اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا
| مشاهدات : 16280 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

هـرماشـي

هرماشي

تقع قرية هرماشي في منطقة المزوري (أي اتروش) على الشارع العام الذي يربط بين محافظتي دهوك واربيل ضمن منطقة الشمكان التابعة لابرشية العمادية، جاء ذكر القرية في كتاب الرؤساء لتوما المرجي في القرن التاسع ويذكر المرجي في كتابه ان الربان قبريانوس شفى عدة اشخاص من اهالي القرية من امراض مختلفة وكان في القرية ديرا باسم دير مار افرام الذي كان قائما حتى عام 1986 بكنيسة قديمة يرجعها الاثاريون الى القرن السابع الميلادي. بلغ تعداد قرية هرماشي (204) نسمة حسب احصاء عام (1957) تعرضت القرية الى اعمال التخريب والنهب والحرق بعد عام 1961 ولعدة مرات حتى عام 1987 حيث هدمت القرية بالكامل وأسكن اهلها قسريا في مجمع بأتروش. 

قامت اللجنة العليا لشؤون المسيحيين في دهوك وبتوجيه ودعم من الاستاذ سركيس آغاجان ببناء (35) دارا جديدا لابناء القرية وتم ترميم كنيستها ومد مشاريع للمياه فيها كما واشترت سيارة لتنقل ابناء القرية.















































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8248 ثانية