القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس
| مشاهدات : 1862 | مشاركات: 0 | 2019-06-25 09:55:56 |

لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

تستعد كنيسة الروم الكاثوليك لتخصيص مساحة واسعة من نشاطها الرعوي لنشر وتعميق وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك ، الموقعة في 4 شباط في أبو ظبي من البابا فرانسيس والشيخ أحمد الطيب ، الإمام الأكبر للأزهر. وقد صدر هذا عن الجمعية السينودسية لأساقفة الروم الملكيين الذين اجتمعوا الأسبوع الماضي في المجمع البطريركي لعين تراز ، في لبنان ، برئاسة البطريرك يوسف العبسي. والهدف تعزيز نمو الأجيال الجديدة القادرة على إعادة بناء التعايش بين المكونات الاجتماعية والدينية المختلفة في البلدان التي توجد فيها كنيسة الروم الملكيين ، والتي غالباً ما تكون مشوهة بسبب النزاعات والتطرف الطائفي. وكما ورد في تقرير السينودس، تم وضع برنامج واهدافٍ ملموسة ، تتضمن أنشطة أكاديمية وأنشطة رعوية على وجه التحديد.

ستصبح وثيقة الاخوة الإنسانية موضوع الدراسة في مدارس البطريركية والمعاهد اللاهوتية. سيتم نشر النص على نطاق واسع بين المؤمنين العاديين ، وسيتم تعميق محتوياته في اجتماعات الأبرشية والرعية ، بالإضافة إلى أن يصبح موضوع المقالات والمقابلات على وسائل الإعلام في البطريركية وعلى نشرات الأبرشيات والرعايا.

سيتم حث الكهنة على التعريف بمحتويات ومقاصد وثيقة أبوظبي من خلال الوعظ العادي. وخلال اجتماع السينودس ، حدد الأساقفة الحاضرون (الذين كانوا 24 ، بالإضافة إلى البطريرك) ، الخطوات الواجب اتخاذها لتنفيذ التدابير المتعلقة بحماية القصر من الانتهاكات المنصوص عليها في الرسالة الرسولية للبابا فرانسيس ( 7 ايّار 2019).

علاوة على ذلك ، بدأت العملية أيضًا بإنشاء لجنة تحضيرية تهتم بمشاركة ومساهمة كنيسة الملكيين في المؤتمر العالمي المستقبلي المخصص للحياة الليتورجية في الكنائس الكاثوليكية الشرقية ، المقرر عقدها في روما في الفترة من 18 إلى 20 شباط 2022 ، بمناسبة الذكرى ال 25 للتعليمات المتعلّقة بالليتورجية لمدونة شرائع الكنائس الشرقية ، التي نشرتها جماعة الكنائس الشرقية في كانون الثاني 1996.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5570 ثانية