الحالات المرضية وتشمل جميع شرائح المجتمع ومنها على وجه الخصوص:-

ذوي الاحتياجات الخاصة ( ومنها توزيع الكراسي المتحركة للمعاقين جسديا للكبار والصغار )

الإمراض المستعصية والإمراض السرطانية والعمليات الكبرى.

كذلك تقوم الجمعية بتقديم الدعم المعنوي والمادي للعوائل المتعففة وتقدم الدعم في حالة وقوع الكوارث الطبيعية والحالات الطارئة كالأوبئة والفيضانات والحروب ... الخ .

اهم نشاطات الجمعية :-

بدأت نشاطات الجمعية في 4/9/2006 حيث قامت الهيئة الادارية باستقبال مختلف الحالات المرضية وتم تشكيل لجنة طبية متخصصة مكونة من ثلاثة اطباء متخصصين لمساعدة الهيئة الادارية في فرز وتصنيف الحالات التي تحتاج الى رعاية الجمعية في مختلف المناطق واستقبلت الجمعية الالاف الحالات المرضية وقامت اللحنة الطبية المكلفة بدراستها والموافقة على قبول الحالات المرضية التي كانت ضمن الضوابط

التي وضعتها الهيئة الادارية وبلغ عدد المستفيدين من نشاط الجمعية خلال الاعوام الخمسة الماضية .

(102) حالة صنفت ضمن العمليات الكبرى وقد تم تقديم المساعدة المادية لها0

(400) حالة امراض مستعصية0

(100) حالة اعاقة جسدية(تم توزيع90 كرسي متحرك).

(700) حالة مرضية استقبلتها الجمعية منذ تاسيسها في مختلف المناطق وتقوم الجمعية حالياً بتقديم اعانة شهرية لجميع من شملتهم الضوابط والشروط ومنها (125) حالة مستعصية تقدم لهم الجمعية حالياً اعانة طبية شهرية.

وفي برنامج التوعية الصحية تم القاء محاضرتين حول مرض السرطان بحضور جمع غفير من المواطنين القاها الدكتور الاختصاصي (لؤي عصام الساعور) وذلك في عامي 2008 وعام 2010

فروع الجمعية:-

تضم الجمعية ثلاثة فروع منتشرة في (برطلة,كرمليس, وبعشيقة , القوش) اضافة الى مقر الرئيسي في بغديدا .وتقدم هذه الفروع خدماتها لجميع ابناء شعبنا في مدن وقرى سهل نينوى.












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6324 ثانية