الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 23239 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

بيرسفي


تقع بيرسفي في ناحية السندي على بعد 16 كم الى الشمال من زاخو، لبيرسفي تاريخ قديم حيث يوجد على قوس مذبح كنيستها القديمة اسم بيرساوا الذي تحور فيما بعد الى بيرسفي.

بلغ تعدادها (786) نسمة حسب إحصاء عام (1957)، وتعرضت بيرسفي حالها حال مثيلاتها من القرى المسيحية في السبعينيات والثمانينيات الى عمليات قصف من قبل النظام البائد بالاضافة الى عمليات التهجير القسري التي طالت السكان.

بعد تردي الاوضاع الامنية في وسط وجنوب العراق نزحت العديد من العوائل التابعة للقرية لتعود الى احضانها مجددا وقد احتضنت هذه العوائل ومدت لها يد الرحمة وتوفر لها العيش الكريم.

حملت الاعمار التي قادها ودعمها الاستاذ سركيس آغاجان قد شملت بيرسفي حيث قامت لجنة شؤون المسيحيين في زاخو ببناء (250) دارا جديدا فيها، كما وتم امدادها بشبكة مياه صحية بعد فتح بئر ماء مع كامل الشبكة للدور الجديدة والقديمة، وفتحت طرق معبدة لتسهيل عملية اتصال البلدة بالمدن الرئيسية وتم فتح الشوارع الداخلية للدور الجديدة والقديمة، ولكي تحتضن الكنيسة مؤمنيها للصلاة رممت كنيستها لتليق بالبلدة ورممت روضتها وبني فيها دارا للكاهن وبنيت قاعة للمناسبات مع تأثيثها وتزويدها بالمستلزمات المطلوبة، ومدت القرية بشبكة الانترنيت فقد فتح فيها مركز للانترنيت ليواكب ابناء القرية التطور والتقدم ويكون على اتصال بالعالم الخارجي ويقوم المركز بمساعدة الطلبة والروضة فيها، وتم ربط الدور الجديدة بشبكة كهرباء عام كاملة.


















































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4473 ثانية