القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 1746 | مشاركات: 0 | 2019-06-17 10:18:20 |

بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915

 

عشتار تيفي كوم/

اليوم إذ نحتفي بالذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو، نقف نحن في حزب اتحاد بيث نهرين الوطني، بكلِّ شرفٍ وإعتزاز دون تكبُّر أو تعالٍ، بأننا وعبر أكثر من خمسة وعشون عامًا‘ إذ حذى مجلس بيث نهرين القومي مسيرة إحياء هذه الذكرى الأليمة على قلوب شعبنا في بيث نهرين والعالم أجمع، واليوم فرحنا عظيمٌ إذ يحتفي ويناضل عشرات الأحزاب والمؤسسات والكنائس بهذه الذكرى الأليمة، وهذا إذ يعني ما يعني إنه نهضة شعبية تاريخية يسطِّرها شعبنا.

لقد  قامت الدولة العثمانية العنصرية المتعصبة  قبل "104" عام، بأعمال وحشية بربرية يندى لها جبين الإنسانية، من عام 1915 ولغاية 1918، وهي مذابح سيفو، أستشهد فيها حوالي ستمائة ألف من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في القسم الشمالي من وطننا بيث نهرين، ومليون ونصف المليون من الشعب الأرمني الشقيق وعموم المسيحيين في تركيا الحالية.

هذه المذابح لم تختلف عن ما قام به تنظيم داعش الإرهابي تجاه القوميات الصغيرة في العراق،  لا بل تفوقها وحشيةً وشراسةً، وكانت بداية من خلال اقدام الجيش الحميدي السيئ الصيت، وبمسانده المرتزقة من بعض العشائر الكردية بسفك دماء الأبرياء العزل بدون رحمة أو وازع ضمير، مستعملين أبشع أساليب القتل والتنكيل التي لم ينج منها حتى الأطفال الرضع فاستباحوا أعراض النساء وشقوا بطون الحوامل وقتلوا الصغير قبل الكبير في مجازر لم يعرف التاريخ الحديث مثيلًا لها، ومن نجا من المجازر هاجر وفرَّ إلى البلدان المجاورة، وتمَّ الإستيلاء على ممتلكات ومدن وقرى وأراضي تشكِّل الآن ثلث مساحة تركيا الحالي، وكلّ هذا تمَّ.من خلال اعلان الجهاد ضد المسيحيين.

نحتفي اليوم وبأسى بهذه المذابح حيث تبقى ذكراها أليمة في قلوبنا، مستذكرين أرواح الشهداء، الذين قدموا حياتهم وروت دماؤهم الزكية تراب وطننا التاريخي بيث نهرين، ونستلهم منها الدروس والعبر لتَحمّل المسؤولية الملقاة على عاتقنا وكل حسب موقعه لترسيخ قيمنا الانسانية ورفض سياسة التهميش والاقصاء التي تمارس ضد أبناء شعبنا في العراق والمنطقة عمومًا وإستمرار النضال من أجل نيل كامل حقوقنا القومية والوطنية لأننا شعب أصلي واصيل وأصحاب الأرض والحضارة وتمتدُّ جذورنا إلى أكثر من "6750" سنة.

إن مذابح سيفو كانت وستبقى وصمة عار على جبين تركيا حفيدة العثمانيين ومن تحالف معها وعلى جبين الإنسانية جمعاء لأنها ما زالت مصرَّة على موقفها بعدم الاعتراف بها بعد إعتراف أكثر من عشرين دولة بوقوعها ورغم مرور 104 عام على مذابح سيفو، ولا بدَّ لها من الإعتراف بالحقيقة كاملة غير منقوصة لتأخذ العدالة مجراها وتعاد الحقوق المسلوبة والمغتصبة لأصحابها الشرعيين من أبناء شعبنا والشعوب الأخرى.

وقد آن الأوان أن يناضل الشعبين المظلومين الكلداني السرياني الآشوري والأرمني، نضالًا مشتركًا من أجل الضغط على المجتمع الدولي ليقوم بدوره بالضغط على تركيا لإعادة حق شعبينا والشعوب المظلومة الأخرى كاليونانيين البونتيك والروم.

اننا في حزب اتحاد بيث نهرين الوطني نحذِّر الحكومة التركية من التمادي في سياستها العنصرية والتوسعية في المنطقة والعودة بين الفينة والأخرى الى حلم الدولة العثمانية البالية لإبتلاع القوميات والدول، وتماديها في التدخَّل في أرض إقليم كوردستان/ العراق، وضرب بلدات وقرى شعبنا بحجَّة ضرب قواعد حزب العمال الكوردستاني، او إستمرار الاعتداء على حقوق شعبنا. ونشدِّد على مطالبتنا للرأي العام العالمي والإنسانية جمعاء بالتنديد بهذه المذابح البشعة وما سببته من آلام ومآسي للشعوب غير التركية ولعدَّة أجيال.

المجد والخلود لشهداء سيفو الأبرار

المجد والخلود لشهداء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري

المجد والخلود لشهداء الحرية والإنسانية                                 

                                                                                         المكتب السياسي

                                                                                 حزب اتحاد بيث نهرين الوطني

                                                                                       16 حزيران 2019

                                                         











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6249 ثانية