كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي
| مشاهدات : 824 | مشاركات: 0 | 2019-06-25 09:55:56 |

لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

تستعد كنيسة الروم الكاثوليك لتخصيص مساحة واسعة من نشاطها الرعوي لنشر وتعميق وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك ، الموقعة في 4 شباط في أبو ظبي من البابا فرانسيس والشيخ أحمد الطيب ، الإمام الأكبر للأزهر. وقد صدر هذا عن الجمعية السينودسية لأساقفة الروم الملكيين الذين اجتمعوا الأسبوع الماضي في المجمع البطريركي لعين تراز ، في لبنان ، برئاسة البطريرك يوسف العبسي. والهدف تعزيز نمو الأجيال الجديدة القادرة على إعادة بناء التعايش بين المكونات الاجتماعية والدينية المختلفة في البلدان التي توجد فيها كنيسة الروم الملكيين ، والتي غالباً ما تكون مشوهة بسبب النزاعات والتطرف الطائفي. وكما ورد في تقرير السينودس، تم وضع برنامج واهدافٍ ملموسة ، تتضمن أنشطة أكاديمية وأنشطة رعوية على وجه التحديد.

ستصبح وثيقة الاخوة الإنسانية موضوع الدراسة في مدارس البطريركية والمعاهد اللاهوتية. سيتم نشر النص على نطاق واسع بين المؤمنين العاديين ، وسيتم تعميق محتوياته في اجتماعات الأبرشية والرعية ، بالإضافة إلى أن يصبح موضوع المقالات والمقابلات على وسائل الإعلام في البطريركية وعلى نشرات الأبرشيات والرعايا.

سيتم حث الكهنة على التعريف بمحتويات ومقاصد وثيقة أبوظبي من خلال الوعظ العادي. وخلال اجتماع السينودس ، حدد الأساقفة الحاضرون (الذين كانوا 24 ، بالإضافة إلى البطريرك) ، الخطوات الواجب اتخاذها لتنفيذ التدابير المتعلقة بحماية القصر من الانتهاكات المنصوص عليها في الرسالة الرسولية للبابا فرانسيس ( 7 ايّار 2019).

علاوة على ذلك ، بدأت العملية أيضًا بإنشاء لجنة تحضيرية تهتم بمشاركة ومساهمة كنيسة الملكيين في المؤتمر العالمي المستقبلي المخصص للحياة الليتورجية في الكنائس الكاثوليكية الشرقية ، المقرر عقدها في روما في الفترة من 18 إلى 20 شباط 2022 ، بمناسبة الذكرى ال 25 للتعليمات المتعلّقة بالليتورجية لمدونة شرائع الكنائس الشرقية ، التي نشرتها جماعة الكنائس الشرقية في كانون الثاني 1996.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7692 ثانية