كلّيّة بابل للفلسفة واللاهوت تحيي صلاة من أجل وحدة الكنائس في كنيسة مار يوسف بعنكاوا      مكتب العبادي يعلن إقرار تنفيذ 27 مشروعا خدميا بسهل نينوى والساحل الايسر للموصل      رؤساء أساقفة ورجال دين مسيحيون يشيدون بنهج التسامح في الإمارات      النائب رائد اسحق يلتقي مسؤولة الشؤون السياسية في بعثة الامم المتحدة (يونامي)      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعودة صدور مجلة "الكاتب السرياني" بعد توقف طال أمده      في ردّ على تعليق عضوية نائب أرمني في تركيا لأنه أشار الى " المجازر"، حبيب افرام: هل ممنوع حتى أن نذكر التاريخ وأن نطالب بالعدالة؟      اتحاد النساء الآشوري يشارك في منتدى الحوار الديني الخامس / أربيل حول " دور رجال الدين في مكافحة العنف والتطرف بعد داعش "      استقبلت منظمة بيث نهرين للمرأة وزير العلوم والتكنلوجيا السابق فارس ججو      (كابني) تعدّ برامجا لعدد من المحاور لغرض تنفيذها للعام الحالي      تحرير بلدة تلكيف شمال شرقي الموصل      استراليا: قتلى وجرحى باقتحام سيارة لمتسوقين في ملبورن      رئيس إقليم كوردستان يتوقع "تغييرا جذريا" في سياسة واشنطن بعهد ترامب      "ترامب" كثيرون لم يريدوه      واشنطن تستعد لتنصيب ترامب      القوات العراقية تؤكد ان معظم قادة داعش في الموصل قتلوا بالفعل      في "تركيا الجديدة".. أردوغان يستطيع البقاء رئيسا حتى 2029      صلاة بمناسبة عيد مار انطونيوس بكنيسة مار كوركيس/ عنكاوا      547 حالة لجوء تراجعها المخابرات الألمانية تخوفا من تنفيذ هجمات إرهابية      القوات العراقية تقتحم قضاء تلكيف من جبهتين      "أبو غريب" يعود للواجهة ومحكمة أمريكية تأمر البنتاغون بنشر ما تبقى من صور
| مشاهدات : 13189 | مشاركات: 0 | 2011-12-09 19:21:21 |

مجلة نجم المشرق


نبذة عن مجلة " نجم المشرق "

1 – ماهيتها : " نجم المشرق " مجلة دينية ثقافية اجتماعية فصلية تصدرها بطريركية بابل الكلدانية.

2 – اهدافها :

أ – استقت المجلة هدفها الاول من الآيه الانجيلية، التي نطق بها المجوس الذين تركوا ديارهم المشرقية بحثًا عن المسيح المولود حديثًا، الا وهي " رأينا نجمة في الشرق " (متى 2/2).

    فكما ان هذا النجم السماوي قاد مسيرة المجوس ليلتقوا بالمسيح، تهدف مجلة " نجم المشرق " إلى توجيه خطوات المؤمنين نحو السبل التي تقودهم إلى اكتشاف المسيح وتجسيد مثله السامية في حياتهم.

ب – تشير كلمة " المشرق " إلى المحيط الحضاري الذي نشأت فيه كنيستنا المشرقية في بلاد ما بين النهرين، وتفاعلت رسالة الانجيل مع حضاراتها العريقة : السومرية، والاكدية والكلدانية والاشورية والسريانية والعربية، فانبثق من هذا التفاعل تراث كنيستنا المشرقي الاصيل، لذلك تحاول مجلد " نجم المشرق " ان تعرّف قراءَها بتراثها المسيحي المشرقي : اللاهوتي والطقسي والقانوني إلى جانب تعليم الكنيسة الجامعة الرسمي.

جـ - بما ان العديد من ابناء كنيستنا قد غادروا العراق واستقروا في بلاد الانتشار : البلاد العربية والاوربية والامريكية وغيرها، تريد " نجم المشرق " ان تصبح وسيلة اتصال بين هؤلاء وبين مؤمني الوطن الام العراق، فتزودهم باخبار نشاطاتهم وتسهم في توثيق اواصر الوحدة بينهم.

د – بالرغم من ان " نجم المشرق "هي لسان حال البطريركية الكلدانية الا انها ليست منغلقة على نفسها، بل تريد ان تكون مجلة جمع مؤمني سائر الكنائس الشرقية، اي الاثورية والسريانية والارمنية واللاتينية، تنشر اخبارهم بروح مسكونة.

هـ - تريد ان تكون مجلة " نجم المشرق " ساحة لحوار الاديان والحضارات العراقية مع كافة اصحاب الديانات الاخرى، اي المسلمة والصابئة واليزيديين... الخ.

3 – التأسيس والولادة

    بناءً على طلب مثلث الرحمة البطريرك روفائيل بيداويد منحت وزارة  الثقافة والاعلام العراقية بتاريخ 23/2/1994 امتياز اصدار مجلة " نجم المشرق "، مما جاء في كتاب وكيل الوزارة إلى غبطته : "... يسرني ابلاغ سيادتكم بحصول الموافقة على منح امتياز إصدار مجلة غير سياسية بأسم " نجم المشرق " لتكون لسان حال البطريركية الكلدانية باللغات العربية والسريانية والانكليزية، ويكون رئيس تحريرها الدكتور جاك إسحق..".

    هكذا صدر العدد الاول، بتاريخ 25/2/1995 في مطبعة الاديب البغدادية، واستمرت المجلة في الصدور دون انقطاع حتى يومنا هذا، صدر منها إلى اليوم (67) عددًا ونشكر الاستاذ سركيس آغاجان لدعهم المتواصل للمجلة لتطويرها وديمومتها.

4 – هيئة التحرير

تتكون هيئة التحرير حاليًا من :

المطران جاك إسحق : رئيس التحرير

الأعضاء :

الأب ألبير أبونا

الأب سالم ساكا

الأب حبيب النوفلي

الأب ازاد صبري

الأب باسل يلدو

الأب ألبير هشام نعوم

5 – الادارة

-المدير : الأستاذ بسام صبري نكارا

- المحاسبة : لونا كامل

- ويعمل في المجلة ثمانية موظفين في التنضيد وسائر نشاطات المجلة.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5613 ثانية