كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي
| مشاهدات : 1010 | مشاركات: 0 | 2019-06-17 10:21:29 |

قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن

 

عشتار تيفي كوم/

زار قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، يرافقه غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي للكنيسة على ابرشيات استراليا ونيوزلندا ولبنان، ونيافة مار بنيامين ايليا، اسقف فكتوريا ونيوزلندا، ونيافة مار اوراهام يوخانس، أسقف غرب اوربا، مدينة ملبورن، في زيارة استغرقت عدة ايام.

وفي يوم الاحد المصادف 9/6/2019، أقام قداسة البطريرك، قداس عيد البنطقسطي، في كاتدرائية القديس مار عبديشوع، عاونه نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس، بحضور عدد كبير من المؤمنين، حضروا للتناول من يدي قداسته ونيافة الاسقف المرتسم الجديد.

وبعد القداس مباشرة، قام قداسته بوضع حجر الاساس لبناية مركزية جديدة متعددة الاغراض، سيتم تشيدها الى جوار كاتدرائية القديس مار عبديشوع في ضاحية كولارو في مدينة ملبورن.

وستكون البناية الجديدة، مركزاً لمدرسة القديس مار كيوركيس الآشورية لتعليم اللغة، والذي يضم 6 صفوف دراسية وقاعة اجتماعات كبيرة وغيرها من المساحات الاضافية التي سوف تستخدم من قبل الشباب وكبار السن، وللانشطة النسائية واللاجئين.

وساهم في وضع حجر الاساس اضافة الى رعاة الكنيسة الاجلاء، كل من:

السيدة ماريا فامفاكينو، النائبة الفيدرالية لمنطقة كالويل.

السيناتور راف سيكوني، عن مجلس ولاية فكتوريا.

النائي فرانك مكواير، عضو برلمان الولاية عن برودمدوس.

وفي المساء ذاته، شارك قداسة البطريرك ورعاة الكنيسة الاجلاء، في حفل عشاء نظمته الابرشية على شرف حضور قداسة البطريرك.

حيث القيت الخطب القيمة من قبل الرعاة الاجلاء لهذه المناسبة، اضافة الى ترانيم من جوقة الكنيسة وعروض من طلبة مدرسة القديس مار كيوركيس لتعلم اللغة.

وفي الحفل ذاته، افتتحت صالة موناليزا الخاصة المناسبات، والتي تم تجديدها حديثاً.

اختتمت الزيارة البطريركية الى مدينة ملبورن يوم الاثنين المصادف 10/6/2019 حيث التقى المؤمنين في هذه القاعة، بقداسة البطريرك لنوال البركة من لدن قداسته ومن نيافة الاسقف مار بنيامين ايليا.

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 










































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8162 ثانية