بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 758 | مشاركات: 0 | 2019-07-18 09:38:53 |

القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

دعا القس الأميركي أندرو برانسون إلى توفير مزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط، وقال في لقاء حصري مع قناة الحرة إن "كثيرا من دول المنطقة تفتقر إلى الحريات الدينية ... فالحرية الدينية أساس الحريات الإنسانية".

القس الذي احتجزته السلطات التركية لنحو عامين بتهمة التجسس، أعرب عن أمله في أن يرى مزيدا من الحريات الدينية تنتشر في الدول الإسلامية.

وأضاف أن "الأقليات المسيحية مسحت عن الوجود في العراق"، الأمر الذي يعد واحدا من الأشياء السيئة التي حصلت في منطقة الشرق الأوسط، فيما لا تزال الحكومة الصينية تقمع أقلياتها من المسلمين والمسيحيين "وهو شيء فضيع".

ودعا برانسون في حديثه مع قناة "الحرة" على هامش المؤتمر الوزاري الثاني لتعزيز الحرية الدينية في العاصمة واشنطن، الحكومات الغربية إلى استخدام كل وسائل الضغط على الحكومات التي تضطهد الأقليات وتنغمس في القمع الديني، إذ "يمكنهم استخدام العقوبات ووسائل أخرى من أجل تعزيز الحريات الدينية".

وأشار إلى أهمية الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة في تعزيز الحريات الدينية، مؤكدا أنها ضمن "قائمة الأجندة" التي تعمل عليها أميركا، والدليل على ذلك استضافتها لمؤتمر تعزيز الحرية الدينية.

وحول اعتقاله في تركيا أوضح برانسون أنه كان يعيش ظروفا "صعبة جدا"، وشعر "أنه معزول ومنفصل عن زوجته وأطفاله"، حيث كانت هواجس البقاء سجينا هناك إلى ما لا نهاية تقض مضجعه، إذ "لم يكن لديه فكرة إذا كانوا سيطلقون سراحه أم لا".

وقال " أنا أحب تركيا رغم ما مررت به، أذكر ما فعلته الحكومة التركية لي، ولكن أنا وزوجتي نحب الشعب التركي".

وتابع قوله: "أتمنى العودة إلى تركيا ولكن لن يدعوني اذهب إلى هناك".

وأقام برانسون في تركيا نحو 20 عاما وكان يرأس كنيسة بروتستانتية صغيرة في إزمير، وعاد إلى الولايات المتحدة أواخر العام 2018 بعد سجنه لمدة عامين واتهامه بتهم تجسس تسببت بأزمة حادة بين واشنطن وأنقرة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1747 ثانية