بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 847 | مشاركات: 0 | 2019-07-21 09:17:46 |

كهنة عراقيين يشاركون في الاجتماع الوزاري لتعزيز الحريات الدينية / واشنطن

 

عشتارتيفي كوم/

توفيق سعيد

 

بدعوة من وزارة الخارجية الامريكية حضرت اكثر من الف شخصية من حول العالم للمشاركة في الاجتماع الوزاري لتعزيز الحريات الدينية للفترة من 16-18 تموز الجاري ومن المشاركين ايضا الخور اسقف ثابت حبيب والاب سالار سليمان بوداغ مسؤولي مكاتب اعمار سهل نينوى للكنيسة الكلدانية.

تضمنت المشاركة القاء خطاب من قبل الخوري ثابت حبيب ضمن الحلقة الاوسع بحضور معاوني نائب الرئيس الامريكي ووكالة التنمية الامريكية والدبلوماسية الامريكية في بغداد تضمن الخطاب عرض واقع سهل نينوى والخراب الذي طاله منطلقا بمثال ماحدث في بلدة كرملش وكيف بدأت الكنيسة بالعمل والاعمار مركّزاً على ثلاث دروس مهمة: ان حقيقة العراق تقوم على تنوعه حيث لاعراق من دون الاقليات الدينية والعرقية. وان الحكومة تعرف هذا ولكن يبقى المطلب ان تجسد الحكومة هذه القناعة من خلال الافعال والقوانين وليس بالكلام فقط. وان الدعم الموعود به من قبل الحكومة الامريكية يجب ان يكون اكثر فعالية وان يكون مباشراً خوفا من ضياعه وتاخره.

 

البابا فرنسيس يدعو الى الاخذ بالاعتبار الناس المتضررة اولا قبل السياقات، ومساعدة الاقليات على حفظ كرامتها من خلال مساعدتها لتعتمد على ذاتها في توفير لقمة العيش الكريمة. يجب ان توجه المساعدة بهذا الاتجاه لكي لايتحول مواطنينا الى اناس اتكاليين يتسوولون امام المنظمات.

في حلقة اخرى بخصوص الاماكن المقدسة عرض الاب سالار بصورة موجزة الاديرة والكنائس ومدى تضررها واهمية اعمارها حفاظا للهوية المسيحية ومساعدة الناس للعودة بحيث يلتفت المؤمنين حول كنائسهم.

اشتمل اللقاء على مداخلات اخرى قدمها السيد ستيف راشي الذي يعمل مستشاراً قانونياً مع الكنيسة الكلدانية ومارتن مني من ديترويت وكذلك مداخلات مهمة لشخصيات اجنبية عن العراق .










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3390 ثانية