بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      اختتام الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية في بغداد      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يلتقي الآباء الكهنة والمشاركين بتدريب حول حماية الطفل      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب في يوم الجمعة من الأسبوع الخامس من الصوم الكبير      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس لشبيبة زاخو في دير راهبات الكلدان في شقلاوة      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية      بعد فوزه.. بوتين يتفوق على ستالين ويصبح أطول زعماء روسيا بقاءً بالمنصب منذ قرنين      للمرة الرابعة منذ كانون الأول/ ديسمبر.. ثوران بركاني جديد في آيسلندا      مسرور بارزاني يوجه بافتتاح كلية الطب في جامعة حلبجة      الأنواء الجوية عن طقس العراق: أمطار رعدية وحالوب بدءاً من الغد      دائرة الحوار بين الأديان توجه رسالة لمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر السعيد 2024
| مشاهدات : 2094 | مشاركات: 0 | 2019-06-26 10:17:13 |

الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

ألقى رئيس الأساقفة برنارديتو أوزا، المراقب الدائم للكرسي الرسولي لدى الأمم المتحدة في نيويورك، يوم 24 حزيران الحالي، خطابًا حول مكافحة الإرهاب وغيرها من أعمال العنف ضد المؤمنين، من مختلف أتباع الأديان، من خلال تعزيز ثقافة التسامح والشمولية.

وأدان المسؤول الفاتيكاني الهجمات العديدة ضد اليهود والمسلمين والمسيحيين، وغيرهم من المؤمنين، وخاصة أولئك المحتفلين بعيد الفصح في كنائس سريلانكا، مشيرًا إلى أن دور العبادة قد أصبحت "غرف إعدام". وقال: "إن مجرد إدانة تلك الهجمات لا يكفي، إنما هناك حاجة إلى التركيز على مسؤولية الدول لحماية جميع مواطنيها على قدم المساواة، كما ولمعالجة العوامل الثقافية اللازمة لتعزيز التسامح والشمولية بشكل أكبر".

واقترح الدبلوماسي الفاتيكاني عدة طريق لكيفية القيام بذلك. وقال، إن التسامح والشمولية يتحققان من خلال تعزيز الحق في حرية الضمير والدين والمعتقد. ولسوء الحظ، أشار إلى أن التقارير التي تكشف أن العديد من الدول ذات الدين الرسمي للدولة، لديها مستويات مختلفة من القيود على الأديان الأخرى. كما وثقّت بعض التقارير أشكالاً عدوانية متزايدة من القومية المعادية للأقليات الدينية. وبينما حثّ على الفصل الإيجابي والاحترام بين الدين والدول، شدد على وجوب التعاون بين الطرفين من أجل مصلحة جميع المواطنين.

وأكد المسؤول الفاتيكاني على ضرورة أن يدين جميع الزعماء السياسيين والاجتماعيين والدينيين استخدام الدين للتحريض على الكراهية والعنف، أو لتبرير أعمال العنف أو التهجير أو القتل أو الإرهاب. وأوضح في الوقت نفسه بأنه لا ينبغي إلقاء اللوم على الأديان ذاتها في أعمال العنف والقتل، بل يجب إلقاء اللوم على أولئك الذين "يسيئون تفسير المعتقد الديني أو يتلاعبون به لارتكاب الشرّ، على أساس أنه من الله، لأغراض سياسية أو أيديولوجية".

وخلص رئيس الأساقفة برنارديتو أوزا، إلى القول في كلمته بالأمم المتحدة، بالتشديد على أنه في جميع الهجمات الإرهابية ضد جميع الأديان أو أماكن العبادة، فيجب إدانتها بشكل لا لُبس فيه، بما في ذلك الخوف من الإسلام، ومعاداة السامية، والكراهية ضد المسيحية، مشجّعًا على ضرورة الالتزام بشكل حقيقيّ بالحوار بين الثقافات والأديان، وضمان بألا تعمل المدارس والمنابر وشبكات الانترنت على تحفيز التعنّت والأصولية والتطرف.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6028 ثانية