البطريركية الكلدانية تكرم الطلبة الاوائل في مدارسها      زيارة تهنئة لمنتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية الى مجلس السريان / برطلي      كهنة عراقيين يشاركون في الاجتماع الوزاري لتعزيز الحريات الدينية / واشنطن      جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان      الدراسة السريانية تنتهي من تدقيق منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الثالث الابتدائي لطباعته      الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي      كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان      دراسة: تزايد حالات العنف بسبب الانتماء الديني      إيران.. "اختفاء" مليار يورو مخصصة للاستيراد      بطولة غرب آسيا.. العراق ولبنان يفتتحان النسخة التاسعة      الولايات المتحدة: ارتفاع درجات الحرارة بشكل مذهل في بعض المناطق      البطريرك الراعي يلتقي وفدًا من مشيخة العقل - بكركي      الحكومة العراقية ترسل 476 مليار دينار من مستحقات البيشمركة إلى إقليم كوردستان      من نفذ "ضربة المستشارين" المفاجئة في العراق؟      إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟      مليونير أميركي يتبرع بالآلاف عبر تويتر.. ومفاجأة من ترامب
| مشاهدات : 913 | مشاركات: 0 | 2019-07-09 10:00:13 |

استحداث أبرشية سريانية كاثوليكية جديدة في العراق باسم "أبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان"

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

صدر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية في دير سيّدة النجاة، الشرفة، لبنان، بيان بخصوص استحداث أبرشية سريانية كاثوليكية جديدة في العراق باسم "أبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان" وتسمية سيادة المطران مار نثنائيل نزار سمعان أسقفاً عليها:

 

    الرقم: 37/أس/2019

    التاريخ: 8/7/2019

 

بيان إعلامي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

 

استحداث أبرشية سريانية كاثوليكية جديدة في العراق باسم

"أبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان"

وتسمية سيادة المطران مار نثنائيل نزار سمعان أسقفاً عليها

 

    صدر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية في دير سيّدة النجاة – الشرفة، لبنان، ما يلي:

    أصدر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مرسوماً بطريركياً بتاريخ 28/6/2019، أعلن فيه استحداث أبرشية سريانية كاثوليكية جديدة في العراق باسم "أبرشية حدياب - أربيل وسائر إقليم كوردستان للسريان الكاثوليك"، بعد أن وافق سينودس أساقفة الكنيسة السريانية الكاثوليكية على استحداث هذه الأبرشية في دورته المنعقدة في دير سيّدة النجاة - الشرفة البطريركي، في لبنان، من 17 حتى 22/6/2019.

    كما وافق السينودس على تسمية سيادة المطران مار نثنائيل نزار سمعان، الأسقف المساعد لأبرشية الموصل، وانتقاله ليصبح الأسقف الأصيل لأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان المستحدَثة.

    هذا وتضمّ الأبرشية الجديدة إقليم كوردستان – العراق بمحافظاته الثلاث: أربيل، دهوك والسليمانية. أمّا أبرشية الموصل فتشمل محافظة الموصل وقرى وبلدات سهل نينوى.

    ندعو لسيادة المطران مار نثنائيل نزار سمعان بخدمة أسقفية مباركة، كما نهنّئ أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية المقيمين في إقليم كوردستان - العراق بأبرشيتهم الجديدة وبأسقفها الجديد.

    هذا وسيتمّ الإعلان لاحقاً عن موعد الإحتفال برتبة "التولية والجلوس على الكرسي الأبرشي" للأسقف الجديد مار نثنائيل نزار سمعان، والتي ستقام في الكاتدرائية الجديدة للأبرشية "كاتدرائية سلطانة السلام" في عينكاوة.

 

                                                                   أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8960 ثانية