كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 1081 | مشاركات: 0 | 2017-12-10 11:02:50 |

البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أصدرت وزارة البيشمركة بياناً، يوم السبت، ردت فيها على تجاهل رئيس وزراء العراقي، حيدر العبادي التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش، مشيرة إلى أن "مكانة واحترام ومحبة مقاتلي البيشمركة وذويهم الأحرار داخل شعب كوردستان والعالم أكبر بكثير من أن يكونوا في يوم من الأيام بحاجة لمباركة من السيد العبادي".

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية: "هنأ السيد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي بمناسبة انتهاء الحرب على داعش جميع القوات المسلحة العراقية بذكر أسمائها إلا أنه لم يذكر اسم قوات البيشمركة ولم يشير إلى دور البيشمركة الأبطال في الحرب ضد داعش". 

وأضافت أن "مع الاسف السيد العبادي لم يستطع مرة أخرى أن يتعامل كرئيس وزراء البلد والا يهمل دور بيشمركة كوردستان الأبطال، في وقت أن العالم شاهد على أن قوات البيشمركة وقبل كل هذه القوات المسلحة العراقية التي ذكرها هو بالأسماء وقدم لها التهاني، حطمت أسطورة داعش ولولا قوات البيشمركة لما كان بعيداً أن يكون داعش مسيطراً إلى الآن على نصف الاراضي العراقية".

وأوضحت أن "السيد حيدر العبادي الذي لم يتمكن مرة أخرى من اخفاء حقده الدفين تجاه البيشمركة، لا نعلم ولا نفهم كيف يرتاح ضميره؟! وماذا يقول لأطفال وعوائل وذوي (1824) من شهداء البيشمركة وأكثر من (10) آلاف جريح الذين استشهدوا وجرحوا من أجل هزيمة داعش، وهو يحسب نفسه رئيس وزرائهم؟! وبأي وجه ينتظر منهم ومن شعب كوردستان أن يكون لديهم الانتماء للعراق، في وقت يكون تعامل رئيس وزراءه هكذا؟!.

وأكدت وزارة البيشمركة أن "مكانة واحترام ومحبة مقاتلي البيشمركة وذويهم الأحرار داخل شعب كوردستان والعالم أكبر بكثير من أن يكونوا في يوم من الأيام بحاجة لمباركة من السيد العبادي وجميع الذين يفكرون ويتصرفون بهذه الطريقة لذا فإن البيشمركة ليست بانتظار ولا بحاجة إلى هذه التهنئة ولا العطلة المعلنة بهذه المناسبة، لكننا جميعاً نشعر بالأسف كل يوم لرؤية السيد رئيس الوزراء وهو يقوم بدلا من السعي لتهيئة الأرضية للحوار وتسوية الخلافات، بالتحرك بالاتجاه المعاكس".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4189 ثانية