القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 1804 | مشاركات: 0 | 2019-06-17 10:21:29 |

قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن

 

عشتار تيفي كوم/

زار قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، يرافقه غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي للكنيسة على ابرشيات استراليا ونيوزلندا ولبنان، ونيافة مار بنيامين ايليا، اسقف فكتوريا ونيوزلندا، ونيافة مار اوراهام يوخانس، أسقف غرب اوربا، مدينة ملبورن، في زيارة استغرقت عدة ايام.

وفي يوم الاحد المصادف 9/6/2019، أقام قداسة البطريرك، قداس عيد البنطقسطي، في كاتدرائية القديس مار عبديشوع، عاونه نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس، بحضور عدد كبير من المؤمنين، حضروا للتناول من يدي قداسته ونيافة الاسقف المرتسم الجديد.

وبعد القداس مباشرة، قام قداسته بوضع حجر الاساس لبناية مركزية جديدة متعددة الاغراض، سيتم تشيدها الى جوار كاتدرائية القديس مار عبديشوع في ضاحية كولارو في مدينة ملبورن.

وستكون البناية الجديدة، مركزاً لمدرسة القديس مار كيوركيس الآشورية لتعليم اللغة، والذي يضم 6 صفوف دراسية وقاعة اجتماعات كبيرة وغيرها من المساحات الاضافية التي سوف تستخدم من قبل الشباب وكبار السن، وللانشطة النسائية واللاجئين.

وساهم في وضع حجر الاساس اضافة الى رعاة الكنيسة الاجلاء، كل من:

السيدة ماريا فامفاكينو، النائبة الفيدرالية لمنطقة كالويل.

السيناتور راف سيكوني، عن مجلس ولاية فكتوريا.

النائي فرانك مكواير، عضو برلمان الولاية عن برودمدوس.

وفي المساء ذاته، شارك قداسة البطريرك ورعاة الكنيسة الاجلاء، في حفل عشاء نظمته الابرشية على شرف حضور قداسة البطريرك.

حيث القيت الخطب القيمة من قبل الرعاة الاجلاء لهذه المناسبة، اضافة الى ترانيم من جوقة الكنيسة وعروض من طلبة مدرسة القديس مار كيوركيس لتعلم اللغة.

وفي الحفل ذاته، افتتحت صالة موناليزا الخاصة المناسبات، والتي تم تجديدها حديثاً.

اختتمت الزيارة البطريركية الى مدينة ملبورن يوم الاثنين المصادف 10/6/2019 حيث التقى المؤمنين في هذه القاعة، بقداسة البطريرك لنوال البركة من لدن قداسته ومن نيافة الاسقف مار بنيامين ايليا.

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 










































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6354 ثانية