قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 741 | مشاركات: 0 | 2019-04-10 10:45:07 |

وزير نفط داعش يروي تفاصيل تهريب 40 طن ذهب من الموصل إلى سوريا

 

عشتار تيفي كوم - موازين نيوز/

روى ما يسمى وزير نفط تنظيم داعش، المدعو أسامة عويد الصالح، تفاصيل تهريب 40 طن ذهب من الموصل إلى سوريا.
وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مصطفى بالي، إن "ما يسمى وزير نفط "داعش" المدعو أسامة عويد الصالح فجر مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه أن التنظيم الإرهابي هرّب نحو 40 طنا من الذهب من الموصل إلى سوريا وأماكن أخرى".
وكشف الإرهابي المعتقل لدى قسد منذ نحو 11 شهراً، أن التنظيم تمكن من تهريب أطنان الذهب وكميات كبيرة من المنقولات والمواد الثمينة التي استولى عليها خلال سيطرته على مناطق شمال العراق.
وبحسب ما أعلن المتحدث الرسمي، في سلسلة تغريدات على حسابه على "تويتر"، فإن "داعش مول عملياته من خلال تهريب هذه المسروقات العراقية".
وأوضح بالي، أنه "سمع تفاصيل هذه المعلومات من مصادر موثوقة ومطلعة على التحقيقات التي تجري مع وزير نفط داعش"، مؤكدا أن "السؤال الذي يجب طرحه يتعلّق بتفاصيل تلك العلاقة المالية، ومن قدم كل تلك التسهيلات التي تلقاها التنظيم الإرهابي؟".
وأفاد مدير "المرصد السوري لحقوق الإنسان" رامي عبد الرحمن، بوقت سابق، أن هناك صيدا ثمينا سيكون بحوزة التحالف الدولي و"قوات سوريا الديمقراطية" بعد السيطرة على آخر جيوب "داعش" شرق الفرات.
وذكر مدير المرصد ، بأن نحو 40 طنا من الذهب موجودة لدى تنظيم "داعش"، مشيرا إلى أنها سرقت من العراق وسوريا وجرى تجميعها من مناطق سيطرة التنظيم كافة.
وأضاف أن جزءا من الذهب جرى صقله في الأراضي التركية وتمت إعادته إلى سوريا.
وتابع مدير المرصد قائلا "نتحدث عن ثروة تضاهي ثروات دول.. كل ما نخشاه أن تذهب هذه الأموال للتحالف الدولي ولا تعود للشعبين السوري والعراقي أو أن يقوم التحالف بالتعتيم على الأمر".
وأشار رامي عبد الرحمن إلى أن سبب عدم القصف المكثف في المنطقة ليس فقط وجود قادة من الصف الأول مطلوبين للتحالف، وإنما للحيلولة دون تدمير الثروة الذهبية التي بحوزة التنظيم.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7238 ثانية