البطريركية الكلدانية تكرم الطلبة الاوائل في مدارسها      زيارة تهنئة لمنتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية الى مجلس السريان / برطلي      كهنة عراقيين يشاركون في الاجتماع الوزاري لتعزيز الحريات الدينية / واشنطن      جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان      الدراسة السريانية تنتهي من تدقيق منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الثالث الابتدائي لطباعته      الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي      كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان      دراسة: تزايد حالات العنف بسبب الانتماء الديني      إيران.. "اختفاء" مليار يورو مخصصة للاستيراد      بطولة غرب آسيا.. العراق ولبنان يفتتحان النسخة التاسعة      الولايات المتحدة: ارتفاع درجات الحرارة بشكل مذهل في بعض المناطق      البطريرك الراعي يلتقي وفدًا من مشيخة العقل - بكركي      الحكومة العراقية ترسل 476 مليار دينار من مستحقات البيشمركة إلى إقليم كوردستان      من نفذ "ضربة المستشارين" المفاجئة في العراق؟      إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟      مليونير أميركي يتبرع بالآلاف عبر تويتر.. ومفاجأة من ترامب
| مشاهدات : 906 | مشاركات: 0 | 2019-07-08 09:45:23 |

البطريرك ساكو يلتقي محافظ دهوك ويحتفل بالقداس الالهي في كنيسة مار كوركيس الشهيد في زاخو

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

التقى غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو يوم الاحد 7 تموز 2019 برفقة راعي الابرشية سيادة المطران مار ربان القس وسيادة المطران مار باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي بالسيد فرهاد الاتروشي محاظ دهوك في مقر المحافظة.

في بداية اللقاء  رحب السيد المحافظ بغبطة البطريرك والوفد المرافق له مشددا على اهمية التعاون المتبادل من اجل خير جميع المواطنين وتقدم الاقليم. 

من جانبه شكر غبطة البطريرك ساكو سيادته معبرا عن امتنانه لما حققه لمحافظة دهوك وايضا للمكون المسيحي. وطرح غبطته قضية حصر التصويت بالمكون المسيحي لياتي تمثيلهم حقيقيا واشراكهم في العملية السياسية كشركاء مقتدرين، كما طلب منه فتح اعدادية في منطقة صبنا باللغة العربية لان ارسال العائلات لاولادهم الى دهوك مكلف لهم وهذا الموضوع سوف يتيح فرص عمل لبعض ابناء المنطقة، فرحب سيادته بالفكرة ووعد بتحقيقه قبل بدء السنة الدراسية القادمة.

كما احتفل غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو مساء يوم الاحد 7 تموز 2019 بالقداس الالهي في كنيسة مار كوركيس الشهيد في زاخو، ورافقه بالقداس راعي الابرشية سيادة المطران مار ربان القس وسيادة المطران مار باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي وبمشاركة الاباء الكهنة وحضور الاخوات الراهبات والمؤمنين.

في بداية الموعظة طلب غبطته من المؤمنين الصلاة لاجل الرياضة الروحية التي ستبدأ يوم غد في عنكاوا لكل اساقفة وكهنة العراق، وكذلك لاجل تحقيق زيارة قداسة البابا العام المقبل وايضا لاجل السلام في المنطقة. كما أكد على عيش القيم الروحية وتقديم الشهادة الحقيقية ليسوع وان نكون مسيحيين بالعمل والعيش وليس فقط بالكلام والانتقاد.

بعد ختام القداس تحدث البطريرك مع المؤمنين واستمع الى مشاكلهم وطلباتهم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5643 ثانية