البطريركية الكلدانية تكرم الطلبة الاوائل في مدارسها      زيارة تهنئة لمنتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية الى مجلس السريان / برطلي      كهنة عراقيين يشاركون في الاجتماع الوزاري لتعزيز الحريات الدينية / واشنطن      جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان      الدراسة السريانية تنتهي من تدقيق منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الثالث الابتدائي لطباعته      الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي      كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان      دراسة: تزايد حالات العنف بسبب الانتماء الديني      إيران.. "اختفاء" مليار يورو مخصصة للاستيراد      بطولة غرب آسيا.. العراق ولبنان يفتتحان النسخة التاسعة      الولايات المتحدة: ارتفاع درجات الحرارة بشكل مذهل في بعض المناطق      البطريرك الراعي يلتقي وفدًا من مشيخة العقل - بكركي      الحكومة العراقية ترسل 476 مليار دينار من مستحقات البيشمركة إلى إقليم كوردستان      من نفذ "ضربة المستشارين" المفاجئة في العراق؟      إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟      مليونير أميركي يتبرع بالآلاف عبر تويتر.. ومفاجأة من ترامب
| مشاهدات : 530 | مشاركات: 0 | 2019-07-11 15:14:58 |

الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني يعلنان عن مرشحهما لمنصب محافظ كركوك

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

بعد اجتماع وفدي المكتبين السياسيين للاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم، الخميس 11 تموز 2019، أعلن المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، محمود محمد، وعضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، قادر حمة جان، في مؤتمر صحفي عن اتفاق الجانبين على (طيب جبار) مرشحاً مشتركاً للحزبين لمنصب محافظ كركوك.

وقد زار وفد المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني السليمانية، اليوم، واجتمع مع المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، وبعد سلسلة طويلة من الاجتماعات بين الجانبين، تم الاتفاق في اجتماع اليوم على مرشح لمنصب محافظ كركوك، واختير المهندس والشاعر طيب جبار مرشحاً لمنصب محافظ كركوك.
              
يذكر أن محافظة كركوك تدار بالوكالة، منذ أحداث 16 أكتوبر 2017، عندما سيطرت قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي على كركوك، وبات منصب محافظ كركوك شاغراً منذ ذلك الحين.

المهندس والشاعر طيب جبار

ولد في 1954 بقرية (تبة لو) التابعة لناحية (قرة حسن) في كركوك
درس حتى الخامس الابتدائي في قرية (تبة لو)
انتقل في 1963 إلى منطقة (شورجة) في كركوك لإكمال دراسته
تخرج في كلية الهندسة في العام 1976
تبوأ منصب وكيل وزارة الإعمار في إقليم كوردستان
رئيس سابق للجنة العليا لاتحاد المهندسين
عضو مجلس اللجنة العليا لمؤتمر 1995 لجمعية كركوك الثقافية والاجتماعية
بدأ بكتابة الشعر في مطلع 1970










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9771 ثانية