الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 834 | مشاركات: 0 | 2019-04-10 10:45:07 |

وزير نفط داعش يروي تفاصيل تهريب 40 طن ذهب من الموصل إلى سوريا

 

عشتار تيفي كوم - موازين نيوز/

روى ما يسمى وزير نفط تنظيم داعش، المدعو أسامة عويد الصالح، تفاصيل تهريب 40 طن ذهب من الموصل إلى سوريا.
وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مصطفى بالي، إن "ما يسمى وزير نفط "داعش" المدعو أسامة عويد الصالح فجر مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه أن التنظيم الإرهابي هرّب نحو 40 طنا من الذهب من الموصل إلى سوريا وأماكن أخرى".
وكشف الإرهابي المعتقل لدى قسد منذ نحو 11 شهراً، أن التنظيم تمكن من تهريب أطنان الذهب وكميات كبيرة من المنقولات والمواد الثمينة التي استولى عليها خلال سيطرته على مناطق شمال العراق.
وبحسب ما أعلن المتحدث الرسمي، في سلسلة تغريدات على حسابه على "تويتر"، فإن "داعش مول عملياته من خلال تهريب هذه المسروقات العراقية".
وأوضح بالي، أنه "سمع تفاصيل هذه المعلومات من مصادر موثوقة ومطلعة على التحقيقات التي تجري مع وزير نفط داعش"، مؤكدا أن "السؤال الذي يجب طرحه يتعلّق بتفاصيل تلك العلاقة المالية، ومن قدم كل تلك التسهيلات التي تلقاها التنظيم الإرهابي؟".
وأفاد مدير "المرصد السوري لحقوق الإنسان" رامي عبد الرحمن، بوقت سابق، أن هناك صيدا ثمينا سيكون بحوزة التحالف الدولي و"قوات سوريا الديمقراطية" بعد السيطرة على آخر جيوب "داعش" شرق الفرات.
وذكر مدير المرصد ، بأن نحو 40 طنا من الذهب موجودة لدى تنظيم "داعش"، مشيرا إلى أنها سرقت من العراق وسوريا وجرى تجميعها من مناطق سيطرة التنظيم كافة.
وأضاف أن جزءا من الذهب جرى صقله في الأراضي التركية وتمت إعادته إلى سوريا.
وتابع مدير المرصد قائلا "نتحدث عن ثروة تضاهي ثروات دول.. كل ما نخشاه أن تذهب هذه الأموال للتحالف الدولي ولا تعود للشعبين السوري والعراقي أو أن يقوم التحالف بالتعتيم على الأمر".
وأشار رامي عبد الرحمن إلى أن سبب عدم القصف المكثف في المنطقة ليس فقط وجود قادة من الصف الأول مطلوبين للتحالف، وإنما للحيلولة دون تدمير الثروة الذهبية التي بحوزة التنظيم.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6655 ثانية